تركي الحمد يثير ضجة في تغريدة عن التقارب بين السعودية وعمان وتأثيره على التحالف مع الإمارات

0

أثارت تغريدة للكاتب السعودي، تركي الحمد، موجة من الجدل لدى السعوديين، خاصة بعد محاولاته استرضاء النظام الإماراتي على حساب المملكة العربية السعودية.

الأكاديمي السعودي، تركي الحمد، قال في تغريدة رصدتها “وطن”، إن من الوهم الظن بأن التقارب بين المملكة وسلطنة عُمان ضد التحالف بين الإمارات والسعودية.

وأضاف الحمد: “من يظن أن التقارب السعودي العماني هو ضد التحالف السعودي الإماراتي فهو واهم، عمان والإمارات عينان في رأس سعودية واحدة”، حسب قوله.

وأضاف الأكاديمي السعودي قائلاً: “لا تدعوا للمرجفين فرجة ينفذون منها، وخاصة إخوان السوء، وذوي المصلحة ممن تعرفون”، على حد تعبيره.

تركي الحمد والإساءات الإماراتية

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ردوا على تغريدة تركي الحمد، معتبرين أنه تجاهل الإساءات الإماراتية للملكة.

وقال بندر مشعل: “عبدالخالق وضاحي ومستشار الحكومة والمزروعي يقولون ذلك الاهتمام بتجارة المملكة واقتصادها يعتبرونه حسد الحفاظ على صحة المواطن تآمر رفص المواطنين للبضائع المغشوشة التي يمنع بيعها في الامارات يعتبرونه تعدي على حقوقهم”.

اقرأ أيضاً: حفاوة استقبال محمد بن سلمان للسلطان هيثم بن طارق راقبها محمد بن زايد وهذه الرسالة وصلته

وأضاف مشعل: “ما شفناكم تردون عليهم بس شاطرين تتفلتون على المواطنين!!”.

وتساءل آخر: “لماذا السعوديون في تغريداتهم دائما عندهم خوف من الامارات ويحاولون التبرير للامارات دائما”.

وقال عمر فوزان: “عمان وطن كبير له تاريخ وما الامارات إلا سواحل عمانية وتنوع المصالح فيه خير لما يخدم الشعبين والامة العربية وقضاياها وحقوقها”.

وتابع: “ما أدري يا صديقي تمسكك بالإمارات كأفضل الأصدقاء هم قالوها نحن علاقتنا بالعرب مصالح فقط والدليل الهرولة للمحتل الصهيوني الاجرامي والتطبيع معه بلا مقابل”.

بينما قال آخر: “الكلام الانشائي والحروف المزخرفة لا تقدم ولا تأخر الجميع يعلم وانت في قرارة نفسك تعلم ان الامارات تقف ضد مصالحنا في قضايا كثيره وتحملنا كثيراً من اجل ملف اليمن”.

وأضاف: “حتى في اليمن وقفت مع الجنوب ضد الشمال والتقارب مع عمان هو لإنهاء ملف اليمن بطرق دبلوماسية …. استنزفنا ما فيه الكفاية”.

هذا وقال بوخالد الكبسي: “لو كان الخلاف السعودي مع قطر التي تربطها علاقة دم وأبناء عمومة ومذهب واحد مع الشعب السعودي لما سمعنا هذا التطبيل والتمجيد !!!”.

وأضاف الكبسي: “الظاهر الدرهم الاماراتي أو ال CD عامل عمالية”.

زيارة السلطان هيثم بن طارق

وكان قد اختتم سلطان عُمان، هيثم بن طارق، الإثنين، زيارة استغرقت يومين إلى مدينة نيوم في السعودية، حيث التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، وقد استعرض الجانبان “آفاق التعاون المشترك وسُبل تطويره في مختلف المجالات”، وفقا لوكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

ووقعت السعودية وعُمان على مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس تنسيق بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية ووجها الجهات المعنية بالإسراع في افتتاح الطريق البري الواصل بين المملكة والسلطنة، وفقا للوكالة.

وأبرم الجانبان مذكرات تفاهم في المجالات كافة وأكدا عزمهما “رفع وتيرة” التعاون الاقتصادي بينهما للوصول إلى تبادلات تجارية واستثمارية نوعية تحقّق طموحات الشعبين وتسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ورؤية عُمان 2040، وفقا للوكالة العُمانية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More