حملة سعودية لمقاطعة قناة العربية بعد استضافتها نائباً أردنياً تطاول على المملكة

0

أثارت قناة العربية السعودية التي تبث من مدينة دبي الإماراتية، غضباً واسعاً بين السعوديين بعد استضافتها النائب في البرلمان الأردني، عمر عياصرة والمعروف بهجومه على المملكة.

مقاطعة العربية مطلب وطني

وتصدر وسم  #مقاطعه_العربيه_مطلب_وطني، الذي دشنه ناشطون سعوديون، التريند الأول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد عبره اللواء السعودي المتقاعد عبدالكريم الرميان قائلاً: (قناة العربية تستضيف هذا المرتزق عمر عياصرة الذي باستمرار يهاجم السعودية ورموزها).

ونشر الرميان تغريدة سابقة لعياصرة قبل أعوام جاء فيها (انا منحاز للسعودية ضد محمد بن سلمان ….وارى ان رحليه حاجة سعودية ضرورية قبل ان تخسر الرياض اكثر فاكثر).

وشدد الرميان على مقاطعة قناة العربية قائلاً: (استطاع أبناء وبنات الوطن اخضاع دولة عن طريق المقاطعة الشعبية لمنتجاتها، الا نستطيع تأديب هذه القناة !!).

وأشار الرميان إلى أن السعوديين أعطوا قناة (العربية) أكثر من فرصة لتعديل مسارها ولكن لا حياة لمن تنادي، كما قال.

(ما اجتمع المنافقون إلا فيها)

وقال الكاتب السعودي تركي الشلهوب: (عبدالعزيز الطريفي خير من وصف هذه القناة بقوله: لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوّة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها.)

وسخر الناشط إياد الزهراني في تعليقه، وكتب: (لويجتهدون شوية بينقلون خطابات عبدالملك الحوثي مباشر!! الاعلام لم يعد له معنىٰ فلم نعد نعرف من ضدنا ومن هو معنا).

ورأى عيسى العتيبي أن المشكلة لا تقتصر على قناة العربية فقط، بل مجموعة قنوات mbc بأكملها، وقال في تغريدته عبر الوسم: (القضية ليست في قناة العربية فقط ..المشكلة نجدها في جميع قنوات مجموعة MBC حتى ان MBC3 تحتوي افلام كرتونية مليئة بالإلحاد والعياذ بالله .. الواضح ان هذا منهج مقرر لهدم الدين والقيم والمبادئ والأسرة والدولة وإذا لم تكن هذه هي الخيانة العظمى فماهي إذن ).

أين وزارة الإعلام؟

وتساءل آخر حول دور وزارة الإعلام في السعودية، وكتب: (أين وزارة الاعلام؟ أين وزير الاعلام؟ أين مالك هذه القنوات؟ لم تكتف قناة العربية بعدم الدفاع عن الوطن بل غيبت المواطن عن العمل فيها وجلبت أعداد الوطن وأعلنت الأعداء على السعودية ووفرت لهم منبر للهجوم على السعودية ودفعت لهم معقول هذه قناة سعودية!).

وأعاد مغرد باسم رائد، نشر خبر كانت قد أورده موقع (العربية) حول الشذوذ الجنسي، وكتب تعقيباً عليه: (جانب من مشروع قناة العربية لافساد الناس تنقل للناس “دراسة علمية ” للترويج للشذوذ وتقول للناس انه كلام علمي ان الشذوذ فطرة ولتهوين الفساد عند الناس القناة مشروع قذر بأموالنا من السعودية للاسف).

ونشر طبيب الأسنان السعودي علي الثقفي، فتوى الشيخ أحمد الغامدي مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سابقًا بمكة المكرمة عبر قناة (العربية)، والتي أجازت الترحم على الكفار.

اقرأ أيضاً: “شاهد” الاعلامي اللبناني عدنان غملوش يكشف أسرار قناة العربية ويفضح الديوان الملكي

وعلق الثقفي: (قناة محسوبة على الوطن وتبث مثل هذه الأفكار التي تسمم العقيدة ..ودائما عرابها أحمد الغامدي..صحيح أننا ديننا دين التسامح ولكن ليس بهذا الأسلوب القذر).

