“شعب قطر إخوان لنا ونحن وهم شعب واحد”.. تقرير للتلفزيون السعودي يرصد فرحة السعوديين بالمصالحة الخليجية

0

طار السعوديون فرحاً بالمصالحة الخليجية وبقرار بلادهم إعادة فتح الحدود مع بعد أكثر من ثلاث سنوات من إغلاقها وفرض الحصار الجائر على الدوحة، واعتقال أي رأي معارض للقرارات .

فرحة سعودية

ونشر التلفزيوني السعودي تقريراً، رصدته “وطن”، تحدث فيه عن فرحة السعوديين بإتمام وفتح الحدود بين الدوحة والرياض قبل أيام، بعد أكثر من ثلاث سنوات ونصف على اندلاع .

القطريون اخوتنا

وحسب التقرير التلفزيوني، قال أحد المواطنين: “القطريين هم إخواننا، وشعب قطر إخوان لنا ونحن وهم شعب واحد”، فيما عبرت مواطنة عن فرحتها بالقول: “سعدنا كسعوديين بعودة العلاقات وخليجنا واحد، ونحن وقطر دولة واحدة وشعب واحد، وتربطنا علاقة دم وصلة، والله يديم علينا هذا التلاحم”.

الشعب القطري والسعودية أسرة واحدة

وقال آخر: “نرحب بعودة الأسرة الخليجية، الشعب القطري والسعودي أسرة واحدة”، وقال آخر: “اشتقنا لأهل قطر كثيراً”، وعقب مواطن آخر: “مرحباً بعودة العلاقات. ويشرفونا أهل قطر، ونحن فرحون ونتشرف بهم دائماً”.

اقرأ المزيد: “اكتشف قطر”.. الدوحة تضع شروطاً أمام السعوديين قبل دخول أراضيها وهذا ما عليهم الالتزام به

اعتقال العودة وغيره من المعارضين

الجدير ذكره، أن السلطات السعودية اعتقلت خلال سنوات الحصار عدد من الداعين للمصالحة مع قطر، أبرزهم الداعية سلمان العودة والذي يحاكم في المملكة ومسجون في ظروف قاسية.

الجدير ذكره، أن أعلنت في الرابع من يناير الجاري، توصل السعودية وقطر إلى اتفاق على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، ومعالجة جميع المواضيع ذات الصلة، فيما أكدت التي استضافتها السعودية إنهاء الأزمة الخليجية وطي صفحة الخلاف، مشددة على عدم المساس بسيادة أي دولة أو استهداف أمنها.

وشددت على تطوير العلاقات الراسخة، واحترام مبادئ حسن الجوار، ورحب بيان القمة بعودة العمل الخليجي المشترك إلى مساره الطبيعي، وتعزيز وحدة الصف، مؤكدة على ضرورة التماسك بين الدول الأعضاء، والحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More