تركي الحمد يثير غضب المصريين: لولا دعم السعودية لمصر لأصبحت بلادكم (عزبة فارسية)

4

أثارت تغريدة أطلقها الكاتب السعودي، تركي الحمد، غضباً واسعاً في الشارع المصري، زاعماً أنه لولا الدعم السعودي لمصر عقب الإطاحة بحكم محمد مرسي والاخوان المسلمين، لأصحبت مصر كما قال (عزبة فارسية يعيث فيها الإخوان فساداً)، وفق قوله.

وقال تركي الحمد، في تغريدة رصدتها “وطن”: “لولا الدعم السعودي لمصر في تلك الأيام العصيبة، لربما أصبحت مصر اليوم “عزبة” فارسية، يعيث فيها الاخوان فساداً”.

وأضاف: “لكان التوتر الطائفي على أشده، ووضع مسيحي مصر في الدرك الأسفل من السوء، خذوها قاعدة لا شواذ لها: إذا دخل الإخوان أو الفرس، أو هما معا، بلدة افسدوها، وجعلوا كل أهلها أذلة”، حسب مزاعمه.

تصريح الكاتب السعودي جاء تعليقاً على تغريدة عن لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وصورة لقبلة السيسي على رأس العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال زيارة دعم إلى مصر في 20 يونيو عام 2014.

وكان الكاتب عبدالله المدني قد ذكر في تغريدة أن “السيسي يلتقي الأمير محمد بن سلمان بشرم الشيخ على بعد أيام من الذكرى السنوية لقبلته التاريخية على جبين خادم الحرمين الشريفين الراحل في الطائرة الملكية التي أصر جلالته أن تتوقف في القاهرة رغم مرضه كي يهنئ مصر وشعبها وجيشها على إفشالهم لخطط الإخوان ومؤامرة الخريف العربي الأوبامية”، وفق قوله.

غضب مصري من تركي الحمد

تغريدة تركي الحمد، أثارت غضباً واسعاً لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين محاكمة الرئيس المصري الراحل محمد مرسي على مزاعم التخابر مع قطر والتعامل مع جهات خارجية.

وقال رعد محمد: “لم يشفع للدكتور محمد مرسي رحمه الله نفيه القاطع بعدم التدخل في شؤون الدول وأن مصر لا تدعم معارضات دول الخليج وأن أمن الخليج من أمن مصر، فتدخلت السعودية والإمارات في الشأن المصري حتى وقع الانقلاب”.

وأضاف رعد محمد: “الليبرالي العربي حذاء السلطة لا يرى الحرية إلا في البطن وما وعى والفرج وما اشتهى”.

وعلق حساب آخر: “أولا هذا كله إساءة لمصر وشعب مصر ولنا أيضا، ثانياً خذوها قاعدة لا شواذ لها تستحق التأمل”.

بدورها، علقت سحر: ” الحكومة السعودية تعيد وتزيد انها ذات سيادة ولا تسمح بتدخل الدول في قراراتها وانهم لا يتدخلون بما يحدث في الدول المجاورة”.

واستدركت بالقول: “لكن في الحقيقة إنها ما تركت دولة مجاورة في حالها وأصبحت شعوبها في حالة عدائية للحكومة السعودية ويجيك ريموت يقول شعوب الامصار وعرب الشمال يتربصون بنا حاقدين علينا”.

أحمد بن عبد العزيز، قال: ” يا تركي عيب! يعني بلقيس الملكة تقول “إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها، وجعلوا أعزة أهلها أذلّة”.

وأضاف: “وهو دا اللي حاصل (حرفيا) في المزرعة اللي انت عايش فيها، وتيجي هنا تقول إذا الإخوان والفرس دخلوا بلدا (أفسسوها)؟! وبعدين الفرس منهم سُنّة يا تركي! وللا انتا فاهم إن الفرس في إيران بس”.

وعلق أبو إبراهيم قائلاً: ” لولا المال السعودي الإماراتي والتأييد الصهيوني، لما قتل آلاف المصريين، ولتغير وجه المنطقة بتغيير الأنظمة الفاسدة، ولكن حركة الشعوب لا تتوقف، وما لم يتحقق اليوم سيتحقق غداً”.

زيارة غير معلنة

وفي وقت سابق، وفي زيارةٍ غير معلنة، تداولت وسائل إعلام سعودية ومصرية، صورةً جمعت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في شرم الشيخ

وبينما لم تُعرف أسباب هذه الزيارة المفاجئة، سارع أمراء وكُتّاب سعوديون إلى “التطبيل” لولي العهد محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً: مركز أمريكي: مخاوف عميقة لدى السيسي من توطيد علاقة ابن زايد وابن سلمان بإسرائيل

وفي السياق، نشر الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، صورة السيسي وبن سلمان وعلّق عليها: (المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بينهما علاقات تشهد عليها المكانة الجغرافية والتاريخية التي يسجلها التاريخ وتقاس عليها قوة ومتانة العلاقات العربية).

بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد محمد بن سلمان نشر الصورة ووصف اللقاء بين الرجلين بأنه (ودّي).

من جهته، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية: “لقاء الأشقاء في شرم الشيخ بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية”.

ولم يكشف المتحدث الرسمي حتى اللحظة فحوى اللقاء بين السيسي وابن سلمان.

واكتفت وسائل الاعلام السعودية والمصرية، بنشر الصورة مع خبر مقتضب دون التطرق الى سر زيارة ولي العهد السعودي الى مصر ولقائه بالسيسي.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    ما تدعموا أشقائكم في دولة البارات والعهريات والدعارات الامارات.وأسترجعوا الجزر الثلاث التي تفرســـــــت وأمست في عهدة الرجال الأشداء الايرانيين يا وسخ يا أوسخ الوساخات وأقذر الزبالات

  2. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    يا زبـــالة المزابل وياقذارة كل القذارات والخراءات أعزكم الله…………الاخوان من صلب الشعب العربي ..وليسوا لقطاء مثلكم….الاخوان شموس ربانيـــة وأنوار تضيئ الدروب للشعب العربي المسلم …………..الاخوان قامات علمية وأكاديمية وعلماء فرضوا كبرياؤهم فكانت العزة والتقدير والاحترام من العجم قبل العرب……يكفي الاخوان أنهم الصفوة والنخبة والأنوار التي تنير البصائر..يا أعمى البصير والبصيرة يا بقايا التتار والهمجية ………………..فالقول ماقاله الأعداء ..حبيبكم وربكم ..ترمب الذي صرح جهارا نهارا أنه لولا الجيش الامريكي لما تجرأ ملككم أو حاكمكم أو ولي عهدالمملكة الدخول بمفرده الى بيت الخلاء…نعم لولا الجيش الامريكي لكنتم عبيدا وجواري وعاهرات في ملاهي ايران…

  3. Avatar of ايمن
    ايمن يقول

    كلامه صحيح ميه ميه ف مصر كانت تسمى الدوله الفاطميه تتبع للشيعه
    ويوجد الكتير من الفنانيين المصرين شيعه شكرا تركى وضعت النقاط فوق الحروف

  4. Avatar of عربي حر
    عربي حر يقول

    اين هي مصر الان؟ اليست دولة وظيفية لاسرائيل وأمريكا؟
    وهل تعتبر مصر والسعودية دول اسلامية! انها دول تحارب الاسلام وتصادق من يحارب الاسلام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More