الرئيسية » رياضة » كروس يعتزل مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا

كروس يعتزل مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا

وطن- أعلن النجم الألماني توني روس 31 عامًا، لاعب خط الوسط في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، اعتزاله المشاركات الدولية مع منتخب بلاده.

جاء ذلك بعد خروج ألمانيا من منافسات كأس أمم أوروبا “اليورو2020” أمام منتخب إنجلترا بهدفين نظيفين دون رد.

كروس والتغريده

ونشر اللاعب توني كروس اليوم الجمعة، عبر حسابه الشخصي على منصة “الانستغرام” العديد من الصور له بقميص منتخب ألمانيا، كان أخرها بطولة اليورو وكذلك صورًا من تتويج بلاده بلقب مونديال كأس العالم عام 2014م.

وعلق كروس على تلك الصور، قائلاً: ” لقد لعبيت مع ألمانيا 106 مباريات، ولن أخوض معها مباريات أخرى”.

مضيفًا: ” كنت أتمنى بشدة اللعب مع ألمانيا، وأعطيت كل شيء من أجل القميص مرة أخرى، ووصلت إلى تمثيل ألمانيا في 109 مباراة دولية والفوز بلقب واحد كبير، لكن اليورو أخر بطولة لي”.

كروس وقرار الاعتزال

واستكمل، ” لقد اتخذت منذ فترة طويلة بالاعتزال بعد هذه البطولة، ولقد كان واضحًا لي منذ فترة طويلة أنني لن أكون متاحًا في كأس العالم 2022“.

أضاف، ” إنني في الأساس أريد التركيز بشكل كامل على أهدافي مع ريال مدريد خلال السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أنه من الآن فصاعدًا، سأسمح لنفسي بالحصول على فترات راحة لم تكن متاحة لي كلاعب يشارك دوليًا لمدة 11 عامًا”.

الدعم والتحفيز

وأردف الألماني كروس، ” بالنسبة لي كزوج وأب، أود أن أكون موجودًا مع زوجتي وأولادي الثلاثة، وكان شرف لي أن أكون قادرًا على ارتداء هذا القميص لفترة طويلة، ولقد قمت بذلك بكل فخر وشغف”.

وتابع، أشكر كل المعجبين الذي دعموني من خلال تصفيقهم وهتافاتهم، وشكرًا لجميع النقاد الذين منحوني حافزًا إضافيًا”.

وختم تغريدته، قائلاً: “وفي النهاية أريد أن أشكر المدرب ليواكيم لوف الذي جعلني لاعبًا دوليًا وبطل العالم، لقد وثق بي وكتبنا قصة نجاح طويلة معه، وهذا شرفي لي القيم بذلك، ونتمنى التوفيق للمدرب هانز فيلك”.

وحصد اللاعب الألماني توني كروس العشرات من الألقاب والجوائز الفردية مع منتخب بلاده من أبرزها نيل الكرة الذهبية في عام 2007.

وكذلك التتويج بجائزة لاعب العام في منتخب ألمانيا “المانشافت” عام  2014 و2018، وأحرز خلال مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا 17 هدفًا، منذ انضمامه في عام 2010م

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.