الرئيسية » رياضة » “شاهد” رياض محرز يصنع المعجزات ويحطم الأرقام التاريخية في أبطال أوروبا

“شاهد” رياض محرز يصنع المعجزات ويحطم الأرقام التاريخية في أبطال أوروبا

تألق النجم الدولي الجزائري المهاجم في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز 26 عامًا، العديد من الأرقام التاريخية.

بعد ثنائية هدفيه في شباك باريس سان جيرمان الفرنسي، بإياب دور نهائي دوري أبطال أوروبا وقيادة الفريق إلى نهائي البطولة في أول مرة في تاريخه.

https://www.youtube.com/watch?v=jdg-FHX32d4

رياض محرز وثلاثية الأهداف

ونجح اللاعب رياض محرز من إحراز هدفي اللقاء الذي جمع فريقه مانشستر سيتي ونظيره باريس سان جيرمان على ملعب الاتحاد الإنجليزي في الدقيقتين ال11 وال63 من المباراة.

وقد سجل اللاعب محرز هدف الذهاب على أرضه منافسه باريس سان جيرمان في دور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، لينتهي اللقاء بهدفين مقابل هدف وحيد.

الأرقام القياسية ورياض محرز

وأفادت شبكة “أوبتا الرياضية العالمية للإحصاءات، بأن  اللاعب الجزائري رياض محرز أصبح ثاني لاعب يسجل للفريق الإنجليزي ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد: موعد مباراة ريال مدريد وتشيلسي والقنوات الناقلة في دوري أبطال أوروبا

بعد المهاجم السنغالي ساديو ماني اللاعب في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال موسم عام 2017-2018م.

رياض محرز والجزائري الوحيد

وقد رفع رياض محرز رصيده من الأهداف إلى عشر أهداف في منافسات دوري أبطال أوروبا، كأكثر من أي لاعب جزائري آخر في تاريخ المسابقة.

كما وأصبح أول لاعب عربي يسجل في الذهاب وإياب في النصف النهائي من منافسات المسابقة القارية.

ثنائية رياض محرز ومانشستر سيتي

ويعد اللاعب الجزائري محرز أول لاعب في تاريخ فريق مانشستر سيتي، يسجل ثنائية في مواجهات النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وثالث لاعب في القارة الأفريقية السمراء يسجل ثنائية في دور النصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد اللاعب الإيغوري ديديه دورغبا، والنجم المصري محمد صلاح في فريق ليفربول الإنجليزي.

مانشستر سيتي والتأهل الأول

وقد نجح فرق مانشستر سيتي في الوصول الأول في تاريخ مسيرة النادي إلى نهائيات دوري أبطال أوروبا.

عقب فوزه في مباراة الذهاب وإياب دور النصف النهائي بنتيجة أربع أهداف مقابل هدف وحيد أمام منافسه الفرنسي باريس سان جيرمان.

وأصبح فريق مانشستر سيتي الفريق الإنجليزي السادس في القارة الأوروبية في القرن الواحد والعشرين، الذي قد وصل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا في تاريخ بطولة “Champions League” هذا الموسم 2020-2021.

مانشستر سيتي والمواجهة النهائية

وسيواجه فريق مانشستر سيتي في المباراة النهائية النارية على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا Champions League””، المقرر في ال29 من شهر مايو/ آيار المقبل على ملعب أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية.

الفائز من مباراة الليلة النارية والقوية بين فريق ريال مدريد الإسباني ونظيره فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث أن مباراة الذهاب انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي في دور نصف دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة باريس سان جيرمان

واعتمد المدرب الأرجنتيني “ماوريسيو بوتشيتينو” 49 عامًا، على تشكيلة أمام منافسه المستضيف مانشستر سيتي، كان في حراسة المرمى الكوستاريكي “كيلور نافاس”.

أما في خط الدفاع لعب كلاً من: لايفن كورزاوا، بريسنيل كيمبيمبي، ماركينيوس، ماكسين كابو، كما سيكون في خط الوسط كلاً من: إدريسا جاي، أندير هيريرا

بينما في خط هجوم الفريق الباريسي الثلاثي، نيمار، يوليان دراكسلر، أنخيل دي ماريا، كيليان مبابي.

تشكيلة مانشستر سيتي

ولعب المدرب الإسباني بيت جوارديولا 50 عامًا بتشكيلة أساسية أمام باريس سان جيرمان، حيث كان في حراسة مرمى الفريق البرازيلي إيدرسون.

وفي مركز خط الدفاع جاء كلاً من اللاعبين، زينشينكو، جون ستونز، روبن دياز، جواو كانسيلو.

بينما كان في مركز خط الوسط: اللاعب رودريجو، بيرناردو سيلفا، إلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين، وفي خط الهجوم لعب الثلاثي، رحيم سترلينج، رياض محرز، فيل فودين.

ترتيب مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان

ويحتل الفريق المستضيف مانشستر سيتي صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة، بفارق كبير عن أقرب المنافسين فريق الجار مانشستر يونايتد، الذي يأتي في وصافة الترتيب برصيد 67 نقطة.

على عكس منافسه باريس سان جيرمان الذي ما زال يقاتل على صدارة ترتيب الدوري الممتاز ليحتل ثاني الترتيب برصيد 75 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر ليل خلال منافسات الدوري الفرنسي الجاري 2020-2021م.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.