الرئيسية » رياضة » أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

أبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية

وطن- تعتمد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عالم كرة القدم، بشكل كبير على الإنجازات الفردية للنجوم التي يقومون بتحقيقها مع فرقهم ومنتخبات بلدانهم.

الكرة الذهبية والنجوم المرشحين

وقد كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة عن أفضل خمسة مرشحين الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية خلال عام 2021 مع نهايته.

ليونيل ميسي 

ويعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي 34 عامًا، المرشح الأبرز لتحقيق الكرة الذهبية السابعة في تاريخ مسيرته الكروية، بعد تحقيقه مؤخرًا لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاد والأول في مسيرته خلال المشاركات الدولية.

وسيعزز ذلك من فرص حصول البرغوث الأرجنتيني للكرة الذهبية، موسمه الجيد مع فريق برشلونة وتصدره قائمة هدافي الدوري برصيد 28 هدفًا.

جورجينيو

ويحتل في المركز الثاني الأبرز في منافسه ليونيل ميسي على الكر الذهبية، لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو، الذي حقق أهم لقبين خلال هذا العام، وهما لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي تشيلسي الإنجليزي وكأس أمم أوروبا “اليورو” مع منتخب إيطاليا.

ويعد الإيطالي جورجينيو، اللاعب الوحيد في قارة أوروبا الذي نجح في تحقيق اللقبين الأكبر، وهو عنصرًا مهمًا في تحقيق اللقبين.

كانتي

ويأتي في المركز الثالث من الترشيح لنيل جائزة الكرة الذهبية، لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي الذي كان المرشح الأول للجائزة قبل انطلاق بطولة “اليورو”، لكن خروج منتخب بلاده من الدور الثمن النهائي بركلات الترجيح أمام سويسرا أدى إلى تراجع فرصه في نيل تلك الجائزة.

https://twitter.com/Team_10_Messi/status/1414556117691256833

وكان النجم الفرنسي كانتي اللاعب الأبرز في صفوف فريق تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، لكنه فشل في تحقيق ذلك مع منتخب بلاده رغم تألقه.

ليفاندوفسكي

ويعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي نجح في تحطيم جميع الأرقام القياسية خلال هذا العام، فقد نجح في تسجيل 41 هدفًا في الدوري الألماني وهي النسبة الأعلى في تاريخ الدور يالممتاز وكذلك في جميع أنحاء قارة أوروبا خلال الموسم المنصرم.

بينما فشل ليفاندوفسكي في قيادة ناديه بايرن ميونيخ لتكرار والدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه فشل كذلك في تحقيق الانجاز مع منتخب بلاده خلال منافسات بطولة “اليورو”، إلا أنه اكتفى في تسجيل ثلاثة أهداف في ثلاثة مباريات.

كريستيانو رونالدو  والكرة الذهبية

ورغم توقعات عدم ترشحه لنيل تلك الجائزة، إلا أن العديد من مكاتب المراهنات وضعت رونالدو ضمن المركز الثالث من الترشيح.

جاء ذلك بعد تحقيقه لقب هداف الدوري الإيطالي لأول مرة في تاريخ يوفنتوس تحقيه لقب هداف كأس أمم أوروبا “اليورو” على الرغم من خروج بلاده من دور الثمن النهائي من البطولة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.