شهادة محمد حسان كاملة أمام المحكمة.. أثار الجدل وهذا ما قاله عن الإخوان وداعش (فيديو)

2

أثارت شهادة الداعية المصري المعروف محمد حسان، اليوم الأحد،  أمام محكمة الجنايات التي تنظر في قضية “داعش إمبابة”، الجدل في مصر حيث تحدث عن التنظيم الإرهابي وجماعة الإخوان ورأيه في حكمهم.

وتأتي شهادة محمد حسان اليوم، عقب شهادة مماثلة للداعية محمد حسين يعقوب قبل فترة، وتسببت وقتها بحالة جدل مماثلة نظرا لما ذكره يعقوب في المحكمة عن الإخوان والسيسي.

رأي محمد حسان في داعش

وقال حسان للقاضي عند سؤاله عن تنظيم الدولة:”إن جماعة داعش منبثقة من تنظيم القاعدة بالعراق، وهي جماعة وحشية مبنية على ذبح الأعناق والحرق بدون أي دليل من الكتاب والسنة”.

وأضاف الداعية المصري أنه “يعتبرهم خوارج، وأن معالجة هذه الأفكار تحتاج لجهود جماعية”.

محمد حسان وجماعة الإخوان

وعن جماعة الإخوان المسلمين وإطاحة السيسي بهم من الحكم، قال حسان إن الإخوان رفعوا شعار الشرعية عندما فشلت أن تتحول من سياسة الجماعة إلى سياسة الدولة، فنتج عن ذلك صدام.

ورد الشيخ محمد حسان، على سؤال رئيس المحكمة المستشار محمد سعيد الشربيني عن رأيه في جماعة الإخوان قائلًا: “فقه الجماعة يختلف عن فقه الدولة، ولن تستطع سياسة الجماعة ذات الطيف الواحد الانتقال إلى مرحلة الدولة ذات الطيف متعدد الألوان.”

وتابع:”ولما حدث الصدام الحقيقي بين الجماعة وبين الدولة، تكون النتيجة للدولة وهذا لم يحدث في مصر، ولن ينفع”.

وقال “حسان”، خلال الإدلاء بشهادته: “سبق أن حدث صدام بين الدولة وبين الجماعة بكل مؤسساتها شرطة وقضاة وشعب، ورفعت الجماعة شعار الدماء.”

ولفت  أنه تمنى وقتها أن يحدث مثلما قام به علي بن أبي طالب عندما تنازل عن الخلافة لمعاوية بن سفيان، لمنع إراقة الدماء.

محمد حسان يرد على امتلاكه 2 مليار دولار

وتزامنا مع شهادته تداول البعض لقاء قديما لحسان وتساءلوا عن ثروة الشيخ محمد حسان، فأثناء استضافته في وقت سابق، بأحد البرامج التلفزيونية مع الإعلامي وائل الإبراشي، سأله أحد المشاهدين عن ثروته التي تقدر بـ 2 مليار دولار، وسيارته الفارهة التي يصل سعرها إلى مليون ونصف، قائلاً: «انتشر فيديو يقول إنك تمتلك ثروة 2 مليار دولار في بنوك سويسرا، وتركب سيارة بمليون ونصف جنيه، لماذا لا تتبرع بتلك الأموال».

وردّ الشيخ محمد حسان، أنه إذا امتلك كل الأموال والثورة، لتبرع بها جميعًا، موضحًا أنه إن ثبت امتلاكه لمليون دولار فقط وليس 2 مليار، سيتبرع بها للمصريين.

اقرأ أيضاً: بلاغ ضد محمد حسين يعقوب يتهمه باستغلال دروسه في الزواج من العذارى الصغيرات

مؤكدًا أن سيارته من ماركة «هيونداي»، التي لا يصل ثمنها إلى ذلك المبلغ، كما طالبه أحد المشاهدين ببيع قصرًا من قصوره والتبرع بالأموال للمصريين، ليقسم قائلاً إنه لم يقطن في قصر طوال حياته.

محمد حسان بدا عليه التعب

وبدا على حسان التعب، حيث حضر رفقة شقيقه محمود حسان، وابنه، مستندا عليهما، وكان يبدو عليه معاناته من مشاكل صحية في المثانة استلزمت استعانته بقسطرة.

وحضر محمد حسان إلى مقر انعقاد محاكمة المتهمين في القضية للإدلاء بشهادته.

وتستكمل محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، محاكمة 12 متهما في بقضية “خلية داعش إمبابة” وتستمع لأقوال الداعية محمد حسان، كشاهد في القضية.

ويحاكم المتهمون في القضية باتهامات الانضمام وقيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه.

خلية داعش إمبابة

وأسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وأوضحت أن المتهم الأول تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة “داعش” التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً: (أنا ماشي على الكتالوج).. الأوقاف المصرية تمنع نجل محمد حسين يعقوب من الخطابة

واسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن حازوا وأمدوا ووفروا للجماعة أموالا ومفرقعات ومعلومات، بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

محمد حسين يعقوب

وسبق أن استمعت المحكمة لشهادة محمد حسين يعقوب، يوم 17 يونيو الماضي، عقب أن استند متهمون بالقضية لكلام حسان ويعقوب كمرجعيين لهما.

وأكد المتهمون في التحقيقات، أنهم يعتنقون ذات الفكر والمنهج الذي يتبعه حسان و يعقوب وأن ما ارتكبوه من جرائم ليست بدافع الإرهاب بل تطبيقًا لتفسيرات يعقوب وحسان.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

[ratemypost]
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ينافقون في أرذل العمر….ألا لعنة الله وغضبــــه الشديدين عليكم يا منافقي القرن
    العسكر الجهال المطرودين من المدارس والمنحرفين أخلاقيا وانسانيا
    تمجدونهم وتتهمون شرفاء وأنوار الأمتين العربية والاسلامين الاخوان المسلمين وكل الاسلاميين الشرفاء
    غضب الله منك ولعنتك الناس والملائكة يا منافق
    كان عليك ومن باب الأنفة والمروءة أن تهاجم الارهابيون المتوحشون العسكر على قتلهم للآلاف من المصريين السلميين في رابعة أيها العربيد المنحرف أخلاقيا ودينيا

  2. ام بي يقول

    اخرس يا منافق يا خنزير انت يا محمد حسان

قد يعجبك ايضا

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More