“الفرس خارج المعادلة”.. الوليد بن طلال يستفز إيران بما قاله ويثير جدلا واسعا

0

تناول رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، زيارة رئيس الوزراء العراقي الأسبق مصطفى الكاظمي، للسعودية اليوم الخميس.

وغرد الوليد بن طلال عبر حسابه بموقع تويتر حول الموضوع قائلاً: “الصورة تتحدث. العراق دولة عربية، الفرس خارج المعادلة”.

 التغريدة والأمر الذي رأى مراقبون أنه قد يتسبب في غضب إيراني

وختم الأمير السعودي التغريدة بعلم العراق والسعودية وكتب بجواره “كرامة”.

وزار رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي أمس الأربعاء، المملكة، والتقى بولي العهد محمد بن سلمان.

وكان باستقبال لكاظمي عدد كبير بالطائرات الحربية والمدافع.

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع زيارة الكاظمي للمملكة، وذلك عبر تغريدة الوليد بن طلال.

وقال أحد المغردين معلقاً على الوليد: “من يكفر الشيعة ويرسل الانتحاريين ويجيز ذبح الشيعة ويدعم داعش والقاعدة ويتحالف. مع الأمريكان والصهاينة ضد المسلمين في العراق وإيران واليمن ويقتل الأطفال منذ خمس سنوات باليمن. لا يجوز له التحدث بالعروبة. لان العرب أخلاق وانتم لا تمتلكون أي ذرة من تلك الأخلاق”.

أما الأمير السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف فغرد قائلاً حول الزيارة: ” زيارة دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي. للمملكة استجابة لدعوة سيدي خادم الحرمين الشريفين، ولقائه بسمو سيدي ولي العهد، تأكيد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين. وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها في المجالات كافة.”

هجوم حوثي

وتزامن لقاء الكاظمي بابن سلمان مع إعلان جماعة الحوثي اليمنية، شن هجوم جديد على المملكة فجر اليوم وإحداث إصابات دقيقة.

وفي هذا السياق أعلن العميد يحيى سريع الناطق باسم قوات الحوثي اليمنية عن تمكن سلاح الجو المسير التابع لهم، فجر اليوم الخميس. من تنفيذ عملية هجومية في العاصمة السعودية الرياض.

وأوضح سريع خلال تغريدة له عبر حسابه الشخصي بتويتر بأن الهجوم كان” بأربع طائرات مسيرة استهدفت مواقع حساسة ومهمة. وكانت الإصابة دقيقة”.

وتابع في تغريدة ثانية بأن “هذا الاستهداف في إطار حقنا الطبيعي والمشروع في الرد على العدوان والحصار المتواصل على بلدنا. عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار”

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع خبر الهجوم الحوثي ضد الرياض.

وقال أحد المغردين متفاعلاً مع الهجوم الحوثي: “هكذا تكون المقايضة الحقيقية للرد على خداعهم في المفاوضات والمساومة في الملف. الإنساني اللهم لك الحمد والشكر”.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More