ميسي يخيف ريال مدريد بأرقامه قبيل موعد الكلاسيكو

0

يشارك الأسطورة الأرجنتينية “ليونيل ميسي” 33 عامًا، في صفوف فريق برشلونة الإسباني. فريقه مع غريمه التقليدي ريال مدريد في المباراة التي ينتظرها عشاق كرة القدم.

ومحبين كلا الفريقين. لكن كما هو المعتاد يظل اللاعب وأرقامه القياسية في موسم “الليغا” الإسبانية الجاري تربك حسابات منافسه قبيل المواجهة المرتقبة مساء يوم السبت.

هداف الدوري الإسباني

كما وأحرز هداف الدوري الإسباني ليونيل ميسي 23 هدفًا في 26 مباراة، خاضها مع الفريق الكتالوني الإسباني. ليتربع على صدارة الترتيب.

بفارق 4 أهداف عن صديقه وزميله السابق النجم الأوروغواياني “لويس سواريز” 34 عامًا الذي تعرض للإصابة مؤخرًا خلال التدريبات الجماعية مع الفريق “أتلتيكو مدريد”. وكذلك لاعب فياريال “جيرارد مورينو.

لم يسجل في الكلاسيكو

رغم تلك الأرقام القياسية للاعب الأرجنتيني ميسي في الدوري الإسباني خلال موسم الجاري. إلا أنه لم يسجل أو قد صنع أي هدف في أخر 6 مواجهاته، مع منافسه ريال مدريد الذي يلاحقه في مواصلة سكة الانتصارات. في الدفاع عن لقبه السابق للدوري الإسباني.

كما أن يعود أخر هدف قد سجله ليونيل ميسي في شباك فريق ريال مدريد “الملكي”. كانت في موسم عام 2018-2018. لكن يعد ميسي الهداف التاريخي لليغا الإسبانية والكلاسيكو.

ومن أكثر اللاعبين مراوغة في الدوري “الليغا” برصيد 115 مراوغة. يأتي من بعده لاعب الجناح الأيسر في فريق هويسكا المهدد من خروج من منافسات دوري الدرجة الإسباني. حيث يحتل في أدنى ترتيب الجدول.

الكرات الثابتة

كما سجل ليونيل ميسي 112 تسديدة صوبها بشكل صحيح باتجاه مرمى شباك مرمى الفرق المنافسة. كان 74 منها ما بين القائمين والعارضة.

بفارق كبير عن الديك الفرنسي وهداف فريق ريال مدريد الموسم الحالي “كريم بنزيما” 34 عامًا. الذي سدد 45 باتجاه شباك فرق المنافسين.

كما وحصل اللاعب ليونيل ميسي في إحصائية النجاح في دقة وتصويب التسديدات باتجاه الشباك بنسبة 66%. بينما حصل المهاجم في فريق ريال مدريد الفرنسي كريم بنزيما على 58%.

صناعة الأهداف

ويعد اللاعب “أسباس” في صفوف فريق سيلتا فيغو. من أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 10 تمريرات حاسمة، بفارق بسيط مع اللاعب الألماني توني كروس لاعب خط الوسط في صفوف ريال مدريد، وليونيل ميسي. الذي وصلوا إلى 8 تمريرات حاسمة خلال الموسم الجاري.

الأكثر تهديفًا

كما وبعد فريق برشلونة الإسباني “الكتالوني” الأكثر تهديفًا للموسم الجاري. حيث استطاع تسجيل 68 هدفًا، بفارق 17 هدفًا عن المنافسين أتلتيكو مدريد وريال مدريد، فيما استقبلت شباكه 24 هدفًا، مقابل 23 هدفًا لفريق ريال مدريد الإسباني.

كما ويحتل اللاعب الهولندي “فرينكي دي يونغ” في صفوف فريق برشلونة. صدارة الترتيب في التمريرات التي وصلت إلى 2227 تمريرة.

أما عن استخلاص الكرات فيحتل صدارة الترتيب لاعب فريق ألافيس “روبين دوراتي” برصيد 60 مرة. بينما يأتي البرازيلي في صفوف فريق ريال مدريد “كاسميرو” برصيد 58 مرة.

ترتيب الدوري الإسباني

وشهد ترتيب الدوري الإسباني المنافسة الشديدة وتضيق الخناق على المتصدر المهدد في المباريات القادمة بفقد صدارته، كما ويتربع على صدارة الترتيب. فريق أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة.

كما ويحتل برشلونة في ثاني الترتيب بعد فوز الشاق أمام منافسه بلد الوليد بهدف نظيف برصيد 65 نقطة وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.

فيما جاء فريق ريال مدريد الإسباني في ثالث الترتيب بالدوري الإسباني برصيد 63 نقطة لينجح في تقليص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد. وبفارق نقطتين مع غريمه التقليدي برشلونة قبيل موعد الكلاسيكو القادم بينهما.

ويبقى الصراع بين أصحاب المراكز الأولى لم يحسم بعد. في ترتيب الدوري الإسباني. بعد انفراد لفترة الماضية فريق أتلتيكو مدريد. لكنه تعثر بالخسارة والتعادل مع الفرق المنافسة في الآونة الأخيرة.

إشبيلية وريال سوسيداد  في الدوري

بينما جاء في المركز الرابع. يأتي فريق إشبيلية المتراجع في المنافسة هذا الموسم، بعد نجاحه في الفوز بهدفين نظيف على فريق إلتشي في المباراة المؤجلة والتعادل مع مضيفه بلد الوليد برصيده عند 58 نقطة في جدول الترتيب.

وفي المركز الخامس بالترتيب فريق ريال بتيس برصيد 46 نقطة، متساوياً مع صاحب المركز السادس يأتي فاريال بنفس النقاط.

فيما جاء في المركز السابع فريق ريال سوسيداد بفارق نقطة وحيدة في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة. كما وجاء في المركز الثامن من الترتيب فريق سيلتا فيغو الإسباني برصيد 37 نقطة. كما وجاء فريق غرناطة بفارق نقطة وحيدة في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

أما في المركز العاشر من ترتيب الدوري الإسباني الممتاز يأتي فريق ليفانتي. متساوياً بنفس النقاط مع أتلتيك بلباو برصيد 35 نقطة.

هدافي الدوري الإسباني

كما ويحتل صدارة هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم 2020-2021، اللاعب الأرجنتيني في صفوف فريق برشلونة الإسباني ليونيل ميسي برصيد 23 هدفاً.

بينما زميله السابق الأوروغواياني في فريق برشلونة لويس سواريز الذي يلعب في صفوف مع فريق أتلتيكو مدريد برصيد 19 هدفاً. متساويًا مع اللاعب جيرارد مورينو لاعب فريق فياريال بنفس رصيد الأهداف.

بفارق هدف وحيد عن صاحب المركز الثالث اللاعب الفرنسي كريم بنزيما المهاجم في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني برصيد 18 هدفاً.

كما جاء اللاعب المغربي يوسف النصيري برصيد 15 هدف مع فريق إشبيلية الإسباني. في المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الجاري.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More