من هو اللواء صالح بن حميد السيابي الذي أحاله السلطان هيثم للتقاعد؟

1

قرر السلطان العماني آل سعيد، إحالة اللواء ، المرافق الشخصي الخاص للسلطان الراحل قابوس بن سعيد، إلى التقاعد.

وكان السيابي قد عمل أيضاً مرافقاً للسلطان هيثم بن طارق منذ توليه الحكم قبل عام وبعد وفاة السلطان قابوس.

ونشر السيابي تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر قال فيها: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أشكر الجميع على ما أبدوه من مشاعر. طيبة وكلمات جميلة على مواقع التواصل الاجتماعي. وأسأل المولى عز وجل أن يوفق الجميع في خدمة هذا البلد المعطاء.”

شكراً اللواء صالح السيابي

وتفاعل العمانيون بشكل واسع مع هذا الخبر حيث تصدر وسم بعنوان “شكرا_اللواء_صالح_السيابي” التريند العماني بتويتر.

وغردوا عليه بعشرات التغريدات الداعمة للواء المتقاعد، ومثنين على سنين خدمته لصالح السلطانين العمانيين قابوس وهيثم.

وغرد عبر الوسم  الدكتور يحيى البوسعيدي، وقال في حق السيابي: “في حديث الصادق المصدوق عليه الصلاة والسلام(لا يَشْكُرُ اللَّهَ. مَنْ لا يَشْكُرُ النَّاسَ) لذلك نقول شكرا للواء صالح السيابي، فقد كنت نعم المرافق الأمين”

وتابع:”حيث نلت شرف مرافقة أعز_الرجال_وأنقاهم رحمه الله،كما نلت شرف مرافقة حضرة صاحب الجلالة السلطان_هيثم_بن_طارق حفظه الله ورعاه”.

فيما ذهب مغرد آخر للقول: “شكراً لك من القلب للمخلص العزيز ومرافق سلاطين الدولة العريقة،  مَنْ لمْ يشْكُر النَّاسَ لَمْ يشْكُر الله.”

وأضاف:”وفقك الله في مسيرة حياتك الجديدة وكنت مخلص ووفى لسلطانك ولك كل الشكر والتقدير على ما أعطيت من إخلاص في عملك المشهود لك بالوفاء”.

ودون أحد النشطاء مادحا السيابي: “صاحب الخلق الرفيع لم يكن مرافقًا عادياً بل عيناً وفية مخلصة ومحبة لعمان وقائدها وأهلها. لا تتردد في نقل حاجات الناس لسلطانهم”

وأكمل:”نفخر بهذه السيرة الطيبة مع أهلك ومحبيك ووطنك ونقول شكرا اللواء صالح السيابي”.

وكان ، قد منح وسام السلطان قابوس من الدرجة الثانية، للواء طيار صالح بن حميد السيابي المرافق العسكري له. في أوائل يناير الماضي.

كما تداول ناشطون مقاطع مصورة أظهرت تكريم سابق للسيابي، من قبل السلطان الراحل قابوس بن سعيد. وحينها كان بتبة نقيب طيار.

اللواء سالم قطن آمر كلية الدفاع الوطني

وكان اسم اللواء سالم قطن آمر كلية الدفاع الوطني في سلطنة عمان الذي أحيل للتقاعد مواقع التواصل في السلطنة تصدر مؤخراً.

وأصدر السلطان هيثم بن طارق، سلسلة ترقيات عسكرية.

وكان من بين تلك القرارات ترقية العميد الركن جوي مهندس صالح بن يحيى بن مسعود المسكري إلى رتبة لواء ويُعين آمرًا لكلية الدفاع الوطني خلفاً للواء “قطن”.

وكان اللواء سالم قطن أول آمر لكلية الدفاع الوطني منذ إنشائها وعُيّن وفقًا لمرسوم سلطاني رقم 2013/4.

“شكراً اللواء سالم قطن”

ودشن ناشطون عمانيون، هاشتاغ (#شكرا_اللواء_سالم_قطن)، أعربوا خلاله عن شكرهم للواء وللخدنات التي قدممها للبلاد.

وترك اللواء”قطن” وراءه إرثا كبيرا وثريا بالشواهد التي تؤكد دائما عقليته العسكرية الفذة ووطنيته العالية.وفق مغردين

“رجل لا يخشى في الله لومة لائم”

وقال الاعلامي العماني موسى الفرعي إن اللواء سالم قطن رجل لا يخشى في الله لوم لائم..

كما وصف الفرعي اللواء قطن بأنه إنسان كريم ورجل دولة خدم وطنه بإخلاص وتفانٍ طيلة وجوده على رأس عمله تحت ظل السلطان قابوس .

لم ينقص مستوى عطائه ومسارعته لكل ما فيه صالح الإنسان والأرض تحت ظل جلالة السلطان هيثم بن طارق -أبقاه الله-. كما قال الفرعي.

“لم يطرق بابه أحد وعاد خائباً”

الفرعي زاد في وصف الرجل قائلاً إنّ رجلا لم يطرق بابه أحد وعاد خائبا رجل يمتلك بُعد رؤية وسِعة صدر وحسن رؤية وسرعة بديهة.

بذلك كله كان اللواء سالم قطن يتزيا إنسانيا وعمليا، وتلك هي صفاته التي رافقته طيلة فترة عمله. وذلك ما بقي له في القلوب والعقول. فقد وقف دائما في صف الإنسان والوطن. لذلك أصبح سيل الشكر والثناء والإجلال لشخصه يغسل مواقع التواصل الاجتماعي كمحاولة لرد جميل ما قام به خدمة لهذا الوطن وإنسانه. وفق الفرعي

كما تابع الاعلامي العماني : لم تختلف الآراء في هذا الرجل سواء ممن خدموا معه واقتربوا من تفاصيل عمله وحياته أو حتى أولئك الذين مروا به مرور الكرام “.

وختم الفرعي مقاله قائلاً :” نعم حمل اللواء سالم قطن على كاهله أمانة عظيمة ومهاما جسيمة، لكن ذلك كله لم ينقص شيئا من بشاشته وكرمه واهتمامه. بأصغر التفاصيل واقترابه من الجميع”. ولولا نقاء العطاء وصفاء الولاء لما أثمر كل ذلك حبا وإجلالا وثناء لهذا الرجل من مختلف فئات المجتمع، فنقول: #شكرااللواءسالم_قطن .

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. هزاب يقول

    خخخخخخ1 مسقط عمان غارقة في الخيال! ما هو أهمية هذا المدعو؟ هل حرر القدس؟ هل حارب من اجل رفع لواء الغسلام؟ فقط كان مرافقا للهالك كابوس يتنعم بخيرات الشعب ويستلم الإكراميات والشعب في جوع وفقر؟ جوقة التملق والتذلل في مسقط عمان فاقت كل منافقي العرب في الردح والمدح ! ههههههههه1 طيب تقاعد ايش اللي صار؟ خلاص الحاكم الحالي يريد حاشية جديدة لن يعيش في جلباب الحاكم الهالك! ههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More