“شاهد” حكم صربي تلاعب في نتائج مباريات الدوري المحلي فكانت نهايته القاسية

0

بعد ثلاثة أعوام من الواقعة، أصدرت المحكمة العليا في صربية، بالسجن على الحكم “سرجان أوبرادوفيتش” لمدة 15 شهرًا ومنعه عن أي ممارسة أي نشاط رياضي في الملاعب ل10 سنوات. بسبب تلاعبه في نتائج إحدى المباريات في الدوري المحلي الصربي.

مكافحة الفساد

كشفت صحيفة “The Sun” البريطانية، أنه ووفقاً لمعلومات من وكالة “Tanjug” الحكومية الصربية. بأن دائرة مكافحة الفساد في المحكمة العليا في دولة صربيا. قد وجهت اتهامات للحكم الصربي “أزبرادوفيتش”، بالتلاعب بعد ثلاثة سنوات من الواقعة.

تفاصيل التلاعب

وأردفت الصحيفة، قائلة ً: ” الحكم أوبرادوفيتش أشهر البطاقة الحمراء في وجه مهاجم الفريق الضيف ميلان بافكوف، عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، حيث طرد اللاعب بعد حصوله على بطاقتين صفراوين خلال دقيقتين”.

الدوري الأوروبي

كما واحتسب أوبرادوفيتش ركلتي جزاء مثيرتين للجدل ترجمتها إلى هدفين لفريق سبارتاك الصربي منافسات الدوري من مدينة سوبوتيتسا في شباك منافسه “رودنيتجكي”.

والتي انتهت بهدفين نظيفين دون رد عام 2018م. ليحصل فريق سبارتاك سبارتاك على بطاقة المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ” في الموسم التالي.

لقطة الجزاء المثيرة للجدل

كما وحضر وقائع صدور الحكم المهاجم الصربي الذي تعرض للطرد. واللاعب الحالي مع فريق “تسرفينا زفيزدا” جلسة الحكم. التي كان في أحد المحاكم في مدينة بلغراد. كما كان شاهدًا في القضية.

وفي لقطة ركلة الجزاء الثانية في الدقيقة ال78، تفاجأت الجماهير بالحكم وهو يحتسب ضربة جزاء من دون وجود أي خطأ داخل منقطة الجزاء.

كما واستمعت المحكمة إلى دفاع الحكم “أوبرادفيتش” إلى تلك الحادثة. بأن الحكم المساعد قد أكد له لمسة يد في منطقة الجزاء. إلا أنه حكم عليه 15 شهرًا لتلاعبه في نتائج المباريات والإيقاف لعقد من الزمن عن ملاعب كرة القدم.

الاستقالة من منصبه

كما واستقالة رئيس الاتحاد الصربي ” سلافيسا كوكيزا”. نهاية الشهر الماضي. بعد خوضه للاستجواب من قبل عناصر للشرطة داخل البلاد. على خلفية التحقيقات بالجرائم المنظمة. التي تتعلق بالقتل وتجارة المخدرات والاختطاف.

كما وأوضحت التقارير الإعلامية، بأن اسم رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم “كوكيزا”. قد ورد في التحقيقات، بناء على الادعاءات التي قدمها زعيم المافيا في دولة صربيا الذي تم اعتقاله رفقة العديد من الأشخاص في شهر فبراير من العام الجاري.

وكما شدد رئيس الاتحاد “كوكيزا” براءته. ليعلن بعد أيام من استدعائه عن استقالته من الاتحاد الصربي لكرة القدم بحجة عدم النيل من سمعته.

على الرغم من قضاء ثلاثة أسابيع على استجواب رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم “كوكيزا”. إلا أنه لم يوجه بحقه أي من التهم المنسوبة إليه على إثر التحقيقات من قبل الشرطة داخل البلاد.

حملة مداهمات

وشنت قوات الشرطة حملة مداهمات واسعة طالت ملاعب ومقار لكرة القدم. م أبرزها ملعب “بارتيزان” والنجم الأحمر. في العاصمة الصربية بلغراد. حيث تم مصادرة أسلحة وأدلة جنائية من داخل الملعبين.

كما وتشير التحقيقات الأولية. بأن زعيم المافيا الذي اعتقلته الشرطة الصربية. يتحكم في مشجعي نادي “بارتيزان” المتطرفة الصربية. مع ارتباط تلك المجموعات من المشجعين بمنظمات إجرامية تنشط في الأعمال الإجرامية والمتاجرة في المخدرات والاختطاف.

ترتيب الدوري الصربي

ويتربع على ترتيب الدوري الصربي فريق النجم الأحمر برصيد 80 نقطة. كما ويأتي في ثاني ترتيب الدوري بارتيزان برصيد 71 نقطة. خلال منافسات الدوري الممتاز 2020-2021.

بينما جاء في ترتيب فويغودينا في المركز الثالث من الترتيب برصيد 58 نقطة. بينما جاء في المركز الرابع تشوكاريتشكي برصيد 55 نقطة. أما في المركز الخامس سبارتاك سوبوتيكا برصيد 44 نقطة.

وفي المركز السادس جاء فريق باتشكا توبولا بفارق نقطة وحيدة برصيد 43 نقطة. كما جاء في المركز السابع من الترتيب فريق ” نوغو ساد” بنفس النقاط مع توبولا.

أما في المركز الثامن جاء فريق رادنيك بفارق نقطة وحيدة برصيد 42 نقطة. وفي المركز التاسع جاء فريق ردانيتشكي في جدل ترتيب الدوري برصيد 39 نقطة. أما في المركز العاشر ميتالاك برصيد 38 نقطة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More