ما قصة هاشتاج “عهد عمان” الذي تصدر الترند في السلطنة خلال ساعات قليلة

0

تصدر وسم جديد يخص زوجة السلطان هيثم بن طارق، السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السلطنة احتفاءا بإطلالة زوجة السلطان الأخيرة.

وبعد تصدر وسم “السيدة الجليلة” بالأمس، تصدر اليوم وسم جديد بعنوان “عهد عمان”. قائمة الوسوم الأكثر رواجا بالسلطنة.

وحول العمانيون الوسم لتظاهرة إلكترونية احتفاء بـ  الإطلالة الأخيرة للسيدة عهد البوسعيدية.

هذا واقترحت ‏‏‏الدكتورة بدرية الوهيبية، رئيسة صالون العمانية الثقافي، ونائبة رئيسة جمعية المرأة العمانية بمسقط سابقا. عبر مشاركتها بالوسم وضع صورة السيدة عهد بنت عبدالله، في جميع مدارس السلطنة.

وكتبت:”أقترح إضافة وتعليق صورة السيدة الجليلة عهد حرم صاحب الجلالة السلطان هيثم، في جميع مدارس السلطنة تقديرا للسيدة الأولى.”

وتابعت أن ذلك يأتي تأكيدا لدور المرأة العمانية في تنشئة الأجيال الواعدة والمتسلحة بنور العلم.

كما كتب آخر مشيدا بإطلالة سيدة عمان الأولى:”السيدة الجليلة عهد نفتخر فيك، طلة سموك طيبة بطيب اصلك”

بينما نشر علي العبري، صورة تجمع السلطان هيثم بن طارق وزجته السيد عهد، وعلق عليها بقوله:”إنا نرى فيكم مستقبل عمان الزاهر.”

وكتبت مغردة باسم بسمة:”وراء كل رجل عظيم إمرأة، دمتي لعُمان سيدة الانسانية الاولى. نفاخر بك الأمم بما يحمله قلبك من عظيم الانسانية وقربك من الشعب ومعناته.”

عقوبة لمن يتعدى على أفراد الأسرة الحاكمة

ويشار إلى أنه تزامناً مع تصدر زوجة السلطان هيثم بن طارق، السيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حديث العمانيين أعاد حساب “إنستا عمان” المختص بالشأن العماني. نشر نص المادة 25 من قانون المطبوعات والنشر في البلاد.

المسائل المحظور نشرها في السلطنة

وذكر الحساب بما نص عليه قانون المطبوعات والنشر، تحديدً في الفصل الرابع، حول المسائل المحظور نشرها. وهي ما من شأنه النيل من شخص السلطان أو أفراد الأسرة المالكة تلميحا أو تصريحا بالكلمة أو بالصورة.

كما نصت المادة على أنه لا يجوز التحريض ضد نظام الحكم في السلطنة أو الإساءة إليه أو الإضرار بالنظام العام. أو الدعوة إلى اعتناق أو ترويج ما يتعارض مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وفي المادة 35 من نفس القانون، نصت على أن من خالف أحكام المادة (٢٥) من هذا القانون، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات. أو بغرامة لا تتجاوز “ألفي” ريال عماني، أو بالعقوبتين معا، مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد ينص عليها في أي قانون آخر.

السيدة الجليلة تتصدر

هذا وقد تفاعل أمس الثلاثاء، العديد من المغردين والنشطاء العمانيين في السلطنة. بشكل كبير مع أحدث إطلالة للسيدة عهد بنت عبدالله البوسعيدية.

وبمناسبة هذه الإطلالة اللافتة دشن المغردون وسماً بعنوان “السيدة_الجليلة”. والذي تصدر خلال وقت قصير ضمن قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في السلطنة.

الصور الرسمية المتداولة لإطلالة السيدة عهد البوسعيدية، أظهرتها بملابس لافتة خضراء اللون نسقت باحترافية.

وأشاد ناشطون بزوجة السلطان هيثم وحضورها الدائم بين المواطنين، لافتين إلى جمالها البارز وفي نفس الوقت الوقار والاحترام الذي تظهر به كوجهة مشرفة للسلطنة.

ورغم الظهور القليل لها إلا أن النشطاء في السلطنة يشيدون دائما بإطلالات السيدة عهد زوجة السلطان، ودورها الفاعل في المجتمع خاصة في الجانب الإنساني.

زوجة السلطان حديث العمانيين في يوم المعلم

وفي أواخر فبراير الماضي، وجهت زوجة السلطان العماني هيثم بن طارق، عهد بنت عبدالله البوسعيدية. رسالة تهنئة إلى المعلم العماني، في ذكرى يوم المعلم. التي توافق 24 شباط/فبراير من كل عام، في السلطنة.

وقالت حرم السلطان العماني في رسالتها حينها “إن الامتنان للعلم وأهله لهو غاية المأمول وسبيل المعرفة والتقدم للأمم.”

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

Other Ad

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More