“لا تقلقوا بشأني”.. “شاهد” العثور على جثة الفنان الجزائري سهيل الصغير وهذه آخر كلمات قالها

0

انتشلت القوات الأمنية في الجزائر، جثة الفنان الجزائري الشاب سهيل لبيض، المعروف بسهيل الصغير، وذلك بعد أسبوعين من مغادرته شواطئ وهران مع شبان آخرين، راكبين قوارب الهجرة غير الشرعية نحو إسبانيا.

انتشال جثة سهيل الصغير

وتعرفت عائلة الصغير، على جثة نجلهم، بعد العثور عليها بشاطئ تارقة في ولاية عين تموشنت بعدما. انتشلتها مصالح الحماية المدنية في الولاية أمس الأحد.

وبحسب مانقلت وسائل إعلام جزائرية، فقد أكدت مصالح الحماية المدنية، أن الصغير كان يرتدي بدلة. رياضية سوداء، وعثر بحوزته على 250 يورو و2500 دينار جزائري (18 دولار أمريكي).

وتعود تفاصيل القصة إلى 24 مارس 2021 ، حين قرر سهيل الصغير الهجرة إلى إسبانيا مع مجموعة من أصدقائه.

آخر رسالة صوتية

وتمت الهجرة حينها عبر قوارب الموت من منطقة عيون الترك بولاية وهران، وقطعت الرحلة مسافة 200 كلم. بين الجزائر وإسبانيا، في 3 ساعات، ثم تعطل القارب.

وقام سهيل الصغير حينها بإرسال رسالة صوتية لوالدته على بعد 50 كلم من جزيرة حبيباس القريبة من شواطئ وهران.

وأخبر سهيل الصغير عائلته في الرسالة الصوتية أن القارب تعطل وألا يقلقوا بشأنه، مؤكداً لهم أنه سيعود قريباً إلى وهران،  قبل أن يتبين أن القارب قد غرق في منطقة مرسى بين مدينتَي فيرا وغاروتشا الميريا.

رسالة إلى شباب الجزائر

وظهر والد سهيل الصغير في حديث مع قناة “النهار” الجزائرية وهو منهار، وقال إنه بالفعل تعرف إلى جثة ابنه.

ووجه والد سهيل الصغير رسالة إلى شباب الجزائر بتفادي هذه الطريقة من الهجرة لأن مصيرهم سيكون الموت. كما حصل مع ابنه.

والمفارقة أن سهيل ذاع صيته وأصبح مشهوراً بعد نشر أغنيته “يما المكتوب أداني”، التي تروي قصة. الهجرة في القوارب غير الشرعية بحثاً عن حياة أفضل.

وسهيل لبيض بن عدة، من مواليد 1999، وشق طريقه في عالم غناء الراب باسم الشاب سهيل الصغير، ولم يحقق. شهرة كبيرة في الغناء خلال السنوات القليلة الماضية؛ إلا أن وفاته بطريقة مأساوية جعلته حديث الجزائر خلال الأيام الماضية.

وسبق أن أشارت الوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي “فرونتيكس”، أن 887 جزائرياً قد وصلوا إلى سواحل إسبانيا خلال 1 يناير و28 فبراير من العام الجاري.

كما سجلت الوكالة وصول 11200 مهاجر جزائري من أصل 41 ألف شخص عبروا المتوسط خلال العام الماضي.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More