ملك المغرب محمد السادس يخرج في رحلة استجمام قضاها بالقنص والتزلج وسط حراسة مشددة

12

تجاهل الملك المغربي محمد السادس التقارير الإعلامية التي كشفت عن فساده وفساد النظام الحاكم بالمغرب، ورد على كل ذلك برحلة استجمام للتزلج واللهو.

رحلة استجمام تكلف أموال طائلة

وسلطت وسائل إعلام مغربية، الضوء على زيارة الملك المغربي إلى مدينة إفرا التي قدم إليها من مدينة فاس التي يقيم بها منذ مدة طويلة.

وحسب الإعلام المغربي، فإن رحلة محمد السادس، أحيطت بحالة استنفار أمنية، كثفت فيها أجهزة الأمن المغربية حضورها في شوارع المدينة. ومحاورها الرئيسية منذ نهاية الأسبوع المنصرم.

وعلى إثر الزيارة، وفق الإعلام المغربي، فقد تحرك مجلس المدينة لرصف عدد من الشوارع والطرق الرئيسية.

هوايات محمد السادس

وتقول المصادر المغربية، إن العاهل المغربي توجه للمدينة بالتزامن مع التساقط الثلجي من أجل التزلج في منطقة ميشليفن المغلقة. خاصة وأن التزلج فوق الجليد يعدّ واحدة من رياضات الملك المفضلة.

تقارير إسرائيلية تفضح “أمير المؤمنين”

وفي وقت سابق كشف تقرير نشرته القناة الإسرائيلية الـ”12″، تحت عنوان “أسرار ملك المغرب”. معلومات حساسة عن العائلة الحاكمة في المغرب.

وحسب تقرير القناة العبرية، فإن هناك الكثير من القصص التي يمكن الحديث عنها بشأن ملك المغرب محمد السادس. كثرائه وقصة اختفاء زوجته الغريب وخلافاته مع شقيقته والملايين التي يمتلكها.

وكشف التقرير الإسرائيلي تفاصيل قيام ملك المغرب بدفع مليوني يورو للصحفيين الفرنسيين إريك لوران وكاثرين غارسيا. لعدم نشر كتباهما “الملك المفترس” الذي يتناول الحياة الخاصة للملك.

وأشارت القناة العبرية، إلى طغيان تأثير رجل الأعمال الذي عمل في قطاع المصارف اليهودي أندريه أزولاي على الملك.

وأوضحت القناة، أن رجل الأعمال المغربي هو من يقف وراء تعلم محمد السادس “الجمارا”. أي “التلمود البابلي” على أيدي حاخامات يهود في المغرب.

محمد السادس هو أول ملك في المغرب يكشف عن هوية زوجته قبل الزواج، كمهندسة كمبيوتر وابنة لأسرة من الطبقة المتوسطة تصغره بخمسة عشر عامًا.

ماذا كان في الكتاب الذي وضع على الرف؟

في عام 2015، اعتقل صحفيان فرنسيان في باريس بعد التوقيع على وثيقة تضمن لهما فدية مقابل أرشفة كتاب عن الملك. اعتقل الصحفيان إريك لورين وكاثرين جارسيا للاشتباه في ابتزازهما.

قبل شهر تقريبًا، أبلغت لورين العائلة المالكة أنه من المتوقع نشر الكتاب. كشف كتاب سابق نشره الاثنان بعنوان “The Predatory King”. (مترجم مجاني) من عام 2012، استيلاء الملك الاقتصادي على المغرب وأثار موجة من المنشورات حول سلوكه، مما دفعه للعمل على الحد من حرية الصحافة في البلاد. طالبوا تلك الشركات بالتوقف عن النشر في وسائل الإعلام التي تنشر أخبارًا سلبية عن البيت الملكي. في الوقت نفسه، فر من الإعلاميين من البلاد بعد فرض غرامات شخصية على الصحفيين عقب تقارير تفيد بأن العائلة المالكة لم توافق.

هناك رقابة كاملة على ما يحدث في القصر

وقال صحفي محلي تم ترحيله إلى إسبانيا “لا توجد مشكلة في انتقاد الحكومة في المغرب”. “طالما أنك لم تقل شيئًا سيئًا شخصيًا عن الملك ، يمكنك مواصلة العمل”.

يقول صحفي مقيم: “ما يحدث في العائلة المالكة هو تليفزيون، لكن وسائل الإعلام في المغرب ليست مستعدة لإلحاق الأذى بمحمد السادس. وهناك رقابة كاملة على ما يحدث في القصر”.

يحرم الكتابة عما يجري في الغرف أو ضد الملك. بقدر ما هو معروف ، فإن كتاب لورين وجارسيا الثاني تناول على وجه التحديد الحياة الخاصة لمحمد السادس – وهنا انقسمت النسخ.

وفقًا للعائلة المالكة، ابتز الصحفيون الملك وكانوا على استعداد لوضع الكتاب على الرف مقابل دفع مليوني يورو ؛ الصحفيون من جهتهم زعموا أن الملك هو من اقترب منهم. ومع ذلك ، قالوا إنهم وافقوا على الصفقة.

وقال جارسيا في الفيلم الوثائقي “ملك المغرب: الحكومة السرية” الذي عُرض في فرنسا بعد حوالي عام من تفجر العلاقة “جئت إلى لقاء مع محام باسم الملك”. “لقد جاء ومعه مظاريف مليئة بالمال، كانت هذه الدفعة الأولى. سألني عن مكان حقيبتي وصب المال فيها. كان هناك 80 ألف يورو”. حتى يومنا هذا ليس واضحًا ما اكتشفه الصحفيون ، بينما يستمر البيت الملكي في الادعاء بعدم وجود نتائج حقيقية في الكتاب.

