الرئيسيةالهدهد"شاهد" ترويج الإماراتي منصور النقيدان للإلحاد على شاشة "mbc" السعودية يفجر موجة...

“شاهد” ترويج الإماراتي منصور النقيدان للإلحاد على شاشة “mbc” السعودية يفجر موجة غضب

- Advertisement -

تسبب حديث للصحفي والكاتب الإماراتي منصور النقيدان، عبر شاشة “إم بي سي” السعودية حول الدين والإله، بموجة من الجدل بين المغردين عبر مواقع التواصل.

النقيدان الذي سبق أن فجر غضب السعوديين بعد وصفه للشعب السعودي بأنه “يسهل حماره”، قال خلال استضافته عبر إم بي سي. “نحن الآن في لحظة تاريخية مهمة واستثنائية نحن نعيش انفتاح الثقافات بعضها على بعض، الديانات بعضها على بعض.”

https://twitter.com/d_iplo/status/1377257144823779332

وتابع في تصريحات فجرت موجة من الجدل:”نحن الآن مكشوفون أمام العالم، مسلمين مسيحيون ملاحدة، أي يكن ’ وبالتالي البشرية الآن وفي المستقبل لن تبحث إلا عن إله رحيم، إله الغضب إله العقاب لا مكان له في مستقبل البشرية”.

وتابع الصحفي الإماراتي بحديثه الذي فجر موجة من الانتقادات من قبل المتابعين: ” لذلك أبناء الديانات عليهم أن يعيدوا تشكيل. أنفسهم، وأن يحلو هاذه المشكلة.”

واستطرد الكاتب الإماراتي مهاجما الإسلام:”ما زلنا الآن نحاول أن نجد البصيص، فلا يوجد أمة يقتل بعضها بعضا في المساجد. وأماكن العبادة إلا المسلمين، وهذه القضية ليست مع نوال السعداوي ولا مع نصر أبو ويد وليست مع ناصر القصيبي. وليس مع هؤلاء المفكرين”.

تصريحات منصور النقيدان تثير ضجة واسعة

ورد أحد المغردين على حديث النقيدان بتعليق قال فيه: “المتحدث هو منصور النقيدان صاحب مقولة : يسهل إستحمار الشعب السعودي. كان سابقاً في قمّة التطرف والغلو والضلال والإجرام ولا يقبل أي رأي آخر غير رأيه المتشدد ويُرهب من يخالفه أحرق أكثر من 5 محلات. فيديو اليوم هو في قمة الإلحاد ويحاول استحمار الشعب كعادته يخسي الحمار”.

https://twitter.com/d_iplo/status/1377260882049314818

أما مغرد آخر فعلق قائلاً: “وعن جابر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا. وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون قالوا يا رسول الله قد علمنا الثرثارون والمتشدقون فما المتفيهقون؟. قال المتكبرون رواه الترمذي حديث حسن”.

ودون أحد النشطاء منتقدا ترك الساحة لمثل هؤلاء ما نصه: “المصلحين في السجون والمفسدين أحرار .. حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وكان منصور النقيدان ظهر على شاشة “MBC”، خلال مقابلة مع برنامج “في أسبوع”، ليعلق على الجدل الدائر بشأن وفاة الكاتبة. والطبيبة المصرية نوال السعداوي، حيث وقف في صف المدافعين عنها.

منصور النقيدان يدافع عن نوال السعداوي

وقال النقيدان في دفاعه عن نوال السعداوي ما نصه:”حسنا .. متى بدأت المشكلة في فترة مبكرة في الحروب التي جرت بين الصحابة. وحصل انشقاق مع الخوارج، وكفر بعضهم بعضا وكُفر المنشقون، ثم حدث في فترة خلق القرآن أيضا ومع صعود وظهور المعتزلة. وغيرهم من الفرق كفر بعضهم بعضا”.

وتابع”:” هل هذه مشكلة خاصة بالمسلمين والسنة وليست خاصة بالسلف؟ لا بل هي طبيعة”، لافنا:” من يختلف معهم، فليس. له الحق أن يكون مؤمنا، ومن يموت فليس له الحق أن يترحم عليه، وبالتالي نشأت هذه المشكلة بين الطوائف فكفر بعضهم بعضا”.”

وتابع الكاتب الإماراتي:”وفاة نوال السعداوي هو تعبير عن هذا الجدل والتحول والتغير، فهناك تلاطم يدفعنا لتغيير مجتمعاتنا وإعادة تشكيل. أنفسنا”، مشددا:” يجب علينا ألا ننزعج لأن هذا الصوت العالي هو صوت الرمق الأخير”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1375812154272710656

واختتم كلامه، قائلا:”خطاب الكراهية سينشق ومعنا عقودا طويلة ولكن لسنا مستسلمين، ففي تويتر كانت هناك أصواتا متطرفة. ولكن الصوت الأعلى حاليا هم الذين كانوا الأكثر رحمة وإنسانية”.

وأحدث ظهور منصور النقيدان على شاشة “إم بي سي” السعودية بغض النظر عن موضوع الحلقة، موجة غضب كبيرة بين النشطاء السعوديين. لإساءته السابقة للمملكة وشعبها.

سطام بن خالد

من جانبه شارك الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، المقطع على حسابه بتويتر وعلق مستنكرا بما نصه:”سؤال لهذه القناة أليس. لديكم معدين لهذه البرامج للتدقيق على الشخصيات التي يتم استضافتها.”

وتابع مذكرا بإساءة النقيدان للشعب السعودي:”أليس هذا الشخص أساء للشعب السعودي بشكل عام سابقا, هل أصبح مثقفاً لأنه. تحول من أقصى اليمين لأقصى اليسار من الفكر المتشدد إلى الدفاع عن الإلحاد ووصفه بأنه عقيدة, غباء لا أجد له منطق ولا تفسير”

وأضاف الأمير السعودي مستنكرا أنه رغم إساءاته للدين والشعب السعودي سابقاً يتم تلميعه واستضافته على قناة سعودية، فقط للدفاع. عن شخصية لها مواقف واضحة للإساءة للدين وثوابته والذات الإلهية.

واستطرد:”في النهاية ننتقد هذه الأفكار للدفاع عن ديننا وليس من باب التشدد يا من صدعتم رؤوسنا باحترام الأراء وأنتم أشخاص لا تقبل الانتقاد”

الشعب السعودي يسهل استحماره

ويشار إلى أن الكاتب الإماراتي ومدير مركز “المسبار للدراسات والبحوث”، منصور النقيدان، سبق أن قدم اعتذارا للسعوديين. بعد أن وصفهم بـ”الاستحمار” عام 2015 خلال لقاء له مع قناة “العربية”.

وقال “النقيدان” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر” تويتر” رصدتها “وطن“، في شهر نوفمبر من العام 2016 مرفقا صورة. لصيغة الاعتذار: ” توضيح واعتذار عن عبارة”.

وكان “النقيدان” قد أثار استياء السعوديين بعد أن وصفهم  بـ الاستحمار، و ذلك خلال لقاء أجرته معه قناة “العربية” في مايو/آيار 2015.

حيث سألته المذيعة عن سبب تركيز الجماعات الإرهابية على السعوديين فأجاب: “لأنه يسهل استحمار السعوديين للأسف الشديد وهذه حقيقة علينا أن نواجهها”، على حد قوله.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث