الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي ينصح تركي الحمد بغسل عقله بـ”ديتول” بعد تغريدة كارثية له عن الإسلام

أمير سعودي ينصح تركي الحمد بغسل عقله بـ”ديتول” بعد تغريدة كارثية له عن الإسلام

علق الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، على تصريحات الأكاديمي تركي الحمد، التي جاءت ضمن تغريدة له حول الإسرائيليات التي غزت الإسلام.

وكان الأكاديمي تركي الحمد قد قال في تغريدته بأن “اليهودية هي الأقسى على المرأة، فآدم طرد من الجنة بسبب حواء، والحمل والولادة. والمخاض عقوبة لها.”

وتابع:”وهي تعتزل تماما أيام الحيض، وأداة الشيطان في الوصول إلى مأربه، كل هذه الأمور تسربت إلى الإسلام من خلال الإسرائيليات. ترك اليهود أنفسهم هذه الخزعبلات، عدا طوائف قليلة، وطبقها أكثر المسلمين”.

الأمير السعودي

وجاء رد الأمير السعودي على الحمد بتغريدة علة تويتر قال فيها بما نصه: “الخزعبلات التي تتحدث عنها الآن. لم نقرأها لا بالقرآن ولا السنة، بل كرم الإسلام المرأة وكلنا يعرف كيف كانت تعامل قبل الإسلام.”

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1379122769867247618

وتابع:”في الحقيقة ما تتحدث عنه الآن هو الخزعبلات التي تسربت إلى عقلك وأصبحت تهذي بما لا تدري فنصيحتي لك أن تغسل. عقلك من هذه الخزعبلات بديتول”، على حد قوله.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع رد الأمير السعودي على الأكاديمي تركي الحمد.

تركي الحمد عدو الإسلام

ولا يتوق تركي الحمد عن إثارة الجدل بمهاجمته للإسلام والتطاول على القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

والعام الماضي تطاول الحمد على السنة النبوية ووجه اتهامات للأحاديث الشريفة مشككاً بها. فيما اعتذر لاحقاً عن اساءته للسنة النبوية بعد أن أثار موجة من الغضب في السعودية والعالم الإسلامي.

وسبق أن شكك بصحيح البخاري ما تسبب في هجوم واسع ضده، وصدر حكم بحبسه قديما لنفس الأمر. إلا أنه في عهد ابن سلمان كشف عن وجهه القبيح وبدء في الضرب بأساسات الدين الإسلامي صراحة.

وفي ديسمبر من العام الماضي أثار الكاتب تركي الحمد جدلا واسعا، بتغريدة أطلقها ضد المتدينين.

وقال الحمد وفق ما رصدته (وطن) حينها إن المتدينين المسلمين في العصر الحالي، “جلهم إما متدينون لا عقل لهم، أو متدينون. لا عقل لهم”.

وجاءت تغريدة الحمد تعليقا على مقولة منسوبة لأبي العلاء المعري في وصف مسلمي عصره، ذكر فيها أنه “ما تبقى من أمة محمد قسمان. أما عقلاء ولا دين لهم أو متدينون ولا عقل لهم”.

واعتبر مغردون أن تصريح تركي الحمد يسيء إلى فئة المتدينين بشكل كامل، وهو ما لا يعتبر أمرا مقبولا على الإطلاق.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.