هذا مصير كويتي قتل شقيقته ببندقية صيد “لغسل العار”!

0

بعد إدانته بقتل شقيقته قبل نحو عام ونصف ببندقية صيد في منطقة مبارك الكبير في الكويت، أصدرت محكمة كويتية حكمها بحق مواطن كويتي.

وذكرت حسابات كويتية، أن محكمة التمييز الكويتية، قضت اليوم الأحد، بسجن المواطن المتهم لمدة عشرة أعوام بعد إدانته بقتل شقيقته (هاجر العاصي) قبل نحو عام ونصف ببندقية صيد في منطقة مبارك الكبير.

ولم تكشف الصحف المحلية عن سبب قتل المواطن شقيقته، إلا أن بعض النشطاء أشاروا آنذاك إلى أن قتلها وقع تحت مسمى ”جرائم الشرف“.

شيخة العجمي

وشهدت الكويت قبل اشهر قليلة جريمة قتل راحت ضحيتها المواطنة الكويتية شيخة العجمي، على يد شقيقها الذي قتلها بثلاث طعنات اعتراضا منه على عملها كجندية.

ووقعت جريمة القتل بمنطقة الرقة بمحافظة الأحمدي، حيث تعرضت العجمي للطعن على يد شقيقها الأصغر بسكين داخل منزلهم. ليتم نقلها إلى المستشفى إلا أنها فارقت الحياة بعد ساعات، وفق ما ذكره النشطاء.

وكانت صحيفة ”الراي“ الكويتية قد أعلنت ضبط الأجهزة الأمنية للجاني بعد ارتكابه الجريمة، لتشير ”أن سبب الجريمة هو وجود خلافات بين الشاب وشقيقته“، دون ورود أي تفاصيل أخرى حول الحادثة أو صفة الضحية.

“حارسة بمجلس الأمة”

إلا أن غياب التعليق الرسمي وكشف ملابسات القضية لم يمنع النشطاء من مواصلة تداول الحادثة والمطالبة بمحاسبة القاتل، لتكشف الأكاديمية والمرشحة السابقة لمجلس الأمة شيخة الجاسم ”أن المجني عليها كانت تعمل حارسة بمجلس الأمة“.

اقرأ ايضا: غضب مما حدث مع شقيق شيخة العجمي الذي قتلها طعناً!

وواصل النشطاء تفاعلهم مع القضية بعد إطلاقهم وسماً حمل اسم الشابة. مبدين استغرابهم مما وصفوه بـ ”التجاهل الإعلامي الرسمي للحادثة“. ومطالبين بسَن قوانين من قبل نواب السلطة التشريعية تحمي النساء من العنف.

القانون الكويتي

ويرى عدد كبير من الحقوقيين أن ”المادة 153 من قانون الجزاء الكويتي المنظمة لجرائم قتل الزنا تساهم في هدر دم المرأة. وتعطي القاتل مبررًا لارتكاب الجريمة لوجود الشك فقط. حيث تخفف عنه من العقوبة، ويطالبون على الدوام بإلغائها“.

لكن آخرين يقولون إن ”إلغاء المادة ليس حلاً وربما يتسبب بانتشار الفساد. وهي لا تنطبق على من شك إنما على من تفاجأ“.

وتنص المادة 153 على أن ”من فاجأ زوجته حال تلبسها بالزنا. أو ابنته أو أمه أو أخته.  حال تلبسها بمواقعة رجل لها، وقتلها في الحال، أو قتل من يزني بها أو يواقعها، أو قتلهما معا. يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات“.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More