الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهد"اللبؤة لا تحاول أن تكون كالأسد".. تصريحات الشيخة بدور القاسمي عن المرأة...

“اللبؤة لا تحاول أن تكون كالأسد”.. تصريحات الشيخة بدور القاسمي عن المرأة تلقى تفاعلا

- Advertisement -

أثارت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، ابنة حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، تفاعلا كبيرا في تصريحات حديثة لها عن المرأة ودورها في المجتمع.

وعبر منشور لها بحسابها الرسمي على انستغرام قالت الشيخة بدور القاسمي:”جيلنا مشغول للغاية بمحاولة إثبات أن المرأة تستطيع أن تفعل كل ما يمكن للرجال القيام به، وبذلك تفقد النساء الصفات الفريدة التي تميزنا كالأنوثة التي وهبها الله لنا والطريقة الفريدة التي خلقنا بها.”

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bodour Al Qasimi (@bodouralqasimi)

الشيخة بدور القاسمي

- Advertisement -

وتابعت ابنة حاكم الشارقة موضحة:”لم تُخلق النساء لفعل كل ما يمكن للرجل القيام به، بل خُلقت النساء لفعل كل ما لا يستطيع الرجل القيام به.”

‏‎وأضافت مناشدة النساء بالتركيز في الدور الذي خلقن لأجله وعدم مخالفة الطبيعة والفطرة:” اللبؤة لا تحاول أن تكون كالأسد، إنها تحتضن دورها كلبؤة، إنها جبارة وقوية وراعية، فلا تظن أن في هدوئها ضعف.”

واختتمت الشيخة بدور القاسمي منشورها بالقول:” العالم يحتاج إلى نساء أكثر لطفًا ورحمة وتواضعًا وإخلاصًا ومثابرة، فكوني واثقة وجريئة ونقية ورقيقة القلب.”

- Advertisement -

ولاقت تصريحات الشيخة بدور القاسمي تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي حسب ما رصدت “وطن” من ردود فعل.

من هي بدور القاسمي؟

ويشار إلى أن الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، هي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات.

اقرأ أيضاً: زوجة حاكم الشارقة جواهر القاسمي تواصل تغريداتها الجريئة .. ماذا يحدث في الإمارات؟

وهي عضو الأسرة الحاكمة في الشارقة، الإمارة الثالثة من حيث المساحة بين الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 أول امرأة عربية ترأس الاتحاد الدولي للناشرين

ويشار إلى أنه في نوفمبر من العام الماضي 2020 فازت الإماراتية بدور بنت سلطان القاسمي، برئاسة الاتحاد الدولي للناشرين.

وفي كلمتها التي ألقتها باللغة الإنجليزية وقتها عبر الموقع الرسمي للاتحاد بعد فوزها بالمنصب تحدثت الشيخة بدور عن التحديات التي تواجه صناعة النشر وفي مقدمتها جائحة كورونا.

وقالت إنه مع استمرار الأزمة قرابة العشرة أشهر حتى الآن ظل الناشرون يصدرون الكتب ويؤدون دورهم لكن التطورات الجديدة تفرض على العاملين بهذا القطاع التطلع لنماذج عمل جديدة من أجل المضي قدما.

وأشارت إلى أن الحاجة للدواء لحماية الأرواح والحفاظ على الصحة البدنية لا تقل أهمية عن الحاجة للكتب من أجل الصحة العقلية، داعية إلى إعادة تقييم التأثير الفعلي للتكنولوجيا على صناعة النشر.

وأصبحت الشيخة بدور أول امرأة عربية وثاني امرأة على الاطلاق تتقلد رئاسة الاتحاد الدولي للناشرين منذ تأسيسه في 1896 والذي يتخذ من سويسرا مقرا.

الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

وأوائل أغسطس الجاري أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الرئيسة الفخرية لجمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية،  أن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية مناسبة لنجدد الالتزام برؤية راسخة تجاه توفير بيئة آمنة ورعاية صحية للأطفال لضمان مستقبل يخدم نشأتهم ويخدم تطلعات إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت: ننظر إلى هذه المناسبة بمثابة رسالة لنا جميعاً مؤسسات وأفراد لتسهيل القوانين والتشريعات التي تساعد الأمهات على تقديم الرضاعة الطبيعية لأطفالهن والعمل لرفع الوعي بهذا الشأن انطلاقاً من أثره وانعكاسه على صحة المجتمع وسلامة أبنائه.

وأضافت الشيخة بدور القاسمي: إن إمارة الشارقة تتبنى التشجيع على الرضاعة الطبيعية انطلاقاً من رؤية مركزية أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تجاه الاستثمار في الإنسان بوصفه رأس المال الأثمن الذي يضمن تحقيق مشروع الإمارة الحضاري.

ونتطلع لمواصلة مسيرة العمل التي قادتها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لنضمن تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والأمهات ونمنح كل طفل بداية سليمة لمستقبل صحي مشرق.

وبدأت «جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية» التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة برنامج فعاليات توعية احتفالاً بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2021 الذي يحمل هذا العام شعار «الرضاعة الطبيعية مسؤولية مشتركة»، وذلك بالتعاون مع أصدقاء الصحة من مملكة البحرين بهدف التوعية بأهمية وفوائد الرضاعة الطبيعية وتحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والأمهات.

ويتضمن البرنامج الذي يستمر حتى الـ 7 من شهر أغسطس الجاري عدداً من المحاضرات التثقيفية الافتراضية ومبادرات التوعية يقدمها نخبة من المختصين والاستشاريين الصحيين في مجال الرضاعة الطبيعية ومسابقة توعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية إلى جانب منشورات تثقيفية حول الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية وأهدافه وأهمية الرضاعة الطبيعية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث