ما هي تفاصيل الرسالة الخطية التي أرسلتها زوجة أردوغان إلى زوجة السلطان هيثم بن طارق؟

1

تسلمت السيدة الجليلة زوجة السلطان هيثم بن طارق، عهد البوسعيدية، رسالة خطية من زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “أمينة أردوغان”.

واستقبلت زوجة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، في قصر البركة العامر، السفيرة التركية عائشة سوزين اوسلوئر- المعتمدة لدى السلطنة اليوم.

كما تداول ناشطون صور للقاء الذي جرى بين السيدة الجليلة عهد البوسعيدية وسفيرة تركيا في قصر البركة العامر. حسب ما رصدت “وطن” من صور تم تداولها.

ماذا تحتوي رسالة حرم أردوغان إلى زوجة السلطان هيثم

وفي التفاصيل حسب ما ذكرت وسائل اعلام عمانية، فقد نقلت السفيرة تحيات وتمنيات حرم الرئيس التركي إلى السيدة الجليلة. بدوام الصحة والسعادة ومديد العمر وللشعب العماني مزيدا من التقدم والازدهار.

كما حملت زوجة السلطان هيثم، السفيرة التركية عائشة سوزين اوسلوئر سفيرة نقل تحياتها وتمنياتها الطيبة لحرم الرئيس التركي بدوام. الصحة والعافية وللشعب التركي الصديق مزيدا من التطور والرقي.

أول رسالة رسمية للسيدة الجليلة

وذكرت المغردة العمانية عائشة عبدالله العلوي، أن تلك الرسالة هي أول رسالة تتلقاها السيدة الجليلة وهو ما يؤكد على الدور   السياسي. لحرم السلطان لمد جسور التعاون الخارجي فيما يتعلق بشؤن المرأة.

زوجة السلطان هيثم تخطف الأنظار

وكانت عهد بنت عبد الله بن حمد البوسعيدية، زوجة سلطان عمان هيثم بن طارق، خطفت الأنظار في ظهور نادر لها بمناسبة “يوم الأم” الشهر الماضي.

وذكرت “وكالة الأنباء العمانية” أن البوسعيدية، التي يطلق عليها العمانيون اسم السيدة الجليلة، قامت بزيارة تفقدية بمناسبة يوم الأم. إلى مركز رعاية الطفولة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بولاية السيب “وذلك للاطلاع على الخدمات وبرامج الرعاية الأسرية التي يقدمها المركز للأطفال الأيتام”.

واطلعت السيدة الجليلة خلال الزيارة، حسب الوكالة، “على المرافق والتجهيزات المتكاملة بالمركز، كما استمعت إلى شرح واف. عن الجهود المبذولة للعناية بهذه الفئة، وكيفية تنمية قدراتها تمهيدا لدمجها مع المجتمع باستخدام أفضل الممارسات والطرق المُتّبعة عالميًا. والتي تراعي الجوانب الإنسانية والتربوية والتأهيلية وغيرها”.

علاقات متينة بين تركيا وسلطنة عمان

وكان ناشطون تداولوا صوراً تؤكد على عمق العلاقة بين تركيا وسلطنة عمان، في اليوم الوطني الـ 50 لسلطنة عمان والذي يوافق 18/11 من كل عام، ما يدل على التوافق بين سلطانها هيثم بن طارق والرئيس التركي على عكس علاقة أردوغان المتوترة بالسعودية والإمارات.

وبحسب ما نشرته السفارة العمانية في أنقرة، عبر صفحتها الرسمية في تويتر، فقط ظهر برج “أتاتورك” الشهير في تركيا متوشحًا بألوان. العلم العمًاني بمناسبة العيد الوطني الخمسين للسلطنة.

كما كتبت السفارة في تغريدتها التي رصدتها (وطن) ما نصه: “برج أتاتورك “ATAKULE ” يتوشح بالوان العلم العُماني مُتمنطقاً تهنئة. الجمهورية التركية لسلطنة عُمان قيادةً وشعباً بمناسبة العيد الوطني الخمسون للنهضة المجيد”.

كما تتمتع السلطنة بعلاقات قوية مع تركيا أسس لها السلطان الراحل قابوس بن سعيد، وشملت هذه العلاقات التعاون على كافات. المستويات سواء الاقتصادية أو العسكرية.

وفي الثامن عشر من نوفمبر من كل عام تحتفل سلطنة عمان بعيدها الوطني، غير انّ ما يميز هذا العام هو احتفال العمانيين بالمناسبة. في ظلّ غياب السلطان الراحل قابوس بن سعيد “باني نهضة عمان”.

اقرأ أيضا: كتاب عن سلطان عُمان الراحل قابوس بن سعيد يكشف بعض الجوانب الخفية بحياته في 580 صفحة

وألقى السلطان هيثم بن طارق الأربعاء، خطاباً بمناسبة العيد الوطني الخمسين.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    هي رسالة وساطة جديدة لمسقط عمان ! لمكانتها السياسية ! توسط تركي لوقف تطبيق ضريبة القيمة المضافة ! وتخفيف الضرائب على المعدمين المسقطيين العمانيين ! وتقليل تسريخ العمالة المسقطية وتوظيف العاطلين عن العمل ومكافحة البطالة المستشرية في مسقط عمان! واعطاء الترقيات المستحقة لفقراء الموظفين ! وتقليل الدين العام وعجز الميزانية والتوقف عن الاختلاس والسرقات من المال العام! خخخخخخخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More