“شاهد” الريال يقسو على ليفربول ويقترب من التأهل إلى نصف نهائي الأبطال

0

في ليلة شهدت التألق والسيطرة لأصحاب الأرض “ريال مدريد” على ميدانه، منذ بداية بدء انطلاق المباراة أمام منافسه ليفربول.

في ذهاب دور الربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا ” Champions League”. بثلاثية ثمينة مقابل هدف وحيد. ليقترب من تأهل الفريق إلى الدور القادم.

https://www.youtube.com/watch?v=h_oLM-jRPvQ

هدفي البرازيلي جونيور

كما وأحرز المهاجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور” 20 عاماً في صفوف ريال مدريد. الذي تألق في المباراة هدف التقدم في الدقيقة ال 27 من عمر زمن المباراة.

في شباك الضيف ليفربول من صناعة صاحب المكينة الألمانية توني كروس. وعاد جونيور إلى إضافة الهدف الثاني له والثالث في المباراة في الدقيقة ال 65 من المباراة.

وتوج البرازيلي جونيور برجل المباراة من قبل القائمين على مسابقة دوري أبطال أوروبا. بعد المستوى الرائع الذي ظهر فيه اللاعب مع الفريق الملكي الإسباني في المباراة على ميدانه، أمام منافسه الضيف فريق ليفربول “الريدز”.

هدف الإسباني أسينسيو

كما ونجح المهاجم الإسباني ماركو أسينسيو في تسجيل الهدف الثاني في اللقاء. الذي جاء في الدقيقة ال36 من عمر زمن أحداث الشوط الأول من المباراة.

فيما سجل النجم المصري محمد صلاح بعد ارتكاب دفاع ريال مدريد الخطأ في التمركز ليستغلها اللاعب ويحرز الهدف في شباك ريال مدريد في الدقيقة ال51. لينتهي اللقاء بتقدم بثلاثة أهداف ثمينة مقابل هدف وحيد.

تعقيب زيدان بعد الفوز

وقال مدرب فريق ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان 49 عامًا في تصريح صحفي له، قال فيه: ” لقد قمنا بالتحضير للمباراة بشكل جيد، والمواصلة على ذلك ليس سهلاً، علينا الحفاظ على ديناميكية الفريق، كما أننا منذ بداية المباراة داخلنا بشكل رائع، وواجهنا صعوبات في بداية الشوط الثاني”.

وأردف زيدان، ” الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، نتيجة مستحقة. أنا فخور من أجل اللاعبين وعلى ما قدموه، إنهم متعبون للغاية، أنا أقدر شخصية هذا الفريق، فنحن جميعًا نمر بأوقات صعبة والأمر ليس لم يكن سهلاً”.

غياب فاران

وأوضح زيدان بشأن غياب المدافع الفرنسي فاران قبيل مواجهة فريق ليفربول، قائلا ً: ” لا شيء تغير، لقد لعبنا بميلتاو. ودخلنا بتشكيلة 4-3-3، أنا سعيد من أجل الجميع، ليس من السهل معرفة أنك ستخسر لاعبًا في اللحظات الأخيرة. هذا حدث لنا كثيرًا هذا العام”.

تشكيلة ريال مدريد في مواجهة ليفربول

واعتمد المدرب الفرنسي زيدن الدين زيدان 48 عاماً، في ظل الغيابات المهمة في مساندة ودعم الفريق، حيث تغيب عن المباراة كلاً من: المهاجم البلجيكي إيدين هازارد.

وقائد الفريق الإسباني “سيريجو راموس” بسبب الإصابة. إلى جانب غياب فاران بسبب الإصابة بالوباء في اللحظات الأخيرة قبل مواجهة ليفربول الإنجليزي.

ليعتمد المدرب على تشكيلة مكونة من: في مركز حراسة المرمى النجم البلجيكي تيبو كورتوا، وفي خط مركز الدفاع سيلعب كلاً من: الفرنسي فيرلاند ميندي، إلى جانب إشراك اللاعب الإسباني ألفارو أودريوزولا. وميلتاو.

أما في مركز خط الوسط لعب الألماني توني كروس، والبرازيلي كاسيميرو، والكرواتي لوكا مودريتش، بينما لعب في خط هجوم الفريق البرازيلي فينيسيوس جونيور، والفرنسي كريم بنزيما، بالإضافة إلى اللاعب الإسباني ماركو أسينسيو.

تشكيلة ليفربول في مواجهة ريال مدريد

كما ولعب في التشكيلة الأساسية الذي من المتوقع أن يعتمد عليها المدرب الألماني يورجن كلوب، في مركز حراسة المرمى، البرازيلي أليسون بيكر

في مركز خط الدفاع، جاء كلاً من: اللاعب الإنجليزي ترنت ألكسندر أرنولد، جوردان هندرسون، آندي روبرتسون، إلى جانب إشراك اللاعب البرازيلي فابينيو.

أما في مركز خط الوسط، كلاً من: اللاعب الهولندي جورجينيو فينالدوم، والإسباني تياجو ألكانتارا، بالإضافة إلى الأسترالي جونز

في خط هجوم الفريق، لعب ثلاثي هجوم الفريق اللاعب المصري محمد صلاح، والبرازيلي فيرمينو، والسنغالي ساديو ماني.

غيابات ليفربول

كما غاب عن التشكيلة المدافع الهولندي “فيرجيل فان ديك”. وكذلك اللاعب الإنجليزي “جوردان هندرسون”. إلى جانب اللاعبين جو غوميز والكاميروني “جويل ماتيب” بسبب الإصابة.

نتائج الفريقين قبيل المواجهة في الدوري

ونجح فريق ريال مدريد في مباراته الأخير في الدوري الإسباني” الليغا” من تحقيق الانتصار على نظيره إيبار بهدفين نظيفين دون رد برصيد 63 نقطة. ليواصل صراع تقليص الفارق مع المتصدر إلى ثلاثة نقاط. الذي تعرض لخسارة أمام منافسه إشبيلية في منافسات الأسبوع ال 29 من الدوري الممتاز.

كما وحقق فريق ليفربول الانتصار على منافسه أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” بثلاثية نظيفة دون رد. ليحتل المركز السادس برصيد 49 نقطة متساوياً مع صاحب المركز الخامس توتنهام ووست هام في الترتيب.

فيما حقق فريق ليفربول الإنجليزي “الريدز” في آخر 9 مباريات خاضها الفريق خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا من تحقيق 7 انتصارات والخسارة في مباراتين.

ريال مدريد وتاريخ المواجهة بدوري الأبطال

كما أن فريق ريال مدريد واجه 6 فرق إنجليزية عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا ” Champions League” خلال 25 مباراة. حقق من خلالها 12 فوز و6 تعادلات. والخسارة في 6 مباريات.

على عكس فريق ليفربول الذي 6 مرات فرق إسبانية. حقق الانتصار في 3 مباريات والخسارة في ثلاثة مباريات. وتعتبر المباراة السابعة التي تلقى فيها فريق ليفربول “الريدز” الخسارة في مباراة ذهاب دوري أبطال أوروبا 2020-2021.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More