الرئيسية » رياضة » بنزيما والرقم الغير متوقع بعد العودة إلى منتخب فرنسا

بنزيما والرقم الغير متوقع بعد العودة إلى منتخب فرنسا

وطن- عاد المهاجم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما 33 عامًا، بعد غياب ل6 سنوات عن صفوف منتخب فرنسا “الديوك”، على ضوء القضية الشريط الجنسي الذي أبعدته عن الفريق.

بنزيما ورقم 19

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن أرقام قمصان لاعبي فريق منتخب فرنسا في نهائيات بطولة أوروبا “اليورو” 2020م.

وأردف الاتحاد الفرنسي في بيان رسمي له، ” كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني سيرتدي قميص رقم 19، وسط توقع الجميع بأن يحصل اللاعب على رقم 9 أو قميص رقم 10 في صفوف تشكيلة فريق منتخب فرنسا”.

ويحافظ مواطنه ” أوليفييه جيرو” 34 عامًا، مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي على رقم 9 في صفوف فريق منتخب الديوك الفرنسي.

فيما يحمل كريم بنزيما السابق في الفريق رقم 10، المهاجم الشاب كيليان مبابي هداف الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان”.

بنزيما وليون الفرنسي

وقد ارتدى اللاعب كريم بنزيما رقم 19 في وقت سابق رقم 19 في صفوف فريق أولمبيك ليون، حينما كان لاعبا في صفوفه خلال موسم عام “2005-2006”.

وكذلك في موسم “2006-2007″، كما وارتدى نفس القميص في بداياته مع فريق ريال مدريد الإسباني في الموسم الأول له.

بنزيما والعودة إلى المنتخب

وقد استبعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من صفوف المنتخب عام 2015م، إثر فضيحة الشريط الجنسي لمواطنه ماثيو فالبوينا، وخاض اللاعب آخر مباراة دولية مع منتخب بلاده رقم 81 أمام منافسه أرمينيا في شهر أكتوبر في عام 2015م.

بنزيما والابتزاز

وفضح في تلك الحادثة دور الفرنسي كريم بنزيما، بعد قيام هدد لاعب أولمبياكس اليوناني الحالي، بعد نشر تلك المحتويات في وسائل الإعلام مقابل دفع المبلغ من المال لأحد أصدقائه، وخضع مدرب منتخب فرنسا للضغوط من أجل عودة المهاجم الفرنسي بنزيما.

وسجل بنزيما في المباريات الدولية التي شارك فيها مع منتخب “الديوك” الفرنسي 27 هدفًا، وسينضم إلى باقي المهاجمين في تشكيلة المنتخب أنطوان غريزمان، كيليان مبابي، وكينغسلي كومان، وأولفييه جيرو، وعثمان ديمبلي، وسام بن يدر، وماركوس تورام.

ديشان وقدوم بنزيما

وبين ديشان، أنه لم يضم مهاجم فريق مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال بسبب مشاكله مع الإصابات، مردفًا بشأن بنزيما،” لا يمكننا تغيير أحداث الماضي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الحاضر والمستقبل للمنتخب، حيث أننا قطعنا خطوات مهمة”.

وقد حصل اللاعب بنزيما مؤخرًا على لقب أفضل لاعب فرنسي في بطولة أجنبية يوم الأحد الماضي، والذي تم اختياره من قبل رابطة المحترفين الفرنسية.

وتابع المدرب ديشان، ” تقابلنا وأجرينا النقاش الطويل بشأن ذلك قبل أن أتخذ قراري بعودة بنزيما إلى المنتخب، ولن أكشف عن تفاصيل النقاش الذي دار بيننا فهذا أمر خاص بيننا”.

ديشان والمواقف الصعبة

وأردف ديشان، ” واجهت العديد من المواقف الصعبة من قبل كما أنني كنت أنحي دائمًا الأمور الشخصية جانبًا، وكذلك افتقار جيرو لخوض المباريات مع تشيلسي فمن المرجح أن يكون بنزيما في التشكيلة الأساسية”.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة الأوروبية الأولى التي سيشارك فيها كريم بنزيما بعد غياب ل6 سنوات مع منتخب بلاده، التي تم تأجيلها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في ال11 من شهر يونيو/ حزيران القادم.

وتستمر تلك البطولة لمدة شهر كامل، كما وسيلعب منتخب فرنسا “الديوك” ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخب ألمانيا والمجر والبرتغال.

ديشان وتولي منتخب فرنسا

وقد تولى المدرب الفرنسي ديشان مسؤولية قيادة تدريب الديوك في عام 2012م، حقق الفوز في 14 مباراة والتعادل في ثلاثة مباريات والخسارة في إثنين في المسابقات الدولية في كأس العالم عام 2014م، وكذلك نهائي بطولة قارة أوروبا 2016م، وتوج بكأس العالم في النسخة الأخيرة عام 2018م.

هدافو الدوري الإسباني

ويحتل في صدارة هدافي الدوري الإسباني لمنافسات للموسم الحالي، المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 30 هدفاً، يليه في المركز الثاني من ترتيب هدافي الدوري المهاجم الإسباني جيرارد مورينو مع فريق فياريال برصيد 23 هدفًا.

وفي المركز الثالث جاء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 22 هدفًا، بينما جاء في المركز الرابع الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم فريق أتلتيكو مدريد برصيد 20 هدفًا.

أما في خامس الترتيب آتى المهاجم المغربي يوسف النصيري اللاعب في صفوف فريق إشبيلية برصيد 18 هدفًا خلال منافسات الدوري الإسباني الموسم الحالي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.