عمانيون ينتفضون ضد الإساءة للسلطنة من قبل البعض لمخالفتها استطلاع هلال رمضان

2

انتقد العديد من المغردين العمانيين إساءة البعض على مواقع التواصل بالوطن العربي، لسلطنة عمان بسبب مخالفتها استطلاع رؤية هلال رمضان وإعلانها، الأربعاء، أول أيام الشهر الكريم على خلاف بقية دول الخليج.

وفي هذا السياق كتب أحد المغردين منتقدا حملة الشيطنة هذه ضد السلطنة:”كمية سب وشتم لعمان تحت أمر روية هلال شهر رمضان. معيبة جداً ومخزية !نكران الجميل.”

وتابع بتغريدته التي أورد بها نماذج لهذا التطاول:”عمان والسعودية بلد واحد، نعيب هذا الفعل ومُخزي جداً لمن يتبناه”

اقرأ المزيد: سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان .. والسعودية تصوم الثلاثاء

وأكمل المغرد في نصحه للنشطاء:”في شهر رمضان المبارك صفدت الشياطين وظهر الشيطان يلي بداخل الشعوب العربية وكل. شخص يمثل نفسه ما يمثل بلد”

هذا ورد أحد المغردين السعوديين معتذرا عن هذه الإساءة:”المعذرة منكم يا اهلنا في عمان ولا نجد عذر لمن اساء لكم سوى انه. جاهل ولا يستحق الرد عليه فكل إناء بما فيه ينضح.”

وتابع:”تقبلو عذري نيابة عن كل انسان عاقل في مجتمعي فمن شتمكم شتمني وجرح مشاعري والله يهدي الجميع وشهر مبارك علينا وعليكم”

بينما انتقدت مغردة أخرى هذه الإساءة للسلطنة:”الله يعين ايش نسوي في الأشكال اللي تفشل زي كدا، انتم اخواننا ونحبكم كثير. وكل عام وانتم بصحة وسلامه يارب”

واعتبر ناشط  أم مثل هؤلاء المسيئين “قلة وتحصلهم أطفال لما تدخل بنقاش مع بعضهم وتكتشف عقليته تخجل من نفسك انك. دخلت معه في نقاش اصلا” حسب وصفه.

سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان

هذا وأعلنت سلطنة عمان في بيان عاجل، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك اليوم الاثنين، ليكون الثلاثاء هو المكمل. لشهر شعبان، والأربعاء غرة شهر رمضان في البلاد.

وبحسب ما قال التلفزيون العماني، فإنه وخلال تحري الهلال لهذا العام، ووفق ما أوضحته التقارير الفلكية، كان القمر في مرحلة. الاقتران يوم الاثنين عند الساعة السادسة و31 دقيقة صباحا.

ونزل القمر عند الساعة السادسة 47 دقيقة مساء، وغربت الشمس عند الساعة السادسة و27 دقيقة مساءً.

وأوضح بأن السلطات العمانية لم تتلقى أي بلاغات حول رؤية هلال الشهر المبارك، ليكون غدا الثلاثاء المتمم لشهر شعبان، والأربعاء. غرة شهر رمضان.

وتعد سلطنة عمان أول دولة خليجية تعلن عدم ثبوت رؤية هلال رمضان المبارك لعام 1442 هـ..

بيان وزارة الاوقاف العمانية أثار تفاعل العمانيين

وتفاعل رواد مواقع التواصل مع خبر الإعلان العماني عن شهر رمضان المبارك، ومع بيان وزارة الأوقاف العمانية حول الهلال.

ونشرت وزارة الأوقاف العمانية بيانا لها عبر منصاتها عبر مواقع التواصل. أكدت فيه عدم ثبوت رؤية الهلال لهذا العام، اليوم الاثنين.

السعودية تعلن الثلاثاء أول أيام رمضان

من جانبه أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم الإثنين، أن المحكمة العليا أعلنت أن غدا الثلاثاء هو أول ايام شهر رمضان المبارك.

ونشرت وسائل الإعلام السعودية أنباء، اليوم الإثنين، عن رؤية هلال الشهر الفضيل في منطقة تمير.

وقالت وسائل الإعلام إن بذلك يكون، غدا الثلاثاء هو أول أيام الشهر المبارك في السعودية.

تصاريح العمرة

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أمس الأحد، إتاحة إمكانية إصدار تصاريح العمرة فقط (دون تصاريح. الصلاة في المسجد الحرام) خلال الشهر الفضيل. عن طريق الفنادق المحيطة بساحات المسجد الحرام. من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”. طبقًا للاشتراطات التنظيمية والبروتوكولات الصحية المعتمدة.

كما وأوضحت الوزارة – وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) – أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. “سدايا”.

وإضافة إلى ما سبق إعلانه في شأن ضوابط وآليات إصدار تصاريح العمرة والصلاة في المسجد الحرام خلال الشهر المبارك للراغبين. في ذلك ممن تنطبق عليهم الاشتراطات الصحية.

وحرصا من الوزارة على تيسير أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان لضيوف الرحمن من القطاع العام والخاص.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ابن عمان البار يقول

    الله يحفظكم اهل السعوديه حبايبنا والله

  2. هزاب يقول

    مسقط عمان جائعة! مفلسة ! فقيرة! صامت أم لم تصم! ليس ذلك بشيء جديد! لكن ما أخبار وسم المكتب الخاص 3 ووسم اعفاء القروض رقم 12! وسهل صلالة وسرقتة 54 نداء ! وعمانيون بلا وظائف فاقت ال304! ,والمسرحون عن العمل فاقت ال200 استغاثة! وما اخبار التجمع عند قصر الحاكم؟ خخخخخخخخخ! هي جات على هلال رمضان! جعل من يشوفه الهلال قرن كامل من الزمن! هههههه! هععععع! خخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More