ولم يكتف الإعلامي السعودي إبراهيم السليمان بمهاجمة (العربية) فقط، وكتب عبر حسابه الموثق على (تويتر): (الحدث تصبح منبر لعبدالملك الحوثي وتروج خطابه ومطالباته وتجييشه وتحشيده لأنصاره على أوسع نطاق والعربية تستضيف عمر عياصرة المسيء لبلادنا وقادتنا ..!! وطوني يرقص على جراح الفوضى الاعلامية).

 

وطالب د.عبدالهادي الشهري بإصدار توضيح من المدير العام لقناتي العربية والحدث، ممدوح المهيني، وكتب: (كمواطن سعودي تضررت كغيري من شخص مرتزق اسمه عمر عياصرة، عندما أساء لقيادتي وبلدي، وفجأة اجده يستضاف ويلمع من قبل احدى القنوات المحسوبه علينا العربية، لذا فانني اطالب السيد ممدوح المهيني بتوضيح الحقيقه للرأي العام السعودي ، والاعتذار عن هذه السقطة الاعلامية).

كساب العتيبي: (الطاسة ضايعة)

وكان دكتور العلوم السياسية كساب العتيبي، أول من هاجم استضافة قناة العربية لعمر عياصرة.

وقال العتيبي في تغريدة على حسابه الرسمي عبر (تويتر): (عيب يا عربية عيب !! تابعتُ هذا المرتزق عياصرة على قنوات أخرى ووجدته حاقداً على القيادة السعودية بشكل كبير ومقرف ولما عرّيته وكشفتُ حقده بلّكني فتأتي العربية تستضيفه! .)

وأضاف العتيبي مرفقاً تغريداته بصور سابقة لتغريدات عياصرة: (يبدو أن الطاسة ضايعة، ومن استضاف التافه عمر عياصرة مدين للسعوديين باعتذار).

انسحاب من البداية

وسبق أن تصدر اسم عمر عياصرة مواقع التواصل الاجتماعي، حين فاجأ مذيع قناة “DW” الألمانية، بعد انسحابه من برنامج حواري بسبب وجود ضيف إسرائيلي في ذات البرنامج.

وأظهر مقطع فيديو نشره الإعلامي الأردني عمر عياصرة على صفحته، انسحابه من البرنامج الحواري مع أول سؤال موجه إليه من المذيع. قائلاً: (لم أبلغ بوجود ضيف إسرائيلي من قبل معدي البرنامج).

وقال عمر عياصرة: (أود أن اعتذر منك لم يبلغني معدو البرنامج أن هناك ضيف من إسرائيل، أنا من ضمن سياساتي. أن لا أخرج مع ضيف إسرائيلي، وسأنسحب من البرنامج).

ورد عليه المذيع بالقول: (لا مشكلة ونحن نحترم هذا الأمر).

وعلق الإعلامي الأردني على الفيديو في تغريدة قال فيها: (انسحابي من البرنامج بسبب وجود. الضيف الصهيوني، ايمان بان قضيتنا لن تموت، وان السماء ستمطر يوما الفتح المبين).

قناة العربية تكذب 

هذا وقد أبرزت (العربية) صهيونيتها في الأحداث الأخيرة التي شهدتها فلسطين وخاصة العدوان على قطاع غزة.

وزعمت القناة السعودية هروب قادة فصائل المقاومة وعائلاتهم إلى مصر خشية اغتيالهم في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع للأسبوع الثاني على التوالي.

واستندت القناة السعودية في معلوماتها إلى ما قالت إنها (مصادر للعربية)، زاعمة أن عائلات من قيادات حماس وغيرها من الفصائل الأخرى، توجهت للقاهرة بعد عمليات الاستهداف التي طالت منازل بعض قيادات فصائل المقاومة، قبل أن تنفي وزارة الداخلية بغزة هذه المزاعم.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More