“ديب دايف دبي” أعمق حوض للغوض في العالم (شاهد)

0

افتتحت إمارة دبي أعمق حوض للغوص في العالم أطلقت  عليها اسم “ديب دايف دبي”  بعمق 60 مترًا، مساء يوم الأربعاء الماضي في منطقة “ند الشبا” داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

دبي وأعمق حوض للغوص

وقالت تقارير صحفية إماراتية، أن حوض الغوص الأعمق في العالم “ديب دايف دبي” يحتوي على أحدث التجهيزات والمرافق، بما في ذلك غرفة العلاج بالضغط العالي الأكثر تطورًا في المنطقة، كما تضم مدينة غارقة يمكن للغواصين من جميع المستويات استكشافها.

وتشمل كذلك على شوارع مجهورة وشقة وموقف للسيارات بداخلها، وأجهزة ألعاب فيديو كلاسيكية والكثير من المفاجآت بداخل ذلك الحوض الأعمق في العالم.

وقد دخلت تلك المنشأة الاصطناعية المبتكرة موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، أعمق حوض للغوص من نوعه في العالم، حيث يبلغ عمقه 60.02 مترا وبسعة 14 مليون لتر من الماء، أي ما يساوي حجم ستة مسابح أولمبية.

تجارب الغوص في ديب دايف دبي

وبينت التقارير، أن مدينة “ديب دايف دبي” توفر تجارب الغوص الحر والدورات التدريبية لكافة المستويات وتحت إشراف فريق احترافي تم اختياره من جميع دول العالم.

وكما تضمن المنشأة الاصطناعية متجراً للغوص وآخر للهدايا مع مطعم بسعة 80 شخصاً من المقرر افتتاحه لاحقاً من هذا العام، بالإضافة إلى العديد من الأماكن المخصصة للاجتماعات والفعاليات والمؤتمرات.

وتتيح  تلك المساحات الموجودة في الطوابق السفلية سواء ضمن المطعم أو الغرف الأخرى إطلالات رائعة تحت الماء.

اقرأ المزيد: رسميًا: راموس يتنقل إلى صفوف باريس سان جيرمان بعد رحيله عن ريال مدريد

البيئة الحيوية تحت الماء

ويتميز الحوض بالعديد من الأجهزة المتطورة واحتضان بيئتين حيويتين تحت الماء، مع احتوائها على غرفة جافة على عمق 21.6 مترًا وهو مزود ب 56 كاميرًا تغطي جميع الزوايا في أعماق الحوض، إضافة إلى أنظمة متطورة للصوت والإضاءة التعبيرية.

وتجرى عمليات تنقية المياه الحلوة وتجديد دورتها كل ست ساعات بواسطة نظام هو الأضخم والأسرع من نوعه على مستوى العالم في المنطقة.

وذلك باستعمال منقيات مصنوعة من صخر بركان طبيعي شديد التمدد بالتسخين، مزود بفلاتر من تطوير وكالة ناسا الأمريكية ومفاعلات تعمل بتقنية الأشعة فوق البنفسجية.

ويتم توفير درجة حرارة التي يتم ضبطها داخل المياه على درجة حرارة 30 مئوية لتوفير بيئة مريحة للغواصين أثناء ممارسة للغوص داخل الحوض الأعمق في العالم.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More