“كفاكم متاجرة”.. أمير سعودي يهاجم نانسي بيلوسي ويذكرها بما قاله بندر بن سلطان

1

هاجم الأمير السعودي، سطام بن خالد آل سعود، المقرب من البلاط الملكي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي. نانسي بيلوسي.

سطام بن خالد يهاجم نانسي بيلوسي

جاء ذلك، في سلسلة تغريدات للأمير السعودي رصدتها “وطن”، رداً على بيان بيلوسي الذي تناول قضية المعتقل السعودي. عبد الرحمن السدحان.

كما ذكر الأمير سطام بن خالد ، رئيسة مجلس النواب الأمريكي بمقطع فيديو للأمير بندر بن سلطان سفير السعودية. الأسبق إلى أمريكا.

وعلق الأمير على مقطع فيديو بندر بن سلطان في مقابلة سابقة على قناة MSNBC، قائلا: “التاريخ يعيد نفسه. فهل من متعظ”.

سجن غوانتنامو

وأضاف الأمير سطام بن خالد: “رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تصف حكم شخص كان يدافع عن داعش. بأنه عمل وحشي”.

كما تابع: “الوحشية هي ما حدث في سجن غوانتانامو من اعتقالات وتعذيب بدون محاكمات أو محامين لسنين. طويلة بتهمة الاشتباه في الانتماء للقاعدة فقط اشتباه بدون أي دليل تلك هي الوحشية الحقيقية”.

تدخل في الشأن العربي

وأكمل: “تصريحات الإدارة الأمريكية والشخصيات الحكومية هي تدخل في شؤون الدول الداخلية بذريعة الحقوق. وهم أول من يتجاهلها إذا تعارضت مع أمنهم القومي ومصالحهم”.

كما استكمل: “كفاكم متاجرة بالحقوق فلقد أصبحت مكشوفة. لأصغر مواطن عربي”.

بيان شديد اللهجة

وكانت نانسي بيلوسي، قالت في بيان نشرته، الأربعاء، إن “الحكم الوحشي على عامل الإغاثة الإنسانية عبد الرحمن السدحان. الذي جاء بعد اختفائه لسنوات طويلة وسجنه دون محاكمة. يعد ظلمًا فادحًا ومروعًا”.

وأضافت: “يستمر هذا الفعل في اعتداء المملكة العربية السعودية المقلق للغاية على حرية التعبير ونمط انتهاكاتها. لحقوق الإنسان”.

كما شددت بيلوسي، على ضرورة إدانة ذلك من قبل جميع الأشخاص المحبين للحرية في جميع أنحاء العالم.

الخارجية الأمريكية تعلق

بدورها، عبرت الخارجية الأمريكية، عن قلقها إزاء الأنباء التي تحدثت عن حكم صادر عن محكمة مكافحة الإرهاب السعودية. بسجن عامل الإغاثة. عبدالرحمن السدحان، لمدة 20 عاما وفرض منع سفر عليه.

وقالت الخارجية: ” نحن قلقون من الأنباء التي تحدثت حكم محكمة مكافحة الإرهاب السعودية على عامل. الإغاثة السعودي بالسجن 20 عاما يتبعها منع سفر لـ20 عام آخر”.

كما تابعت: “سنواصل مراقبة القضية عن قرب عبر أي عملية استئناف، وكما قلنا للمسؤولين السعوديين على المستويات كافة. لا يجب أن تكون حرية التعبير مخالفة يعاقب عليها القانون”.

وأضافت: “سنستمر في إعلاء دور حقوق الإنسان في علاقاتنا مع السعودية وسنشجع كافة أشكال الإصلاحات التشريعية. التي تحترم حقوق الإنسان للأفراد كافة”.

عبد الرحمن السدحان

وفي وقت سابق، قضت محكمة سعودية بسجن الناشط الإغاثي، عبد الرحمن السدحان، 20 عاما، ومنعه من السفر 20 عاما بعدها. ما أثار انتقادات حكومية.

وصدر الحكم عن المحكمة الجزائية المتخصصة، بحسب ناشطين، بينهم “عبد الله العودة”، نجل الداعي الشهير. المعتقل سلمان العودة.

كما وصف العودة القرار بأنه “خبر صاعق”، موضحا أن المحاكمة جرت على خلفية “حساب في تويتر ساخر يزعمون أنه له”.

واعتقل السدحان، وهو ناشط إغاثي، بعد تسريب جواسيس سعوديين في شركة “تويتر” بياناته للسلطات. إذ إنه. كان يدير حسابا حقوقيا تحت اسم مستعار.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    الكلاب تصطنع النباح أمام أسيادها أعزكم الله…..امريكا هي من تحمي مؤخراتكم منذ جدكم عبد الأنجليز..أو مايسمى عبدالعزيز…ولولا امريكا وبريطنيا والصهاينة لكنتم نسيا منسيا….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More