“شاهد” رأسية محمد شريف تقود الأهلي بفوز على المتصدر سيمبا التنزاني

0

نجح البطل المصري السابق الأهلي من تحقيق الفوز النظيف على منافسه سيمبا التنزاني، في ختام دوري المجموعات  لدوري أبطال أفريقيا.

والتي انتهت بهدف وحيد دون رد، في اللقاء الذي جمع كلا الفريقين على ملعب ” استاد السلام” في العاصمة المصرية القاهرة.

هدف الأهلي

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة ال32 من أحداث الشوط الأول. عن طريق عرضية جميلة من الجهة اليسرى لفريق الأهلي المصري. ليضعها المهاجم المصري محمد شريف برأسية جميلة على يمين المنافس الضيف سيمبا التنزاني.

كما وحاول فريق المنافس سيمبا التنزاني من العودة إلى مجريات إلى اللقاء. وتهديد شباك مرمى الأهلي المصري، لكنه فشل في تسديدها.

بينما اعتمد لاعبي فريق الأهلي على الهجمات المرتدة والاكتفاء بالدور الدفاعي من أجل تحقيق الفوز المهم له في المجموعة. على الرغم من الخسارة في الجولات السابقة من الفريق على ميدانه بنفس بنفس النتيجة.

ترتيب المجموعة المنافسة

كما ويتربع فريق سيمبا التنزاني رغم خسارته أمام فريق الأهلي المصري على صدارة المجموعة في دوري أبطال أفريقيا. برصيد 13 نقطة، بينما يحتل في وصافة الترتيب وثاني ترتيب المجموعة فريق الأهلي برصيد 11 نقطة.

بينما يحتل فريق فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 7 نقاط. وفي أدنى ترتيب المجموعة جاء فريق المريخ السوداني بنقطتين.

تشكيلة فريق الأهلي المصري

كما ولعب فريق الأهلي المصري بقيادة المدرب الجنوبي الأفريقي”بيتسو موسيماني” 56 عاماً، بقيادة المدرب الجنوبي الأفريقي”بيتسو موسيماني” 56 عاماً أمام منافسه بطل الدوري  التنزاني سيمبا بقائمة تشكيلة على النحو التالي: في حراسة المرمي اللاعب المصري محمد الشناوي.

وفي خط مركز الدفاع، جاء كلاً من: أحمد رمضان بيكهام وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وبدر بانون وسعد سمير ومحمد هاني. رامي ربيعة.

وفي مركز خط الوسط لعب كلاً من: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية، إلى جانب اللاعب محمد مجدي أفشة وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وطاهر محمد طاهر.

أما في خط هجوم الفريق سيعتمد المدرب في التشكيلة على اللاعب مروان محسن ومحمد شريف وصلاح محسن ووالتر بواليا.

بينما غاب عن المواجهة كلاً من: لاعب الظهير الأيسر في الفريق التونسي علي معلول بعد تعرضه للإصابة في مباراته أمام فريق البايرن ميونيخ.

الدوري المصري

ويتربع على عرش صدارة قائمة الترتيب فريق الزمالك المصري برصيد 33 نقطة بعد فوزه على الإسماعيلي المصري بهدفين مقابل هدف. وحيد ليحافظ على صدارة الترتيب.

كما ويأتي حامل اللقب السابق الأهلي المصري في المركز الثاني برصيد 27 نقطة. أما في المركز الثالث يحتل فريق المصري البورسعيدي برصيد 26 نقطة.

كما جاء فريق بيراميدز في المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن المصري البورسعيدي.

وجاء في المركز الخامس فريق الاتحاد السكندري في الترتيب برصيد 25 نقطة. متساوياً بذلك مع فريق بيراميدز المصري في جدول الترتيب. وكذلك مصر المقاصة في المركز السادس من الترتيب بنفس النقاط.

كما وجاء في المركز السابع فريق إنبي المصري برصيد برصيد 24 نقطة. متساويًا بذلك مع فريق سيراميكا كليو باترا بنفس النقاط.

بينما جاء فريق سموحة في المركز التاسع من منافسات الدوري المصري الممتاز برصيد 23 نقطة. أما في عاشر الترتيب حل فريق غزل المحلة برصيد 22 نقطة.

هدافي الدوري المصري

كما ويحتل اللاعب حسام حسن الذي يلعب في صفوف فريق سموحة المصري صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري خلال منافسات الموسم الجاري. برصيد 8 أهداف. متساويًا في عدد الأهداف مع عمر كمال المهاجم في صفوف المصري البورسعيدي.

بفارق نقطة وحيدة عن صاحب وصافة الترتيب مهاجم الزمالك المصري المهاري يوسف إبراهيم الشهير ب ” يوسف أوباما”. برصيد 7 أهداف. متساويًا بذلك مع اللاعب المصري أحمد سمير في صفوف فريق طلائع الجيش برصيد 7 أهداف.

كما ويأتي اللاعب أحمد ياسر ريان المهاجم في صفوف فريق سيراميكا في رابع الترتيب برصيد 6 أهداف. وعمرو جمال في صفوف طلائع الجيش. والأثيوبي شيمليس بيكيلى لاعب مصر المقاصة متساوين في عدد الأهداف.

والتنزاني جون بوكو الذي يلعب في صفوف فريق إنبي المصري. واللاعب شريف دابو ورزاق سيسه الذي يلعب في صفوف فريق الاتحاد السكندري.

بينما يأتي اللاعب المغربي أشرف بنشرقي في المرتبة ما قبل الأخيرة من الترتيب مع فريق الزمالك في ترتيب الهدافين بعدهم برصيد 5 أهداف. متساوياً مع لاعب إنبي رامي صبري بنفس عدد الأهداف.

ترتيب سيمباالتنزاني في الدوري 

كما ويحتل فريق سيمبا التنزاني في ثالث ترتيب  الدوري المحلي الممتاز برصيد 46 نقطة. بفارق 4 نقاط عن المتصدر فريق يانغ أفريكانز برصيد 50 نقطة. خلال منافسات الموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More