ضابط الموساد “المزعوم” الذي حاول مساعدة زوجة الأمير حمزة بن الحسين يخرج عن صمته

0

نفى رجل الأعمال الإسرائيلي، روي شابوشنيك، ما جرى تداوله في وسائل الإعلام الأردنية بأنه ضابط في الموساد الإسرائيلي. وعرض خدماته على زوجة الأمير حمزة بصفته الرسمية.

مزاعم لا أساس لها من الصحة

وقال شابوشنيك، وفق موقع “أكسيوس“، إن ينفي ما وصفه بمزاعم الحكومة الأردنية بتورطه في الانقلاب المزعوم.

وأضاف: “لم أكن ضابطاً في الموساد واقترحت المساعدة على الأمير حمزة وعائلته كونهم أصدقاء”.

وتابع: “أنا إسرائيلي أعيش في أوروبا، لم أخدم قط في المخابرات الإسرائيلية، ليس لدي أي علم بالأحداث التي وقعت في الأردن. أو الأشخاص المعنيين. أنا صديق شخصي مقرّب للأمير حمزة”.

كما أكد أنه أراد مساعدة زوجة الأمير وأولادهما في هذا الوقت العصيب.

من هو شابوشنيك؟

يذكر أنّ شابوشنيك (41 عاماً)، كان ناشطاً سياسياً في حزب كاديما الوسطي في إسرائيل قبل 15 عاماً، وعمل مستشاراً لرئيس الوزراء آنذاك إيهود أولمرت. وفقا لأكسيوس.

وفي وقت لاحق، اتجه إلى القطاع الخاص وعمل في شركة أمنية لرجل الأعمال الأميركي إريك برينس.

وبعد سنوات أسّس شركته الخاصة (آر إس للحلول اللوجستية) التي قدمت خدمات لوزارة الخارجية الأميركية. وحكومات أخرى في جميع أنحاء العالم.

خدمات لوجستية

كما ذكر الموقع، أنّ شركة شابوشنيك قدمت خدمات لوجستية لشركة تابعة لمؤسس بلاكووتر، كانت تدرب الجنود العراقيين في الأردن.

ووفق الموقع، التقى الأمير حمزة عبر صديق مشترك، وأصبح الرجلان وعائلاتهم أصدقاء مقربين.

وكشف الموقع، أنّ كل ما في الأمر، أن “الأمير حمزة أرسل رسالة نصية لشابوشنيك، يوم السبت يبلغه فيها أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية”.

رسالة نصية لزوجة الأمير

ونقل أكسيوس عن مصدر مطلع على الأمر أنّ شابوشنيك أرسل إلى زوجة الأمير حمزة رسالة نصية على الفور. واقترح إرسال طائرة لنقلها وأطفالها حتى انتهاء الوضع.

كما أشار المصدر، إلى أن شابوشنيك لم يتصل منذ ذلك الحين بالأمير حمزة وعائلته، وجميعهم يخضعون للإقامة الجبرية. وليس لديهم القدرة على التواصل مع العالم الخارجي

أصل الحكاية

وفي وقت سابق فجر مصدر أردني مطلع مفاجأة تتعلق بالجهة التي تواصلت مع الأمير حمزة بن الحسين. مساء يوم السبت. بعد وضعه رهن الإقامة الجبرية وحملة الإعتقالات التي طالت عدداً من المقربين منه في إطار احباط مخطط “لزعزعة أمن واستقرار البلاد بتنسيق خارجي”.

كما قال المصدر، إن التحقيقات الجارية حالياً كشفت أن الأجهزة الأمنية الأردنية رصدت تواصل ضابط سابق في الموساد الاسرائيلي يدعى Roy Shaposhnik مع زوجة الأمير حمزة.بحسب موقع “عمون” المحليّ

وكشف المصدر، أن الضابط الإسرائيلي عرض على زوجة الأمير حمزة توفير طائرة خاصة لإخراجها من الأردن. إلى بلد أجنبي وقتما تشاء.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More