الصراع على لقب الليغا .. برشلونة يواصل مطاردة المتصدر أتلتيكو مدريد

0

تألق فريق برشلونة الإسباني خارج قواعده بفوزه على منافسه فالنسيا بثلاثية ثمينة مقابل هدفين، في إطار منافسات الأسبوع ال34 من الدوري الإسباني.

ويحتل النادي الكاتلوني بتلك النتيجة وصافة ترتيب الدوري الممتاز متساويًا بعدد النقاط مع فريق ريال مدريد، في مباراة شهدت القوة والإثارة بين الفريقين.

ثلاثية برشلونة

ونجح فريق برشلونة “الكتالوني” في هز شباك فريق فالنسيا “الخفافيش” في الدقيقة ال57 عبر ركلة جزاء سددها بقوة على يسار حارس الفريق المستضيف ليقلص الفارق مع الفريق المنافس.

وفي الدقيقة 63 استطاع الفرنسي أنطوان غريزمان من تسجيل هدف بعد عرضية جميلة لتسكن بأقدام الديك الفرنسي في شباك فالنسيا.

وعاد أسطورة فريق برشلونة الإسباني في الدقيقة ال63 من إحراز الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لفريق برشلونة عبر ركلة ثابتة سجلها اللاعب الأرجنتيني على يمين حارس مرمى فريق فالنسيا.

ثنائية فالنسيا في شباك برشلونة

وسجل فريق فالنسيا “الخفافيش” هدف التقدم في المباراة عن طريق اللاعب “غابريل باوليستا” في الدقيقة ال50.

اقرأ المزيد: صحيفة إسبانية تتوقع الفائز بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي

وجاء الهدف الثاني في اللقاء بواسطة كارلوس سوليز في الدقيقة ال83، بتسديدة رائعة جاءت على يسار حارس فريق برشلونة الألماني “شتيغن”.

ميسي وركلة جزاء برشلونة   

وحسب شبكة أوبتا للإحصاءات، تعد الركلة الجزاء التي أهدرها ليونيل ميسي في مباراة فريق برشلونة أمام فالنسيا، هي ثاني ركلة جزاء أمام نفس الفريق لأول مرة في تاريخه.

فيما تمكن فريق برشلونة من تحقيق الفوز بالليجا في 13 مباراة من أصل 16 مباراة، حصدوا فيها 74 نقطة على الأقل بعد مرور 34 جولة على المنافسة.

فالنسيا وإقالة مدربه جارسيا

وأعلن فريق فالنسيا في بيان رسمي له، عن إقالة مدربه “خافي جارسيا” الذي يواجه  يواجه أسوأ نتائج  للفريق هذا الموسم، كما أنه يحتل في المركز ال14 من دوري الليغا الإسبانية.

تشكيلة فريق برشلونة

ولعب المدرب الهولندي رونالد كومان 57 عاماً في تشكيلة أساسية أمام منافسه فالنسيا في المباراة حيث كان في حراسة الألماني تير شتيغن، بينما في خط دفاع الفريق كلاً من: الإسباني جوردي ألبا، واللاعب الفرنسي كليمون لونجليه، والأوروغواياني رونالد أراخو، سيرجينو دست، جيرار بيكيه.

أما في مركز خط الوسط جاء كلاً من، اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش، والهولندي فرينكي دي يونج.

فيما اعتمد المدرب في هجوم الفريق على اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان، ومواطنه عثمان ديمبيلي، إلى جانب مشاركة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

تشكيلة فالنسيا

بينما لعب المدير الفني لفريق فالنسيا “خافيير جارسيا كارلوس” 51 عامًا بتشكيلة أساسية لمواجهة فريق برشلونة، في حراسة المرمي خاومي دومينيك، وفي خط دفاع فريق الخفافيش كلاً من اللاعبين، خوسيه لويس جايا، جابرييل باوليستا ، هوجو جيامون، داني فاس.

بينما لعب في خط الوسط، جونزالو جيديش، كارلوس سولير، أورو راسيتش، يونس موسى.

وفي خط الهجوم جاء ثنائي خط الهجوم، كيفن جاميرو، ماكسي جوميز.

ترتيب الدوري الإسباني

ويتربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة فريق أتلتيكو مدريد بعد فوزه الأخير على ويسكا، ويليه في وصافة الترتيب ريال مدريد برصيد 74 نقطة.

بينما جاء فريق برشلونة الإسباني في المركز الثالث برصيد 74 نقطة متساويًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد، أما في المركز الرابع فجاء فريق إشبيلية برصيد 70 نقطة.

وفي المركز الخامس جاء فريق ريال سوسيداد برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن فريق فياريال برصيد 52 نقطة في المركز السادس.

كما وجاء في المركز السابع من الترتيب فريق ريال بتيس برصيد 51 نقطة بفارق نقطة وحيدة في جدول ترتيب الدوري الممتاز.

واحتل فريق غرناطة برصيد 45 نقطة المركز الثامن، بينما جاء سيلتا فيغو برصيد 44 نقطة في المركز التاسع من الترتيب، أما في عاشر الترتيب فحلّ فريق أتلتيك بيلباو برصيد 42 نقطة.

ويأتي فريق فالنسيا الذي يقدم أسوأ موسم له خلال منافسات الدوري الإسباني في المركز الرابع عشر برصيد 36 نقطة.

هدافو الدوري الإسباني

كما ويحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، لاعب برشلونة ليونيل ميسي برصيد 28 هدفاً.

وجاء في وصافة الترتيب مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما برصيد 21 هدفًا، بفارق هدفين عن المتصدر ليونيل ميسي.

بينما يأتي في ثالث الترتيب الإسباني جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال برصيد 20 هدفًا بفارق هدف وحيد عن صاحب المركز الرابع اللاعب الأوروغواياني لويس سواريز الذي يحتل المركز الرابع برصيد 19 هدفًا.

وجاء المغربي يوسف النصيري  اللاعب في صفوف فريق إشبيلية في ترتيب المركز الخامس من الترتيب برصيد 17 هدفًا.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More