الرئيسية » الهدهد » قرار سعودي جديد بعد المصالحة مع قطر يتعلّق ببث “بي ان سبورت” في السعودية

قرار سعودي جديد بعد المصالحة مع قطر يتعلّق ببث “بي ان سبورت” في السعودية

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، عن قرار سعودي جرى اتخاذه بشأن شبكة “بي إن سبورت” الرياضية القطرية يقضي بعودتها للبث التلفزيوني في المملكة.

عودة بي إن سبورت إلى السعودية

وأوضحت أن السعودية قررت السماح لمكاتب الشركة القطرية بالعمل في المناطق السعودية وبيع أجهزتها رسمياً وذلك بعد أكثر من ثلاث سنوات من منعها بالمملكة.

وتقوم الشبكة القطرية بنقل حصري لبطولات كأس العالم لكرة القدم، وكؤوس أمم أوروبا وأفريقيا وآسيا وكوبا أمريكا. فضلاً عن دوريات الأبطال في القارات المذكورة.

 

قد يهمك أيضاً:

حفيظ دراجي يرد بقوة على صحيفة مغربية اتهمته باستغلال “بي ان سبورت” لتعظيم الجزائر

السعودية ترفع الحظر عن شبكة بي ان سبورت القطرية .. ما المقابل!؟

هل رضخ ابن سلمان لشروط قطر.. أنباء عن رفع السعودية الحجب عن موقعي الجزيرة نت وبي ان سبورت

“سرقوا بث قنوات بي ان سبورت واستثمارات قطر”.. “شاهد” ماذا حصل لهذا السعودي عندما ذهب إلى بنك الرياض!

 

كما تمتلك “بي إن سبورت”، المعروفة باسم “البنفسجية”، حقوق البث الحصري لكبرى الدوريات الأوروبية. وفي مقدمتها “الإنجليزي والإيطالي والإسباني”.

ردود فعل وفرحة كبيرة

رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية تفاعلوا مع الخبر معبرين عن فرحتهم بإعادة بث قنوات الشبكة بالمملكة.

https://twitter.com/Talalalkuwari/status/1351299622443114497

الجدير ذكره، أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح جميع الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر. وبدء تسيير رحلات بين البلدان الخليجية معها، وتدشين التبادل التجاري، عقب انعقاد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا.

ونتج عن قمة العلا، التي عُقدت في 5 يناير الجاري، توقيع اتفاق مصالحة أنهى إجراءات قاسية فرضتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر على قطر، منذ يونيو 2017.

حصار قطر هذا ما نتج عنه

وكانت السعودية حظرت قنوات قطر الرياضية وصادرت أجهزتها في البلاد، إلى جانب ترويج جهات سعودية لإطلاق مجموعة قنوات رياضية جديدة. قالت حينها إنها ستُنهي ما أسمته “احتكار بي إن سبورت” لحقوق بث البطولات الدولية.

وبعد شهرين من اندلاع الأزمة الخليجية، 5 يونيو 2017، ظهرت قنوات مجهولة المصدر تُدعى “بي آوت كيو”. وشرعت بنقل جميع الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية التي تمتلك قنوات “بي إن سبورت” القطرية حقوق بثها حصرياً. ثم توسعت ببث محتواها الترفيهي أيضاً.

وفي أغسطس 2019، توقفت “بي آوت كيو” عن البث. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر توقفها نهائياً، لكن لم يتسنَّ التأكد من صحة ذلك من مصدر مستقل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.