“شاهد” تشيلسي يحقق الفوز على بورتو ويضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال

0

حقق فريق تشيلسي الإنجليزي الفوز على منافسه بورتو البرتغالي، في مباراة ذهاب دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا “Champions League” 2020-2021. بهدفين نظيفين دون رد.

كما وشهدت المباراة القوة والإثارة بين المنافسين. والذي جمع كلا الفريقين على ملعب الإسباني “رامون سانشيز بيزخوان”.

هدفي تشيلسي

ونجح لاعب الوسط في فريق تشيلسي الإنجليزي “ميسون ماونت” 22 عامًا. في الدقيقة ال32 ، بتسديدة قوية جاءت في شباك المنافس بورتو.

كما وأضاف المدافع الإنجليزي “بن تشيلويل” 24 عامًا في الدقيقة ال85 من مجريات أحداث الشوط الثاني. ليتمكن في وضع أولى أقدامه في دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

تشكيلة بورتو في مواجهة تشيلسي 

كما ولعب مدرب الفريق الفني بورتو البرتغالي ” سيرجيو كونسيساو” 46 عاماً. في التشكيلة الأساسية، حيث سيكون في حراسة المرمى الأرجنتيني أجوستين ماركيسن.

وفي مركز خط الدفاع جاء كلاً من: اللاعب الفرنسي مالانج سار، والبرتغالي دييجو لييت، ومواطنه بيبي، بالإضافة إلى اللاعب ويلسون يانكو.

أما في خط وسط الفريق سيكون كلاً من: اللاعب البرتغالي جواو ماريو نيتو، واللاعب فابيو فييرا، وسيرجيو أوليفيرا، إلى جانب إقحام اللاعب المكسيكي خيسوس كورونا.

وفي خط الهجوم للفريق جاء كلاً من الثنائي: اللاعب الإيراني مهدي طارمي، واللاعب المالي موسى ماريجا.

كما غاب عن المباراة كلاً من: اللاعب الغيني نانو وحارس المرمى السنغالي محمد مباي بسبب الإصابة.

تشكيلة فريق تشيلسي أمام بورتو

كما واعتمد المدرب الألماني توماس توخيل على تشكيلة أساسية مكون من اللاعبين: في حراس المرمى إدوارد ميندي، أما في خط الدفاع  جاء كلاً من: سيزار أزبليكويتا، روديجي، تياجو سيلفا.

وفي خط الوسط جاء كلاً من: ماركوس ألونسو، ماتيو كوفاسيت، جورجينو، رايس جيمس، إلى جانب إشراك اللاعبين ماسون ماونت، هودسون أودوي.

كما واعتمد المدرب الألماني توخيل في هجوم فريق تشيلسي على الثنائي. تيمو فيرنر. واللاعب المغربي حكيم زياش.

مدرب تشيلسي توخيل

كما وقال المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي قبيل مواجهة منافسه بورتو البرتغالي، ” من الطبيعي أن يكون هنالك ردة فعل بعد الخسارة يوم السبت، لذا من الضروري التأقلم. تلقينا الخسارة الكبيرة في لقاء غريب ويجب أن تكون هنالك ردة فعل، علينا تقبل الخسارة”.

وأردف المدرب توخيل، قائلاً: ” اللاعب جيرو متحمس للعودة للمدينة إشبيلية من جديد، كما وسجلنا  لنا العديد من الأهداف في البطولة. والتحدي أمامنا هو في التركيز على نقاط على نقاط قوتنا، أنا سعيد للغاية للعودة مع اللاعبين”.

وأضاف توخيل، ” نحتاج للفوز، ولن نتقبل خسارة لقاء بخمس أهداف. كانت صفعة على وجهنا الخسارة أمام فريق وست بروميتش. ولكن وظيفتي كمدرب ألا أجعل فريقي يفقد تركيزه. كما أننا نكره الخسارة. ولكن يحب أن تكون هناك ردة فعل أمام بورتو”.

الاقتراب من التأهل

كما واستكمل، ” لقد اكتشفنا ما يمكن أن يحدث في كرة القدم يوم السبت الماضي. وأشعر بجو جيد في غرفة الملابس، نحن سعداء ولكننا لسنا سعداء للغاية لأننا لم ننهي المهمة بعد”.

ترتيب الفريقين  في الدوري    

كما ويحتل فريق تشيلسي “البلوز” في ترتيب المركز الخامس من جدول منافسات دوري “البريميرليج” الممتاز. برصيد 51 نقطة.

بفارق كبير عن المتربع على عرش صدارة الترتيب فريق المان سيتي الذي حقق الفوز في مباراته أمام فريق دورتموند الألماني في مباراة الذهاب من دور الربع النهائي.

من دوري أبطال أوروبا 2020-2021 بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد. برصيد 74 نقطة. مع قرب حسم لقبه. في إطار تعزيز الفارق مع أقرب المنافسين له ب 14 نقطة.

فيما يحتل منافسه بورتو البرتغالي في وصافة ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 57 نقطة. بفارق 8 نقاط عن المتصدر في منافسات الدوري فريق سبورتينغ برصيد 65 نقطة. خلال منافسات الموسم الجاري من الدوري الممتاز.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More