“ذبحوني ذبح” .. شاهد ما قالته والدة لقمان سليم وأبكت اللبنانيين بعد يومين من مقتله

0

وثق مقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بلبنان، حديثاً لوالدة الناشط اللبناني المغدور لقمان سليم، تتكلم فيه حول وفاة. نجلها التي أحدثت موجة جدل كبيرة أول أمس، الخميس. في محافظة النبطية جنوبي لبنان.

والدة لقمان سليم تنفجر باكية

وقالت والدة لقمان سليم خلال حديثها بالمقطع الذي رصدته (وطن): “بقول إنه ذبحوني ذبح عشان لقمان عدا إنه ابني، صديقي وشريكي. في الفكر والقراءة والمناقشة.”

وتابعت:”بعدين هما استفادوا إيه، ضيعوا طاقة كانت موجودة للبنان، يعني مش بس طاقة ليا أنا، كراجل بيقرأ وبيعرف وبيكتب وبيحلل. أنا أنانية، أنا أم عايزاه ابني”.

وأضافت السيدة المكلومة في حديثها: “حقول إنه العلم والفكر والأخلاق أهم حاجة، وبعدين الدنيا بتعارضنا بننكفئ وبنقعد في بيتنا بنقرأ وبنكتب وبنحلل”

كما استطردت:”مش ضروري نعرض نفسنا، فالعالم ، والعالم مش لازم يكون مجرم، وأنا بلومش المنفذ فقط، بل المحرض. لأن المنفذ مجرد آلة بتنفذ”.

وزادت والدة لقمان في حديثها بأن ما جرى هو ترهيب للفكر والثقافة.

وأكدت أنها تاركة الأمر للقضاء، وأنه سيصل إبنها المحامي القادم من فرنسا.

وتابعت: “أنا برفض إنه موضوع قتل لقمان يتمرمغ”.

ردود فعل ومواساة

هذا وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع حديث والدة الناشط اللبناني لقمان سليم، معلقين بعديد من التعليقات ذات الطابع المتضامن. والمواسي للأم الجريحة والمكلومة.

كما شدد النشطاء على ضرورة التوصل إلى الفاعل ومحاكمته بأسرع وقت ممكن.

وفي هذا قال أحد المعلقين على المقطع: “عائلة مثقفة ومحترمة جدا من الأب للأم للأولاد. للأسف الإنسان المثقف المتعلم عم بيتم نفيه. وتصفيته ب لبنان وهيك بيضل الزعران حاكمين البلد ! الله يصبرها”.

فيما كتب مغرد آخر قائلاً: ” ياالله المثقف الحقيقي تجده حتى في قمة حزنه، طريقة ردة فعله عن غيره تماماً، سواء في طريقة تعبيره عن حزنه”.

كما أضافت: “أوفي طريقة تحليله الحيادية للحادثة وفي طريقة تقبله لحكمة الله من الفقد رحمة الله على لقمان سليم. وربط الله على قلب والدته الراقية  وأخوته ومحبيه”.

اغتيال لقمان سليم

وكانت قوات الأمن اللبناني قد عثرت على جثة الناشط لقمان سليم. مقتولاً برصاصتين في الرأس داخل سيارته في محافظة النبطية جنوب لبنان.

يأتي ذلك بعد ساعات من خبر اختفائه حيث كان عائدًا من نيحا الجنوبية إلى منزله إلا أنه فُقد الاتصال به.

وبعدما أنهى الطبيب الشرعي الدكتور عفيف خفاجة الكشف على جثة الناشط، تبين أنها مصابة بخمس طلقات نارية أربعة في الرأس. وواحدة في الظهر، في وقت تتواصل لكشف ملابسات الجريمة.

ومعروف عن لقمان سليم انتقاده الدائم لحزب الله اللبناني وسلاحه، موجهاً له الاتهامات بانتمائه للأجندات الخارجية، وتقديم مصالح إيران على مصلحة لبنان. وما فتئ يعتبر أن الحزب يمارس سلطة القمع والرقابة على عقول مناصريه.

ومن ناحيته وجه نائب رئيس تيار المستقبل اللبناني مصطفى علوش. الاتهامات لحزب الله اللبناني باغتيال الناشط سليم.

وأكد “علوش” في تصريحات لشبكة “العربية”، أنه من المنطقي اتهام حزب الله باغتيال لقمان سليم، مشيرًا إلى أن أي حكومة تلحظ مشاركة لحزب الله لن تلقى قبولا د

مقتولاً في السيارة

وكانت السلطات اللبنانية عثرت الخميس على جثة لقمان سليم مقتولاً داخل سيارته في مدينة النبطية جنوب لبنان.

وذلك بعد ساعات من اختفاء كانت أسرته قد أعلنت عنه وطلبت المساعدة، بينما أفادت وسائل إعلام محلية أنه قُتل برصاصتين في الرأس.

تفاعل مواقع التواصل

ونشرت شقيقة الناشط اللبناني تغريدة له بتويتر طالبة المساعدة، وقالت: “شقيقي لقمان سليم غادر نيحا الجنوب من ٦ ساعات. عائدًا إلى بيروت وهو لم يعد بعد.”

كما تابعت:”هاتفه لا يردّ لا أثر له في المستشفيات. من يعرف عنه ليتواصل معي مشكورًا .”

وبعد إعلان خبر مقتل لقمان اليوم والعثور على جثته. دشن ناشطون وسم حمل اسمه، نددوا خلاله بالحادث البشع وعبروا عن تضامنهم الكامل مع أسرته.

كما كتبت أماني جحا المقدمة ومعدة البرامج بتلفزيون العربي:”بلبنان .. كل شي عم يصير غالي، الا عم يرخص.”

وأضافت:”مين ما كان يكون، المنظومة والتركيبة هيي سبب كل شي عم بيصير.هوي لبنان هيك: لعنة جغرافيا وكذبة تاريخ.”

كما اتهمت الإعلامية نيكول حجل حزب الله بقتل الناشط اللبناني. وتساءلت:”هل هناك من يستنسخ السيناريو العراقي؟ هل دخلنا في نفق اغتيال أصحاب الرأي الحرّ؟”.

وأضافت:”الناشط #لقمان_سليم الذي كان يتلقى تهديدات من حزب الله وهو أحد المعارضين له، وُجد صباحا مقتولا داخل سيارته في النبطية.”

كما نشرت سارة عساف آخر مقابلة للقمان سليم منذ أسبوعين على قناة “الحدث”. والتي صرح فيها بما نصه:”المتهم الأول في تخزين الأمونيوم بمرفأ بيروت هو ميليشيا #حزب_الله المسيطرة على كل المرافئ في #لبنان.”

من هو لقمان سليم؟

ولقمان سليم هو ناشط ومثقف لبناني معروف بانتقاده الحاد لحزب الله وسلاحه، ويعتبر لقمان أجندات حزب الله خارجية، وأنه يقدم. مصلحة إيران على مصلحة لبنان، وأنه يمارس سلطة القمع والرقابة على عقول مناصريه.

كما تعرض لقمان سليم لحملات تخوين عديدة من قبل أنصار حزب الله، حيث وصلوا العام الماضي لحديقة منزله، تاركين له رسالة تهديد. وملوحين برصاص وكاتم صوت.

وحينها أصدر “سليم” بيانا حمل فيه مسؤولية تعرضه لأي اعتداء إلى “حزب الله” برئاسة “حسن نصرالله”. و”حركة أمل” برئاسة رئيس مجلس النواب “نبيه بري”.

تابعوا قناتنا على لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More