ريال مدريد يحسم “الكلاسيكو” بفوزه على برشلونة والتربع على عرش الصدارة

0

في مباراة شهدت الإثارة والقوة بين الغريمين التقليدين ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة الإسباني، في قمة الأسبوع ال30 من الدوري الإسباني للدرجة الممتازة. والذي انتهت بفوز الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف وحيد للفريق الكتالوني.

هدف بنزيما

كما ونجح فريق ريال مدريد الإسباني في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة ال13 من الشوط الأول عن طريق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بعد عرضية جميلة من اللاعب الإسباني “لوكاس فاسكيز”. ليسجلها اللاعب ببراعة في شباك حارس مرمى الضيف برشلونة الألماني “تير شتيغن”.

ويعد هدف بنزيما الأول في شباك مرمى شباك غريمه برشلونة. منذ 16 أغسطس عام 2017م، في كأس السوبر الإسباني.

توني كروس  

وسجل صاحب المكينة الألمانية توني كروس ولاعب خط الوسط في فريق ريال مدريد الإسباني. في الدقيقة 28 من المباراة.

بعد تسديدة كرة قوية سجلها بطريقة رائعة وجميلة باتجاه مرمى شباك مرمى فريق برشلونة من ركلة حرة ثابتة مباشرة. لينتهي منتصف اللقاء بتقديم الفريق الملكي الإسباني بهدفين نظيفين دون رد.

هدف تقليص الفارق

ومع مجريات الشوط الثاني. عاد فريق برشلونة الإسباني للسيطرة وممارسة الضغط على لاعبي ريال مدريد في وسط الميدان واختراق حصون خط دفاع فريق الملكي الإسباني.

من خلال تهديد شباك حارس فريق أصحاب الأرض ريال مدريد البلجيكي تيبو كورتوا. ليأتي هدف تقليص الفارق في الدقية ال 60 عن طريق الإسباني أوسكار غارسيا.

واكتفى فريق ريال مدريد بعد تسجيله هدفين في الشوط الأول. مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والتمركز في خط الدفاع.

على عكس فريق برشلونة الذي أقحم عدد من اللاعبين في مركز خط الهجوم والقتال بشراسة من أجل تقليص الفارق وتسجيل هدف التعادل حتى الثانية الأخير من الوقت الضائع. لكنه فشل في ذلك. لينتهي اللقاء بفوز فريق ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد.

طرد كاسيميرو

وأشهر حكم قمة “الكلاسيكو” في مباراة فريق برشلونة وريال مدريد الإسباني في الدقيقة ال90 لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو بعد عرقلته أحد لاعبي فريق الضيف على خط منطقة الجزاء.

ليكتمل فريق ريال مدريد بعشرة لاعبين. والذي نجح الحارس المتألق كورتوا من التصدي لها ببراعة بعد أن قام البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيلها.

الفوز ذهابًا وإيابًا

كما ويعد الفوز الأول منذ نحو 13 عامًا. حققه الفريق الملكي الإسباني ذهابًا وإيابًا، على غريمه التقليدي برشلونة “الكتالوني” خلال الموسم الجاري.

تشكيلة ريال مدريد 

واعتمد المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان 48 عاماً، في ظل الغيابات المهمة في مساندة ودعم الفريق، حيث تغيب عن المباراة كلاً من: قائد الفريق الإسباني “سيريجو راموس”. وفاران. وداني كرفخال.إلى جانب البلجيكي هازارد. وأسينسيو بسبب الإصابة.

ليلعب المدرب الفرنسي على تشكيلة أساسية مكونة من: في مركز حراسة المرمى النجم البلجيكي تيبو كورتوا، وفي خط مركز الدفاع سيلعب كلاً من: الفرنسي فيرلاند ميندي، ألفارو أودريوزولا. لوكاس فاسكيز.

أما في مركز خط الوسط سيلعب الألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، والكرواتي لوكا مودريتش، بينما سيلعب في خط هجوم الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيما.

تشكيلة برشلونة 

كما ولعب المدرب الهولندي رونالد كومان 57 عاماً بتشكيلة أساسية أمام منافسه ريال مدريد الإسباني، في حراسة الألماني تير شتيغن.

وفي خط دفاع الفريق الكتالوني لعب كلاً من: الإسباني جوردي ألبا، واللاعب الفرنسي كليمون لونجليه، والأوروغواياني رونالد أراخو، بالإضافة إلى اللاعب الأمريكي سيرجينو دست.

أما في مركز خط الوسط جاء كلاً من: اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش، والهولندي فرينكي دي يونج.

أما في خط الهجوم الفريق لعب الدنماركي مارتين برايثوايت، والفرنسي أنطوان جريزمان، ومواطنه عثمان ديمبيلي، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ترتيب الدوري الإسباني

كما وعاد حامل اللقب السابق فريق ريال مدريد الإسباني بعد فوزه المثير على غريمه التقليدي برشلونة الإسباني. إلى صدارة الترتيب برصيد 66 نقطة. ليتقاسم عرش الدوري “الليغا” مع جاره أتلتيكو مدريد بنفس النقاط في المركز الثاني.

بينما جاء فريق برشلونة الإسباني. في المركز الثالث من الترتيب بعد خسارة الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد برصيد 65 نقطة.

إشبيلية وريال سوسيداد في الدوري

بينما جاء في المركز الرابع. يأتي فريق إشبيلية المتراجع في المنافسة هذا الموسم، بعد نجاحه في الفوز بهدفين نظيف على فريق إلتشي في المباراة المؤجلة والتعادل مع مضيفه بلد الوليد برصيده عند 58 نقطة في جدول الترتيب.

وفي المركز الخامس بالترتيب فريق ريال بتيس برصيد 46 نقطة، متساوياً مع صاحب المركز السادس يأتي فاريال بنفس النقاط.

فيما جاء في المركز السابع فريق ريال سوسيداد بفارق نقطة وحيدة في جدول الترتيب برصيد 46 نقطة. كما وجاء في المركز الثامن من الترتيب فريق ليفتاني الإسباني برصيد 38 نقطة. كما وجاء فريق سيلتا فيغو بفارق نقطة وحيدة في المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

أما في المركز العاشر من ترتيب الدوري الإسباني الممتاز يأتي فريق أتلتيك بيلباو بنفس النقاط مع صاحب المركز التاسع سيلتا فيغو. من جدول ترتيب الدوري الإسباني.

هدافي الدوري الإسباني

كما ويحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، اللاعب الأرجنتيني في صفوف فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي برصيد 23 هدفاً.

بينما جاء في المركز الثاني المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 19 هدفًا. متساويًا مع كلاً من: الأوروغواياني لويس سواريز الذي يلعب في صفوف مع فريق أتلتيكو والإسباني جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال بنفس رصيد الأهداف.

كما جاء اللاعب المغربي يوسف النصيري برصيد 15 هدف مع فريق إشبيلية الإسباني. في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More