مشاجرة بالكويت كادت تنتهي بكارثة .. أحدهم حاول دهس المتشاجرين بسيارته(شاهد)

0

تداول ناشطون وحسابات إخبارية كويتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق مشاجرة خطرة بين مجموعة شباب في منطقة الروضة بمحافظة العاصمة في الكويت.

(شيفروليه سلفرادو) تحاول دهس ثلاث شبان!

ويظهر بالفيديو المتداول الذي تابعته (وطن)، سائق سيارة من نوع شيفروليه سلفرادو يحاول دهس ثلاث شبان بطريقة مروعة، بينما يسقط بعضهم أثناء الركض في محاولة الهرب.

وأثار الفيديو ردود فعل غاضبة وسط الكويتيين الذين طالبوا وزارة الداخلية بوضع حد لهذه المشاجرات، فكتب مغرد: (شنو هذا بس متى يا وزارة الداخلية هذي المشاجرات بكل منطقة وكلها من السلفارادو اتمنى يشوفون حل لي هذي المشكلة المتكرره).

اختبار للعقل قبل الشراء!

واعتبر آخر أن كل من يملك هذا النوع من السيارات، ليس طبيعياً، وكتب: (اللي عنده وانيت لازم يخضعوه لاختبار عن العقل!).

ووافقه آخر الرأي: (أطالب شيفروليه بأنهم يشيلون أي سيلفرادو بالوكالة، أو انهم يحطون طبيب نفسي يقيم اللي يجون بيشترون هالسيارة قبل لا يعطونه اياها!مو طبيعيين وربي).

وطالب عبدالعزيز بن علي بإقرار قانون جديد، وكتب: (لازم يكون في قرار يمنع المراهقين الي توهم خذوا لياسن من أن يسوقون هالوانيتات وتبلش الرخصة لها من عمر ٣٠ سنة ذبحوا الاوادم).

بينما اقترح آخر حلاً غريباً وقال: (لو كنت مسؤول جبت عصابات مكسيكية و حطيتهم شرطة بالكويت! والله يا الوضع صاير أفلام سينمائية).

وأشار مغرد باسم فهد الجعفر، إلى أن هذه المنطقة دائماً  ما تشهد مشاجرات مشابهة.

وكتب: (للمره الألف نطالب نحن سكان منطقة الروضة انكم تحطون دورية ثابتة عند سيارات Food truck  اللي عند حديقة جمال عبدالناصر لأنه من صارت سياراتfood truck موجودة عند الحديقه زادت التجمعات و زادت المشاكل معاها وقامت تصير بشكل شبه يومي وهذه عينة من المشاكل شبه اليومية).

ووجه آخر مقترحاً لوزارة الداخلية حول عقوبة أطراف المشاجرة، وكتب: (وزارة الداخلية اذا صدتوا شباب متهاوشين نزلوا لهم عقوبة ينظفون الشوارع الساعة ١٢ الظهر بالصيف لمدة شهر مع الأشغال الشاقة ويتم تصويرهم علشان يكونون عبرة حق غيرهم مايصير مايمر اسبوع الا صايرة هوشة).

دهس متعمد

وبينما لم يتم التعقيب على الحادثة من قبل الجهات الرسمية، سبق وأن شهدت الكويت مشاجرة غير عادية، ففي نوفمبر الماضي، تداولت حسابات محلية بموقع تويتر فيديو لحادثة دهس متعمدة وقعت أمام إحدى الجمعيات التعاونية.

ويُظهر الفيديو قيما مركبة من نوع (جيب) بالاصطدام بشابين بعد خروجهما من الجمعية التعاونية، وشخص آخر تصادف وجوده أمام الجمعية، ليسقطوا ثلاثتهم أمام الجيب.

وبحسب المقطع الذي وثقته كاميرا مراقبة في حينها، نهض الشابان المستهدفان من حادثة الدهس المتعمدة، وهربا إلى داخل الجمعية التعاونية، فيما شوهد ترجّل سائق الجيب ومرافق له ليلحقا بهما.

ولم تُعرف أسباب حادثة الدهس أنذاك، وطبيعة إصابة الشابين. فيما طالب النشطاء الجهات الأمنية بمحاسبة المعتدين، والوقوف على حقيقة ما جرى.

 (هوشة سيارات)

وقبل شهر، رصدت كاميرات المراقبة المثبتة في أحد الشوراع بالكويت أغرب مشاجرة بين سيارتين.

وظهر بمقطع الفيديو المتداول حينها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيارتان إحداهما بيضاء (نصف نقل)، وأخرى (سوداء جيب)، تقومان بصدم بعضهما.

ويقوم قائد السيارة البيضاء بصدم السيارة السوداء، ليرد الأخير بصدمة أولى، ثم يصدمه صدمة قوية ويهرب فوراً.

وذكرت صحيفة (الراي) الكويتية في حينها أن جهات الأمن ألقت القبض على قائدي السيارتين، وتبين أنهما مواطنين، وأن الحادثة حصلت في منطقة صباح الناصر، بمحافظة الفروانية في الكويت.

وأشارت الصحيفة إلى أن المواطنان كانا على خلافات سابقة بينهم، وأن الحادثة تسببت بوقوع أضرار مادية فقط دون أي إصابات بشرية.

وأحيل كلا المتهمان إلى المخفر تمهيداً لتسجيل قضية وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

وشهدت الكويت خلال السنوات الماضية حوادث دهس كثيرة راح ضحيتها العديد من المواطنين والمقيمين، وبحسب آخر إحصائيات الإدارة العامة للمرور نشرتها صحيفة (الأنباء) الكويتية، فإن نحو 243 حادث دهس تقع سنويا في الكويت.

وينظم قانون الجزاء وقانون المرور حوادث الدهس التي تفضي إلى وفاة بعدة مواد، حيث يصنف الدهس العمد كجريمة قتل عمد تنتهي بتطبيق عقوبة الإعدام أو الحبس المؤبد حسب ظروف كل دعوى، فيما يتهم قائد المركبة بقضايا الدهس غير العمد بتهمة القتل الخطأ، أو الإهمال في حال كان الضحية قاصر وكان ولي أمره سبباً في تعرضه للدهس.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

 أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More