هذا ما رآه الداعية الكويتي محمد العوضي بمنامه عن الداعية عبدالعزيز الطريفي المعتقل بسجون السعودية

0

سرد الداعية الكويتي البارز الدكتور محمد العوضي، تفاصيل رؤيا رآها في منامه تخص الداعية السعودي المعتقل الشيخ ، تفاعل معها الناشطون بشكل واسع.

وقال محمد العوضي في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي، إنه غفا بعد صلاة الفجر فرأى الشيخ عبدالعزيز الطريفي واقفا في جمع من الناس.

وكان الطريفي بحسبه، يشرح سبب تعدد وجوه تفسير بعض آيات القرآن.

فسأله “العوضي” في الحلم عن تفسير “الطاهر بن عاشور”.

وتابع الداعية الكويتي في سرد رؤياه بأنه قبل أن يجيبه الشيخ الطريفي على سؤاله. مر شخص من بعيد فأوقف الشيخ درسه وذهب إليه وتحدث معه، ثم عاد يستكمل درسه.

واختتم الدكتور محمد العوضي تغريدته بتوضيح أنه استيقظ بعد ذلك، مضيفا “اللهم خيرا وفرجا قريبا له ولإخوانه”.

هذا وتفاعل متابعوا العوضي بشكل واسع مع رؤياه، وفسرها العديد منهم بأنها بشرى خير. في إشارة لإطلاق سراح الداعية السعودي الطريفي قريبا.

ويشار إلى أنه في شهر أبريل المقبل، سيكمل “الطريفي” 5 سنوات داخل المعتقل.

واقتادت الطريفي قوات سعودية في 23 أبريل 2016، من منزله في الرياض، إلى السجن، ولم يقدم للمحاكمة حتى الآن.

وعلق ناشط على رؤيا العوضي مستنكرا سجن العلماء في السعودية:”أمة تسجن علماؤها العاملين مثل الشيخ عبد العزيز الطريفي ليست بخير”

وكتب مصطفى:”سبحان من رزقه القبول والمحبة بين الناس. اللهم فك أسره وسائر العلماء المعتقلين يارب العالمين”

بينما عبر الناشط تميم عن تفاؤله بالإفراج عن الطريفي قريبا:”سيصدر قرار الإفراج عنه قريباً إن شاء الله ، ويعود لطلابه.”

بينما سرد ناشط يدعى محمد تفاصيل رؤيا رآها هو الآخر للشيخ سلمان العودة.

وقال:”وأنا أيضا قبل الفجر أول أمس، رأيت الشيخ سلمان العودة يجلس معي في مسجد صغير. نستمع لخطبة الجمعة ومعنا شخص يشبة أوباما كان فرح جدا، واستغربت أنه أسلم”

وغرد حساب آخر:”أسأل الله أن يكون الرجل الذي تحدث معه قد بشره بقرب الإفراج عنه. وعن كل إخوانه المشايخ والعلماء والمحبوسين ظلما فى سجون الظالمين.”

من هو عبدالعزيز الطريفي؟

ويشار إلى أن عبد العزيز بن مرزوق الطَريفي، هو عالم دين سعودي متخصص في الحديث النبوي، وحاصل على بكالوريوس من كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض.

والطريفي المولود في 29 نوفمبر 1976 بدولة ، هو باحث شرعي سابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية. وناشط في الدعوة والحقوق.

وتنقل الطريفي في صغره بين الكويت والعراق ومصر، قبل أن يستقر في العاصمة السعودية الرياض.

الدراسة

بدأ حفظ الحديث النبوي بأسانيده مبكرا، وأظهر نبوغا في هذا الجانب، وكان يكثر من حضور الدروس الدينية في المساجد والقراءة وتلخيص الكتب.

أنهى عبدالعزيز الطريفي دراسته الجامعية في كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض، ودرس دراسة شرعية حرة خارج الإطار الأكاديمي عند عدد من الشيوخ.

اعتقاله

وقامت السلطات السعودية في يوم 23 أبريل سنة 2016 باعتقال عبد العزيز الطريفي.

ونشر في ذلك اليوم بالتزامن مع الحادثة، الشيخ سلمان العودة رسالة قال بأنّها وصلته من جوال الطريفي وفيها: “أنه ليس بمعتقل ولا موقوف بل في مكان لائق لمناقشة بعض الأمور”.

ولكنه لا يزال منذ ذلك الحين معتقلا حتى الآن.

وبالبحث ظهر أنّ الطريفي نشر تغريدة في وقت زيارة الرئيس السابق للولايات المتحدة باراك أوباما قال فيها: “يظن بعض الحكام بأنّ تنازله عن بعض دينه ارضاء للكافر سيوقف ضغوطهم، وكلما زاد درجة دفعوه أخرى، الثبات واحد والضغط واحد، فغايتهم (حتى تتبع ملّتهم)”.

وهذا يمكن أن يكون سببا مباشرا لقيام السلطات الأمنية السعودية باعتقاله. ففي ذلك الحين كانت قد بدأت الحملة الهوجاء على الدعاة والمصلحين وزجّهم في السجون بدون سبب.

ومن لم يوجد له تهمة لفّقوا له تهمة “الخارجية والتحريض ولاة الأمر” أو “التطرف والتكفير”، وهي تهم معلّبة جاهزة للاستعمال في أي وقت.

انتكاسة صحية

وكانت مصادر سعودية أكدت في شهر مايو من العام 2019. تعرض الداعية السعودي المعتقل عبدالعزيز الطريفي، لانتكاسة صحية خطيرة داخل محبسه.

ونقل حساب “معتقلي الرأي” السعودي حينها عن المصادر في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) تأكيدها تعرض “الطريفي” لهذه الانتكاسة بسبب الإهمال الطبي داخل السجن.

وقبلها كانت قد تدهورت صحة “الطريفي” داخل محبسه في سبتمبر من العام 2018، قبل أن يتم نقله إلى مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض، وسط حراسة مشددة جدا.

وتعتقل السعودية ما يناهز مئة شخصية، وتتكتم على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة تشمل التعذيب، لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More