مرض الملك محمد السادس بالقلب

لجأ الملك أيضًا إلى المجتمع اليهودي، عندما التقى سراً قبل حوالي عام ونصف الحاخام المنفي يوشيا بينتو. كتب له الحاخام تميمة خاصة ووعده بأنه سينقذ حياته، وتأكد الملك من جهته من تعيين الحاخام رئيسًا للمحاكم الحاخامية البطريركية في البلاد.

رجل مقرب من الملك في ذلك الوقت: “إنه يؤمن بالحاخام بينتو أكثر من الأطباء”.

قبل نصف عام ، في إحدى زياراته المتكررة لباريس- زيارات لوحظ فيها بدون حراس أمن، كان يسير في الشوارع وحيداً – تم توثيق الملك في اجتماع عشوائي مع الحاخام يسرائيل غولدبرغ في جناح حاباد تفيلين. تحدث الاثنان بإسهاب عن جزء التوراة.

ثراء الملك محمد السادس الفاحش

يعتبر محمد السادس الآن من أغنى الناس في العالم، بثروة تقدر بنحو 8.5 مليار دولار. يتقاضى راتباً شهرياً قدره 40 ألف يورو ويمتلك محفظة استثمارية بأسهم في شركات عالمية في مجال الطاقة والبنية التحتية.

يتدفق جزء كبير من إيرادات الدولة مباشرة إلى البيت الملكي، ويحافظ عشرات الآلاف من العمال على 20 قصرًا منتشرة في جميع أنحاء الولاية.

يمتلك الملك عشرات الشقق والقلاع في المغرب وفرنسا ولديه من اليخوت ومجموعة من عشرات السيارات ومجموعة كاملة من ساعات رولكس بقيمة 170 مليون دولار.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
12 تعليقات
  1. زكرياء يقول

    سبحان غريب امر هذا الموقع لماذا لا يتحدث مثلا انه في نفس المدينة ايفران تملك الشيخة موزة قصرا فارها اهداها لها الملك وكان ابنها الشيخ تميم أهدى للملك قصرا في مدينة اكادير اشتراه من ورثه سلطان بن عبد العزيز

  2. روزالي يقول

    بصراحة نستغرب تدخل أناس نعتبرهم أعداء الوطن….في شؤوننا و شؤون عاهل البلاد..أليس له الحق كباقي البشر السياحة و العطل و التمتع بحياته…..و ما شاشتكم أنتم في حياته الشخصية ….و.هل نتدخل في بيوتكم و امرائكم و رؤسائكم…..يفعلون ما نستحي ذكره……هذا شأنهم…نصيحة إهتمو بمشاكلكم احسن و دعو المملكة المغربية و ملكها……لن تفلحو و لم تفلحو …..إن النصر من عند الله….لم تنضجو بعد ..من يقطن في دولة لها بضع سنين من الوجود ليس لها تاريخ و لا حضارة لا يفتح فمه العفن في اسياده…….و السلام عليكم أيها الاعداء

    1. نبيل يقول

      عندك الحق والله هاد الناس خاصهم الملك يبقى تابع غير مصالح البلاد حتى هو بشر من حقو يمشي نرحالات اويتمتع بحياتو
      هاد الناس والله كايفتشو على المهلكة وصافي وتحياتي لك أخي
      الله الوطن الملك

  3. قنديل يقول

    اعلامكم مخابرات.. معلوماتكم مضروبة… ربما المغرب قهر اسيادكك يا اعلام العار

  4. بندق يقول

    السؤال لماذا هذه الكلام الان و ليس قبل استئناف العلاقات مع الكيان الصهيوني هل كان هذا جهل بالاحداث ام هو نفاق. هذه اخبار قديمة و الجميع في المغرب و خارجه يعرفونها للاسف الصحافة العربية متخلفة و تغرد خارج السرب

  5. أبو آدم يقول

    القافلة تسير والكلاب تنبح…

  6. المراكشي يقول

    بصحتو و راحتو،وانتم آش مشا لكم ياك مالو هذاك، ،انه يمثل وحدة هذا البلد،موتوا بغيضكم يا حساد

  7. مواطنة يقول

    الله يحفظه من كيدكم وعين الحسد التي ترون بها ملكنا الغالي وضميركم الحاقد.اللهم حفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين يارب

  8. Soumia يقول

    هذا الموقع محدد اتجاهه و عدائه لمن؟ ليس لك الحق لا أتكلم باسم الشعب المغربي هذه أولا. ثانيا ثروته ورث أب عن جد لمدة قرون . عاتب أجدادك إذا ما تركوا لك شيء . فالله يشغلهم يحاكم فهو القادر عليكم و على فتنتكم

  9. Boubker يقول

    الله. الوطن. الملك عاش الملك وعاش الشعب المغربي وعاش الملك وتبا لاعداء الوطن الذين يبحثون عن التغيرات المزورة كي يسوسو بين الشعب وملكه انتم تضيعون في وقتكم في القيل والقال وستسقطون في حفركم وسنضع ٱصبعنا في مأخرتكم ايها العسكريون الفاشلين اولاد ماما فرنسا

  10. نورة الشافعي يقول

    ملك المغرب سيدكم يا كلاب الصحراء.نحن نعرف من تكونون ايها الجبناء .وهذه الأكاذيب والافتراءات من نسج خيالكم ايها الماكرون.

  11. مغربية حتا النخاع يقول

    العرب ميتافرقو عليك تيشىدوك فبلادات ناس ويديرو لفتنة فبلادك كيما دارو لسوريا العراق ليبيا مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More