“الكاف” يرسل رسالة إلى المصري صلاح بعد تواجده في غرفة ملابس منتخب كينيا

0

وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”. رسالة إلى نجم المنتخب المصري وهداف الدوري الانجليزي مع فريق ليفربول “الريدز” محمد صلاح 28 عاماً اليوم الجمعة.

عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي. عقب مواجهة منتخب مصر أمام منافسه كينيا، ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

غرفة ملابس كينيا وصلاح

كما ونشر الاتحاد الأفريقي “الكاف”. فيديو نشر على الموقع الرسمي. يظهر فيه النجم المصري محمد صلاح. داخل غرفة تبديل منتخب منافسه ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وهو يؤازر صفوف لاعبي فريق منتخب كينيا. عقب فشلهم في التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية. والخروج من المسابقة.

الروح الرياضية لفخر العرب “صلاح”

كما وتحدث النجم المصري محمد صلاح، وهو يتحدث داخل غرفة ملابس التبديل للمنتخب الكيني بعد المباراة. قائلاً لهم: حظاً موفقاً لكم في المرات القادمة. في كأس أمم أفريقيا. ليرد اللاعبين عليه بالشكر على ذلك، والتقاط الصور الجماعية مع صلاح”.

رد الاتحاد الأفريقي “الكاف”

كما ورد الاتحاد الأفريقي على خطوة اللاعب المصري محمد صلاح. بنشر ذلك الفيديو والتعليق عليه، “شكرا لك صديقنا، تهانينا. حظا موفقاً في نهائيات كأس الأمم الإفريقية لعام 2021م.

وأردف الاتحاد في تعليقه، “نجم منتخب مصر يبعث بالروح التي نحب أن نجدها دائما في كرة القدم”. وتأهل فريق منتخب مصر رغم تعادله الإيجابي.

مع منافسه كينيا الذي قدم الأداء الجيد طيلة أحداث المباراة. التي جمعت كلا المنتخبين في العاصمة نيروبي. ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط.

وداع منتخب كينيا

فيما ودع منتخب كينيا منافسات كأس أمم أفريقيا 2021م. والتي من المقرر أن تقام في دولة الكاميرون. كما وتبقى للمنتخب المصري خوض مباراته أمام منتخب جزر القمر.

الذي يحتل وصافة ترتيب المجموعة السابعة من تصفيات منافسات الكأس. في التاسع والعشرين من شهر مارس/ أذار الجاري.

ويعد المشاركة ال 25 في تواجد منتخب مصر “الفراعنة”. في نهائيات كأس الأمم الأفريقية. كما أن حصيلة أهداف النجم المصري صلاح قد وصل إلى 41 هدفاً خلال مشاركته الدولية مع منتخب بلاده.

هدف قفشة

ونجح المنتخب المصري منذ انطلاق صافرة اللقاء مع نظيره المنتخب الكيني، من خطف هدف في الدقيقة الثانية عن طريق محمد مجدي قفشة لاعب خط الوسط في منتخب الفراعنة المصري.

بعد تمريرة جماعية من مصطفى محمد ومحمد صلاح. مع محاولة منتخب الكيني من تقليص الفارق في أحداث الشوط الأول. لكنه فشل في ذلك. لينتهي منتصف اللقاء بهدف نظيف دون رد.

هدف التعادل

كما مع مجريات أحداث الشوط الثاني من اللقاء بين منتخب مصر وكينيا الذي جمع كلا الفريقين في العاصمة نيروبي على ملعب ” نيايو ناشيونال”.  كما نجح منتخب كينيا في العودة إلى أجواء المباراة بهدف تقليص الفارق عن طريق لاعب وسط عبد الله حسن. في الدقيقة ال71.

فيما مارس المنتخب المصري الذي قدم الأداء المتواضع ضد منافسه الكيني. في الربع ساعة الأخيرة من أجواء اللقاء.  كما فشل في خطف الفوز وتسجيل الهدف الثاني. لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي. مع تأهل فريق مصر إلى بطولة كأس أمم أفريقيا.

فيما لم يحسم بعد تأهل منافسه الكيني للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا. وبحاجة إلى تحقيق الفوز في المباراة القادمة له.  من أجل التأهل إلى منافسات على كأس أمم أفريقيا عام 2021م.

 طرد لاعب منتخب كينيا                              

وكما شهد اللقاء طرد مدافع المنتخب الكيني إيتنينا هومورا بعد اعتداءه على مهاجم المنتخب المصري مصطفى محمد في الدقيقة ال 75 من اللقاء بين المنافسين.

حكم اللقاء بين منتخب مصر وكينيا

ويقود طاقم تحكيم اللقاء بين المنتخبين الجنوبي الأفريقي، حيث سيكون حكم الساحة ثاندوهيلبس ندزاندزيكا، والحكم المساعد زاكيلي سيويلا. أما الحكم المساعد الثالث سيكون أثينكوسي ندونجيني. والحكم الرابع للقاء وتوم أبونجيلي الجنوبي الأفريقي.

تشكيلة المنتخب المصري

كما ولعب المدير الفني للمنتخب المصري المدرب حسام البدري 61 عاماً. في حراسة المرمى المصري محمد الشناوي.

بينما في خط دفاع المنتخب كلاً من: أحمد حجازي. محمود الونش. محمد هاني. بالإضافة إلى إشراك أحمد أيمن منصور.

وكما في خط الوسط سيكون كلاً من: طارق حامد. حمدي فتحي. إلى جانب اللاعب محمد مجدي قفشة.

كما  في هجوم الفريق، كلاً من: النجم المصري محمد صلاح. مصطفى محمد. محمود تريزيجية.

وكما غاب عن مباراة المنتخب كلاً من: اللاعب عبد الله السعيد. وأحمد أبو الفتوح بسبب الإصابة.

إشارة القيادة للمنتخب

كما وحمل إشارة القيادة اللاعب أحمد حجازي مدافع نادي الاتحاد السعودي. ضمن التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر في لقائه اليوم أمام منتخب الكيني. في إطار منافسات تصفيات كأس أمم أفريقيا.

ويحتل المنتخب المرتبة السادسة على قارة أفريقيا السمراء. والتاسعة وأربعين على مستوى العالم. بينما يحتل منافسه منتخب كينيا مرتبة الرابعة بعد المائة على العالم.

تشكيلة منتخب كينيا

فيما لعب منتخب كينيا بقيادة المدير الفني للمنتخب جاكوب مولي 53 عاماً أمام منافسه منتخب مصر. في حراسة المرمى إيان أوتينو.

كما في خط الدفاع لعب كلاً من: دانييل ساكاري. إريك أوما. جونستون أوماروا. إلى جانب مشاركة جوشوا أونيانجو.

وكما في خط الوسط لعب كلاً من: اللاعب أنتوني أكومو. كينيث موجونا. لورانس جوما. وكذلك عبد الله حسن.

أما اعتمد المدرب على ثنائي خط الهجوم كلاً من: اللاعب مسعود جوما. مايكل أولونجا.

نتائج المنتخبين في المشاركات الدولية

كما لم يخسر المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، فبعد أن خاض أربع مباريات خسر في اثنتين وتعادل مثلهما، كما يتواجد على رأس المجموعة بالتساوي مع جزر القمر برصيد 8 نقاط. في تصفيات أمم أفريقيا.

بينما منتخب كينيا الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، ويحتاج للفوز على مصر وتوجو في مباراتيه الأخيرتين، وانتظار نتائج المنافسين لتحقيق أمل التأهل لكأس أمم إفريقيا 2021.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More