“الشاهين” يكشف هدفاً “خبيثاً” وراء دعوات التظاهر في سلطنة عمان

"تجمع سلمي للباحثين 21"

9

استنكر حساب “الشاهين” العماني البارز دعوة عدد من الحسابات عبر وسم “تجمع سلمي للباحثين 21″، لاحتجاج من قبل فئة العاطلين عن العمل في سلطنة عمان.

واعتبر ذلك نشر للفوضى داخل الدولة يقف ورائه أيادي خفية.

وكانت حسابات بتويتر دعت عموم المواطنين للتفاعل مع قضيتهم والتجهز للنزول إلى الشارع للاحتجاج على انعدام فرص العمل بالدولة.

نشر الفوضى داخل الدولة

وقال “الشاهين” في سلسلة تغريداته عبر الوسم ورصدتها (وطن) إن ذلك نشر للفوضى داخل الدولة.

ولفت إلى أن مثل هذه الدعوات هي مخططات خبيثة هدفها شحن المواطنين من الفئات التي تعاني ظروفا صعبة، ومحاولة إحباطهم بالتذمر من كافة الانجازات والمشاريع الحكومية.

ثم بعد ذلك دعوتهم للتجمهر، مع التشديد شدد على أهمية حضور العنصر النسائي”.

وتابع الشاهين في تغريدة أخرى كاشفا أساليب أعداء الدولة في تنفيذ مخططاتهم: “أبلغ المنظمات الحقوقية ومراسلي بلومبيرج ورويترز وصحيفة العرب وإرم وغيرهم”.

وزاد: “رتب اماكن لتصوير الاحداث، ارسل سفهاءك لتحطيم الممتلكات والاشتباك مع الجهات الامنية”.

“إحتفل مع الشيطان”

وأضاف: “اجمع المقاطع واعمل هاشتاق، اكذب وادعي أن الحكومة هي من افتعل أعمال الشغب، بالغ في وصف الأحداث والأعداد، وبعد ان تثير الفوضى، إحتفل مع الشيطان”.

وحذر “الشاهين” في نهاية تغريداته العمانيين بأنه عبر تلك الأساليب، سوف يسعى البعض “لاستخدامكم ضد وطنكم”

وأوضح:”المطالب المشروعة، وسائل مشروعة، وصوتكم قد وصل بالمنطق الفردي والجماعي وليس بالتجمع والتجمهر والغوغاء، تمهلوا، وتريثوا، فما التوفيق الا من عند الله”.

“تجمع سلمي للباحثين 2021”

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي بسلطنة عمان تصدر وسم “تجمع سلمي للباحثين 2021” ، والذي تفاعل معه العشرات من المغردين.

اقرأ أيضاً: “وحش مصيرة” يلقى نهايته في سلطنة عمان بعد قتله معلماً بطريقة وحشية

الذين يحاولون إيصال رسالة فئة العاطلين عن العمل في السلطنة، والذين يدعون من خلاله عموم المواطنين للتفاعل مع قضيتهم والتجهز للنزول إلى الشارع للاحتجاج على انعدام فرص العمل في السلطنة.

كما استند المغردون في دعوتهم إلى العماني، والذي منح الحق بحرية التعبير والاعتصام السلمي، وبحسب نص مواد الدستور.

البطالة في عمان

و تتربع قضية البطالة على عرش القضايا التي تشغل بال الشباب العماني.

وتشير إحصاءات البنك الدولي إلى أن أكثر من 50 بالمائة بين فئة الشباب في السلطنة، يجد نفسه بلا عمل، على الرغم من اتخاذ السلطات إجراءات عدة للحد من البطالة.

ويشار إلى أن السلطان هيثم ، أصدر حزمة قرارات جريئة في هذا الشأن منذ توليه الحكم

وبدأت هذه القرارات تؤتي ثمارها مؤخرا في عمليات تعمين بعض الوظائف واتباع سياسة الإحلال الوظيفي.

