ميشال حايك تنبأ بأزمة صاروخ الصين قبل 5 أشهر .. وهذا ما قاله عن مكان سقوطه!

0

تزامناً مع أزمة صاروخ الصين الفضائي الخارج عن السيطرة وحالة الترقب والخوف التي تبعتها، تداول عدد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفلكي اللبناني ميشال حايك، يتنبأ فيه بهذا الحدث.

الصين في عين الكارثة

وفي الفيديو المتداول الذي تابعته (وطن)، يقول ميشال حايك ضمن توقعاته لعام 2021: (ها المرة مش زي كل مرة، ارتطام جسم صلب راح يحدث وقد يصير شيء قاسي جداً، والصين ورئيسها بعين الكارثة).

وتحدث ميشال حايك أيضاً عن حدوث كوارث طبيعية ومن بينها أمور غير اعتيادية، مضيفاً: (جزيرة أوروبية تطلب النجدة بالإضافة لحدث يذكر العالم بما حصل في 11 أيلول).

11 سبتمبر من جديد!

وتابع ميشال حايك توقعاته في حينها: (بين شروق وغرب بيلعب كوكب الشمس دور مرعب، والتغيير بلون السماء ولون الغيوم يولدوا الدهشة، 2021 راح يتذكر الناس شيء يخص ما حدث في 11 سبتمبر).

ونوه ميشال حايك إلى أنه يضع دائماً عناويناً للسنوات بحسب أحداثها بعدما ينتهي من توقعاته حولها، لكن عام 2021 لم يستطع وضع عنوان له، مشيراً إلى أنها سنة تحمل الكثير من الأحداث الحزينة والمفرحة في ذات الوقت.

انتهاء أزمة الصاروخ الصيني

وانتهت اليوم الأحد حالة ترقب استمرت لأيام خوفاً من سقوط الصاروخ الصيني فوق مناطق مأهولة وتسببه بكارثة.

وأعلنت الصين أن بقايا أكبر صاروخ صيني سقطت في المحيط الهندي (غربي جزر المالديف)، بعدما احترقت معظم أجزائه فور دخولها الغلاف الجوي للأرض.

واحترق معظم الحطام في الغلاف الجوي.

الصاروخ الصيني فوق الأردن

ونشر مركز الفلك الدولي فيديو لمرور حطام الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي فوق العاصمة الأردنية عمّان، قبل سقوطه بحوالي 10 دقائق.

كما أظهر مقطع آخر من سلطنة عمان بداية دخول الصاروخ الصيني للغلاف الجوي.

وبحسب مصادر أمريكية فقد دخل الاروخ الصيني الغلاف الجوي الساعة 02:14 أثناء مروره فوق سلطنة عمان وسقط الحطام أخيرا شمال المالديف.

حطام الصاروخ فوق الوطن العربي

وبينما كان العالم يترقب مصير الصاروخ الصيني (التائه)، كشف مركز الفلك الدولي، السبت، أن حطام الصاروخ سيمر مساء السبت 4 مرات فوق الوطن العربي.

وثال إن المرور الأول سيكون في حدود الساعة 18:30 فوق الخليج العربي، والثاني على الساعة 20:03 فوق مصر وبلاد الشام، والثالث والرابع فوق المغرب العربي على الساعة 21:30 و23:00 توقيت غرينتش.

وشدد المركز، في تغريدة على حسابه الرسمي في (تويتر) على أن المرات الأربع التي سيمر فيها حطام الصاروخ الصيني (لا تشكل خطرا لأنها خارج وقت سقوط الحطام).

وفي تغريدة أخرى، ذكر مركز الفلك الدولي: (مبدئيا وبحسب آخر التحديثات، هناك ست دول عربية أصبحت في مأمن من سقوط الحطام فوقها).

وهذه الدول هي الإمارات وقطر والبحرين والكويت ولبنان واليمن.

وأشارت التغريدة إلى ضرورة متابعة التحديثات القادمة للاطلاع على أي تغيير قد يحدث.

الصاروخ الصيني

وكان صاروخ (المسيرة الطويلة 5B) قد أطلق أواخر شهر أبريل/نيسان الماضي حاملا الوحدة الأولى من المحطة المدارية الصينية المستقبلية.

ويدور بدن الصاروخ حاليا حول الأرض، ويوشك على الدخول إلى الجزء السفلي من الغطاء الجوي للكرة الأرضية.

وكانت الولايات المتحدة قد قالت يوم الخميس إنها تراقب عن كثب مسار بدن الصاروخ، ولكنها لا تخطط في الوقت الراهن لإسقاطه.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين بهذا الصدد، (نأمل في أن يسقط الحطام في مكان لن يتعرض فيه أي أحد لأذى، في المحيط أو مكان مماثل.)

كما وجه الوزير الأمريكي انتقادا غير مباشر للصين، قائلا إن هناك ضرورة (للتأكد من أخذ هذه الأمور في اعتبارنا عندما نخطط لعمليات وننفذها.)

الخارجية الصينية

وصرح وانغ ون بين، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بأن معظم حطام الصاروخ الصيني، الذي خرج عن نطاق السيطرة ويُتوقع سقوطه في مكان غير معلوم على الأرض، سيحترق عند دخول الغلاف الجوي.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الصينية، أنه (من المستبعد بشدة أن يسبب أي ضرر)، وفقا لما نشرته وكالة (رويترز).

وأشار وانغ ون بين إلى أن الصين تتابع عن كثب عودة الصاروخ إلى الغلاف الجوي وأن معظم مكوناته ستحترق حينها.

وأوضح أن (احتمال أن تسبب هذه العملية ضررا على الأرض ضعيف جدا).

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

 أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More