البحرين تفتعل المشاكل مجدداً مع قطر.. هذا ما كتبه مستشار حمد بن عيسى ودفع شاهين السليطي لإيقافه عند حده

0

هاجم نبيل الحمر، مستشار الإعلامي، دولة رغم المصالحة الخليجية التي جرى التوقيع عليها الثلاثاء الماضي، خلال قمة العلا التي شهدتها لطي صفحة الخلاف الخليجي.

جنون البقر يصيب مستشار ملك البحرين

وقال الحمر في تغريدة رصدتها “وطن”،” قطر توقف بطل كمال الأجسام البحريني أثناء رحلة صيد بحرية”، مضيفاً ” تأتي هذه الواقعة ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين، واختراقاً واضحاً لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية “.!

شاهين السليطي يرد على خزعبلات الحمر

وتصدى العميد القطري المتقاعد شاهين السليطي على خزعبلات مستشار ملك حمد بن عيسى محرجاً إياه..” قمة المصالحة في العلا لم تعط صك على بياض لدولتك او لبحارتكم باختراق الحدود البحرية لدولة قطر او غيرها من الدول “.

اقرأ المزيد: “شعب قطر إخوان لنا ونحن وهم شعب واحد”.. تقرير للتلفزيون السعودي يرصد فرحة السعوديين بالمصالحة الخليجية

وأضاف السليطي في تغريدة رصدتها “وطن”، ساخراً من المستشار الاعلامي :” امسك بحارتك عندك وفي حدود جزيرتك وإن اخترق احد منهم الحدود ما له عندنا الا القانون اتمنى ان يكون الموضوع واضح لك يا مستشار  الفلس “.

افتعال المشاكل

وفي سياق التحريض المتواصل على دولة قطر، سمحت السلطات البحرينية لعدد من الجمعيات بتنظيم ندوة لمهاجمة الدوحة رغم حالة المصالحة الخليجية.

وأكد عدد من المشاركين في ندوة “الانتهاكات القطرية بحق بحارة البحرين”، أن الممارسات التي تقوم بها الدوريات القطرية ضد البحارة البحرينيين تشكل إخلالا بالقيم الأخلاقية والمبادئ التي تربينا عليها في دول ”.

التحريض متواصل

وطالبت جمعية الصيادين المحترفين، وجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان، وجمعية الصحفيين البحرينية، ومجموعة حقوقيون، السلطات البحرينية بتحريك ملف قضية احتجاز 16 سفينة صيد بحرينية و19 بحارا دوليا من أجل حلحلته في أسرع وقت ممكن.

محاسبة قطر

وأعرب المشاركون في الندوة، عن “أملهم في أن تنعكس الأجواء الإيجابية التي سادت قمة مجلس التعاون الأخيرة على أوضاعهم بما يسمح لهم بممارسة مهنتهم دون التعرض للإجراءات الاستفزازية من قبل دوريات أمن السواحل والحدود القطرية، ومنها احتجاز زوارق البحارة وتوقيفهم والزج بهم في السجون القطرية، والتعامل معهم بشكل مهين، الأمر الذي تسبب في إلحاق الأذى بالبحارة وقطع مصدر رزقهم”، مشددين على أن “الممارسات القطرية بحق بحارة البحرين، يجب أن تتوقف بشكل فوري”، داعين في الوقت ذاته إلى الإفراج عن البحار البحريني حبيب عباس.

سامي الحداد

وكانت وسائل إعلام بحرينية قال إن “السلطات القطرية أوقفت البطل العالمي لكمال الأجسام سامي الحداد، أثناء رحلة صيد بحرية”.

قمة العلا

الأزمة الجديدة تفجرت بعد أيام من “قمة العلا”، والتي انطلقت بالسعودية، وشهدت إسدال للستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، ووافقت الدول الأربع على إعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More