تابعوا قناتنا على لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. هزاب يقول

    يوجد حل بسيط جدا! يقوم الشاهين استنادا لعلاقاته الوثيقة مع المكتب السلطاني وجهاز الأمن الداخلي بتوفير وظائف لجميع من يريدون الخروج في اعتصام وقفة ميبرة مظاهرة تجمع سميه ما شئت! وخلاص انتهى الموضوع ! ويمكن يقوم الشاهين بتقديم مقترح: تشحت حكومته من إيران واسرائيل وتعمل وظائف للشباب! وكل واحد يصلح سيارته على حسابه! خخخخخخخخ! وراجع الديوان! لن ينفع كذبات التآمر الخارجي! ولن ينفع شماعة الدولة الجارة! ولن ينفع اتركونا نعمل سنوات ! لأن الشباب العاطلين انتهى عمرهم في الانتظار! ولو كانت هناك نية حقيقة لتوظيفهم لقام الهالك كابوس بعمل ذلك وهو في وضع مادي أفضل من الحاكم الحالي! يا موسى الفرعي لا تكذب إلا على نفسك! الشعب المسقطي العماني يعرف مصلحته! ومن حقه المطالبة بأبسط حقوقه وهو العمل! ساعة الحقيقة حانت! هاهاهاه

    1. الذيب يقول

      لعنة الله عليك هزاب الخنزير الين يوم الدين روح كل تبن تفوه عليك انت ومعزبك الخنزير خله يزيدك ف راتبك ذا الشهر لأنك تعبت نفسك كثير هالمرة

    2. قيصر الدرمكي يقول

      يا اخي العزيز لوسمحت شوف دولتك قبل لا تكلم ع دوله انت ولا ابوك الي دخل فيه ثاني شي شخص باين يدل الله ليش الغطاء شوف حكمك شو يسوي ضد النظام ضد اسلام شوف بلادك شوف مشاكله شوف حال له خالي كل دوله تحال مشاكله

  2. أمير الخليج يقول

    كم يطربنا نهيقك يا هزاب سوف تبقى حمار يتحكم فيك معزبك لا يهم ما تقوله.
    لانك جربوع شحات ومطبل ومرتزق ما نلومك معزبك ما يعطيك راتب إلا إذا نهقت الله يعينك

  3. DoctorSultan يقول

    أعجبني كلامك يا هزاب وانا متأكد انك ما تمثل أحد ويكون في علمك الشعب العماني أذكى من مكائدكم 😉

  4. هزاب يقول

    لا أنت ولا أبوك ولا حتى جدك تملك حق منع الشباب الفقير من الخروج في مظاهرة وطلب حقوقهم! شباب تعلموا على شان اخرتها يجلسوا في البيوت؟ وأموال تسرق وتنهب لصالح الحاكم وعائلته! من حق الشباب التظاهر وطلب حقهم ! معروف إنك تلحس نعال الأمن وتحصل على الفتات وتفرح لأنك ادنى من الزطي والخادم والعبد! خخخخخخخخخخ1 وما يهمك غيرك! وعلموك شوية كلمتين 1 وعرفت تهذي خائن عميل دولة جارة ! ههههه1 حتى ما تعرف تكتب عربي ! ههههههه1 تعلم اول قبل الكلام عن الشباب الفقير المظلوم! بكرة تعلق على المشانق يا وغد يا عميل الأمن ! ايش دخلك في مشاكل الآخرين؟ شوف البطالة اللي عندكم! جاية أيام صحار ! بس هذي المرة غير!

  5. هزاب يقول

    حانت ساعة الحقيقة ! يا مسقط عمان!

  6. هزاب يقول

    لا مكيدة ولا غيره! تكذبون على انفسكم1 الشعب يعرف خدعكم ! وإن غدا لناظره قريب! خخخخخخخخ

  7. ساحل عمان يقول

    هل لازلت تنبح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More