الرئيسيةرياضةبنزيما يعود إلى منتخب الديوك الفرنسي بعد فضيحة الابتزاز الجنسي

بنزيما يعود إلى منتخب الديوك الفرنسي بعد فضيحة الابتزاز الجنسي

- Advertisement -

أعلن مدرب المنتخب الفرنسي “ديدييه ديشان”، عن عودة مواطنه كريم بنزيما 33 عامًا هداف ريال مدريد الموسم الحالي إلى صفوف منتخب بلاده ” الديوك” المشارك في بطولة كأس أوروبا الصيف القادم.

 بنزيما والعودة إلى المنتخب

وقد استبعد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من صفوف المنتخب عام 2015م، إثر فضيحة الشريط الجنسي لمواطنه ماثيو فالبوينا، وخاض اللاعب آخر مباراة دولية مع منتخب بلاده رقم 81 أمام منافسه أرمينيا في شهر أكتوبر في عام 2015م.

بنزيما والابتزاز الجنسي 

وفضح في تلك الحادثة دور الفرنسي كريم بنزيما، بعد قيام هدد لاعب أولمبياكس اليوناني الحالي، بعد نشر تلك المحتويات في وسائل الإعلام مقابل دفع المبلغ من المال لأحد أصدقائه، وخضع مدرب منتخب فرنسا للضغوط من أجل عودة المهاجم الفرنسي بنزيما.

اقرأ المزيد: بوغبا وتراوري يرفعان العلم الفلسطيني داخل معقل مانشستر يونايتد تضامنًا مع فلسطين

وسجل بنزيما في المباريات الدولية التي شارك فيها مع منتخب “الديوك” الفرنسي 27 هدفًا، وسينضم إلى باقي المهاجمين في تشكيلة المنتخب أنطوان غريزمان، كيليان مبابي، وكينغسلي كومان، وأولفييه جيرو، وعثمان ديمبلي، وسام بن يدر، وماركوس تورام.

ديشان وقدوم  بنزيما

وبين ديشان، أنه لم يضم مهاجم فريق مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال بسبب مشاكله مع الإصابات، مردفًا بشأن بنزيما،” لا يمكننا تغيير أحداث الماضي، لكن الشيء الأكثر أهمية هو الحاضر والمستقبل للمنتخب، حيث أننا قطعنا خطوات مهمة”.

أفضل لاعب فرنسي 

وقد حصل اللاعب بنزيما مؤخرًا على لقب أفضل لاعب فرنسي في بطولة أجنبية يوم الأحد الماضي، والذي تم اختياره من قبل رابطة المحترفين الفرنسية.

وتابع المدرب ديشان، ” تقابلنا وأجرينا النقاش الطويل بشأن ذلك قبل أن أتخذ قراري بعودة بنزيما إلى المنتخب، ولن أكشف عن تفاصيل النقاش الذي دار بيننا فهذا أمر خاص بيننا”.

ديشان والمواقف الصعبة

وأردف ديشان، ” واجهت العديد من المواقف الصعبة من قبل كما أنني كنت أنحي دائمًا الأمور الشخصية جانبًا، وكذلك افتقار جيرو لخوض المباريات مع تشيلسي فمن المرجح أن يكون بنزيما في التشكيلة الأساسية”.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة الأوروبية الأولى التي سيشارك فيها كريم بنزيما بعد غياب ل6 سنوات مع منتخب بلاده، التي تم تأجيلها بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في ال11 من شهر يونيو/ حزيران القادم.

وتستمر تلك البطولة لمدة شهر كامل، كما وسيلعب منتخب فرنسا “الديوك” ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخب ألمانيا والمجر والبرتغال.

ديشان وتولي منتخب فرنسا

وقد تولى المدرب الفرنسي ديشان مسؤولية قيادة تدريب الديوك في عام 2012م، حقق الفوز في 14 مباراة والتعادل في ثلاثة مباريات والخسارة في إثنين في المسابقات الدولية في كأس العالم عام 2014م، وكذلك نهائي بطولة قارة أوروبا 2016م، وتوج بكأس العالم في النسخة الأخيرة عام 2018م.

تغريده بنزيما 

وغرد  اللعب الفرنسي كريم بنزيما عبر حسابه، قائلاً : ” فخور جدًا بهذه العودة إلى المنتخب الفرنسي وبالثقة التي أُوليت لي، شكرا لعائلتي ولأصدقائي ولفريقي ولكم، ولكل من دعموني دائمًا الحمد لله”.

وشهد التفاعل والحماس الكبير لدى جماهير ومشجعي المنتخب الفرنسي “الديوك”، بعد عودة  مواطنهم كريم بنزيما إلى صفوف تشكيلة الفريق.

 

هدافو الدوري الإسباني

ويحتل في صدارة هدافي الدوري الإسباني لمنافسات للموسم الحالي، المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 30 هدفاً، يليه في المركز الثاني من ترتيب هدافي الدوري المهاجم الإسباني جيرارد مورينو مع فريق فياريال برصيد 23 هدفًا.

https://twitter.com/al_waysee/status/1394803818655793154

 بنزيما ووصافة الترتيب 

وفي المركز الثالث جاء الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 22 هدفًا، بينما جاء في المركز الرابع الأوروغواياني لويس سواريز مهاجم فريق أتلتيكو مدريد برصيد 20 هدفًا.

أما في خامس الترتيب آتى المهاجم المغربي يوسف النصيري اللاعب في صفوف فريق إشبيلية برصيد 18 هدفًا خلال منافسات الدوري الإسباني الموسم الحالي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحةhttps://watanserb.com/
فارس أبو شيحة محرر وكاتب بشؤون الرياضة. يتمتع بخبرة طويلة في المباريات والدوريات. يشرف على قسم الرياضة في موقع وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث