من هي الأميرة نوف بنت خالد آل سعود التي أعلن الديوان الملكي وفاتها

0

نعى الديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، والتي وافتها المنية الليلة الماضية.

وقال الديوان الملكي في بيان له، وفق ما رصدت “وطن”، إن “الأميرة نوف سيصلى عليها يوم الأربعاء، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض”.

السعوديون يقدمون التعازي

وقدم عدد كبير من السعوديين والأمراء التعازي لنائب أمير منطقة الشرقية بوفاة والدته الأميرة نوف بنت خالد بنت عبدالله آل سعود.

وكتب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، محمد الشيخ: “خالص العزاء وصادق المواساة لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، في وفاة والدتهما سمو الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته”.

وقال رئيس هيئة الترفيه، تركي آل الشيخ: “خالص العزاء لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية ولصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية في وفاة والدتهم الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله رحمها الله وغفر لها واسكنها جنات النعيم”.

وقال منذر آل شيخ مبارك: “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله صاحبة السمو الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله، والدة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، أسأل الله أن يغفر لها ويعلي منازلها في جنات النعيم”.

من هي الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود

ولم تشغل الأميرة الراحلة مناصب رسمية في حياتها، لكنها تمتعت بمكانة بارزة في الأسرة بسبب نسبها من والديها وزوجها وأبنائها.

إذ يعدون جميعهم من الأسماء المعروفة في البلاد من خلال المناصب الرسمية التي شغلوها.

والأميرة الراحلة من الحفيدات البارزات للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، والذي يعتبر مؤسس الدولة السعودية الثالثة قبل أكثر من 80 عاما.

فهي حفيدة المؤسس من ابنته الأميرة الجوهرة بنت عبدالعزيز، الأخت الشقيقة لملك السعودية الراحل فهد والملك الحالي سلمان، بجانب وزير الداخلية الأشهر في تاريخ المملكة، نايف بن عبدالعزيز، ووزير الدفاع الراحل سلطان، والأميرين تركي وعبدالرحمن.

والدها الأمير خالد

ولا يقل والدها الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، مكانة وشهرة عن والدتها، فهو ابن أخ الملك عبد العزيز.

وظل حتى وفاته مطلع العام الجاري من أبرز رجال الأعمال في المملكة، فهو مؤسس مجموعة شبكات أوربت الإعلامية المعروفة.

ويعد من أعرق ملاك الخيول الأصيلة في العالم، ويملك مزارع ”جود مونت“ العريقة في المملكة المتحدة.

كما أن الأميرة نوف أرملة للأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهو أكبر أبناء الملك الحالي سلمان بن عبدالعزيز وقد توفي مبكرا في العام 2001 عن عمر 46 عاما.

اقرأ أيضاً: آل سعود بالمقدمة يليهم آل صباح ثم آل ثاني.. “شاهد” أغنى العائلات المالكة بالعالم وأرقام فلكية

وارتبطت الأميرة نوف بابن خالها الأمير فهد بن سلمان، والذي كان يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا الأمريكية، وشغل عدة مناصب رفيعة بينها مستشار في وزارة الداخلية، ثم نائب لأمير المنطقة الشرقية لمدة سبع سنوات، قبل أن يتفرغ لأعماله الخاصة.

وبجانب مكانة جدها المؤسس وزوجها الراحل، فإن ابنها الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، يشغل منصب نائب أمير المنطقة الشرقية، كواحد من الأمراء من جيل الشباب الذين ظهروا في السنوات القليلة الماضية في مناصب حكومية رفيعة.

وللأميرة الراحلة نوف، ابن آخر هو الأمير سلطان بن فهد، لكنه منخرط في أعماله الخاصة بعيدا عن المناصب الحكومية شأن غالبية أمراء الأسرة المالكة الذين يقدر عددهم بالآلاف.

كما أن للأميرة الراحلة نوف، ابنتين هما الأميرة سارة بنت فهد والأميرة ريما.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More