البحرين تتراجع أمام صمود قطر وتفتح مجالها الجوي للطيران القطري

0

أعلنت هيئة الطيران المدني البحرينية، فتح المجال الجوي أمام الطائرات القطرية اعتباراً من اليوم الاحد، الحادي عشر من يناير/كانون الثاني الجاري، في تراجع جديد من قبل دول الحصار أمام الصمود القطري على مدار السنوات الماضية.

دول الحصار تقهقرت أمام المارد القطري

وتعتبر البحرين ثالث دول خليجية من دول الحصار تعيد فتح مجالها الجوي أمام قطر بعد السعودية والإمارات، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق العلا خلال القمة الخليجية 41 التي استضافتها السعودية الأسبوع الماضي.

وأعلنت شركة الخطوط الجوية القطرية، مساء السبت، استئناف تشغيل رحلاتها المباشرة إلى الرياض، اعتبارا من الإثنين، لأول مرة منذ يونيو/ حزيران 2017.

وجاء قرار الخطوط القطرية، مساء السبت، عبر حسابها في تويتر، بعد وقت قصير من قرار مماثل لشركة الخطوط الجوية السعودية باستئناف تشغيل رحلاتها إلى الدوحة مساء الإثنين.

السعودية فتحت مجالها الجوي وحدودها البرية والبحرية

الجدير ذكره، أنه في الرابع من يناير/كانون الثاني الحالي، أعلنت المملكة العربية السعودية إعادة فتح أجوائها مع قطر، قبل يوم واحد من القمة التي عقدت في مدينة العلا بالسعودية، الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد: تقرير استخباري يكشف معلومات مهمة: هذا ما وعد به محمد بن سلمان أمير قطر في قمة العلا

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، الجمعة، أن الإمارات قررت فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر اعتبارا من السبت.

السعودية تستقبل أول المسافرين

واستقبلت السلطات السعودية، السبت، أول مسافرين قطريين إلى البلاد عبر المنفذ الحدودي البري بينهما، حيث أنه منذ يونيو/ حزيران 2017، فرضت السعودية والبحرين والإمارات ومصر حصارا بريا وبحريا وجويا على قطر.

والثلاثاء الماضي، عقدت القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا بمدينة ينوم السعودية وشارك فيها أمير قطر تميم بن حمد وذلك للمرة الأولى منذ فرص الحصار على الدوحة، والتي تمخضت عن اتفاق لحل الأزمة الخليجية.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More