AlexaMetrics الأرصاد العمانية تنشر آخر الصور الجوية وتكشف حالة الطقس المتوقعة (شاهد) | وطن يغرد خارج السرب
الأرصاد العمانية تكشف تفاصيل الحالة الجوية

الأرصاد العمانية تنشر آخر الصور الجوية وتكشف حالة الطقس المتوقعة (شاهد)

نشرت هيئة الأرصاد العمانية آخر الصور الجوية والتي توضح تدفق سحب عالية ومتوسطة من بحر العرب على سواحل محافظتي جنوب الشرقية والوسطى.

وتوقعت الأرصاد العمانية عبر تغريدة لها بحسابها الرسمي على تويتر فرص هطول أمطار متفرقة، بناء على هذا الرصد.

الحالة الجوية في سلطنة عمان

هذا وتتأثر أجزاء من الحجر الغربي والأوسط في سلطنة عُمان، لاسيما تلك الواقعة في محافظات البريمي وشمال الباطنة والظاهرة والداخلية، بسحب رعدية تعمل على تساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة.

وتُظهر العديد من المقاطع المتداولة عبر تويتر غزارة الأمطار وشدة الرياح الهابطة وجريان للأودية والسيول في بعض المناطق.

وظهر اليوم أصدرت الأرصاد العمانية تنبيهًا بارتفاع ملحوظ في الحرارة الظاهرية “الشعور الفعلي لدرجة الحرارة” نتيجة ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات اليوم ويوم غد الإثنين.

مما يؤدي إلى الإرهاق الحراري واحتمالية الإصابة بضربات الشمس.

هيئة الطيران

وكانت هيئة الطيران المدني قد دعت المواطنين والمقيمين الأسبوع الماضي الى اخذ الحيطة والحذر اثناء هطول الامطار وجريان الاودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

قالت الأرصاد الجوية العمانية إن الصور الجوية توضح انتشار سحب متفاوتة الارتفاع على المناطق سواحل بحر عمان ومحافظات مسقط وجنوب وشمال الباطنة والبريمي وأجزاء من الداخلية والظاهرة وشمال الشرقية، وتكاثف جيد لسحب الخريف على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار مع تساقط الرذاذ.

منخفض الحج

وضرب سلطنة عمان منخفض الأسبوع الماضي، أثر على  مناطق واسعة في سلطنة عمان حيث تحولت الأمطار لسيول جارفة، أغرقت منازل المواطنين ببعض المحافظات وأجبرتهم على النزوح لمراكز الإيواء.

ونفذت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف عمليات إجلاء لـ(75) شخصاً بولاية شناص نتيجة لارتفاع منسوب المياه حول مساكنهم.

اقرأ أيضاً: تطورات منخفض الحج.. السيول تقتحم منازل العمانيين وإجلاء 400 شخص لمراكز إيواء

وتم نقلهم إلى أماكن الإيواء بالتنسيق مع اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة شمال الباطنة.

كما تضرر  ـ وفق بيانات رسمية ـ منازل ٦٠ أسرة، وتم إجلاء ٤٠٠ شخص إلى مراكز الإيواء جرّاء السيول في محافظتي جنوب الشرقية وشمال الباطنة.

وتضم اللجان الفرعية للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بالمحافظات مجموعة من القطاعات والجهات العسكرية والأمنية المختصة والمعنية بالتعامل مع الحالات الجوية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *