أخصائية عُمانية تثير الجدل بتشجيعها رجال السلطنة على تعدد الزوجات وهذا ما قالته عن الزواج الثاني

1

أثارت الأخصائية النفسية العُمانية ندى الأطرش، موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي. بعد حديث لها حول تعدد الزوجات وزواج الرجل من زوجة ثانية.

تعدد الزوجات

وقالت الأخصائية النفسية ندى الأطرش في موقفها الذي فجر آراء متباينة بين كثير من المغردين. إن زواج الرجل من زوجة ثانية ليس خيانة، بل هو قرار شجاع.

وتباينت آراء المتابعين بين مؤيد ومعارض لحديث الأخصائية النفسية.

التعدد في سلطنة عمان أثار جدلاً واسعاً

وكان غالب المؤيدين لحديث الأخصائية النفسية هم من الرجال، بينما السيدات عكفن على مهاجمة رأيها معتبرات أنه شكل من أشكال العبودية والرضوخ للرجل.

فيما كان لأحد المغردين موقفاً محملاً للمرأة الذنب في ذلك الموضوع. حيث قال:”النساء كلهن ضد التعدد، السؤال لماذا تقبل المرأة بالزواج من رجل متزوج”

وتابع:”إذن إذا فيه تعدد المشكلة من النساء أنفسهن، اتحدوا ضد الرجال ولا تقبلوا بالزواج من رجل متزوج إطلاقا. وسوف تنتهي هذه المشكلة، يعني العيب منكم وفيكم لا تلقوا اللوم على الرجال”.

وقال مغرد آخر: “ياخي مشكلة الي للحين عايش في عصر الفتوحات الإسلامية يا ماما يا أخصائية سايكولوجي شوفي الزمن شوفي العالم”.

وتابع: ” الانسان وصل لمرحلة وده يكتفي بنفسه واذا صار وحدث وارتبط وده هالشخص الوحيد الي ما يشاركه فيه احد ملجأه أمانة. او حتى ضالته المهم شخص واحد، راح زمن التعدد فكل العلاقات”.

ولا تزال قضايا الزواج من ثانية تثير الجدل دائماً في  الأوساط العربية والإسلامية.

حيث يحمل الموضوع أبعاداً ذات شأن ديني واجتماعي، ويختلف نسبياً من بيئة لأخرى.

وترى معظم النساء في هذا الأمر “قلة انتماء ووفاء للزوجة الأولى” وللحياة العاطفية القائمة على طرفين يوفيان لبعضهما. رغم إباحة الدين للتعدد.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    ندى الأطرش عمانية! خخخخخخخ1 هذي عربية مقيمة ف عمان ! والمسقطي العماني لا يملك ثمن كسرة خبز فهل يقوى على الزواج الثاني؟ وهل مهر الزواج في عمان 5 بيسات او سنت بريطاني واحد؟ هاهاهاها! كل الأخبار عن مسقط عمان مضحكة مهزلة خيخة1 خخخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More