الرئيسية » الهدهد » “شاهد” باحث بالعلاقات الدولية يُحرج ابن سلمان ويضع العقدة في المنشار: “لماذا الآن”؟

“شاهد” باحث بالعلاقات الدولية يُحرج ابن سلمان ويضع العقدة في المنشار: “لماذا الآن”؟

تسبب حديث للدكتور رياض عيد، الباحث في العلاقات الدولية عبر قناة “نبأ” الإخبارية، عن المصالحة الخليجية الأخيرة بين السعودية وقطر، بموجة من الجدل والتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رياض عيد وابن سلمان

وقال الدكتور رياض عيد في مداخلته التي لاقت رواجاً واسعاً ورصدتها (وطن): “الحقيقة الرعب اللي عاشته دول الخليج عايشته مثل ما قال التقرير لأن الغاية أن يظهر محمد بن سلمان للرئيس بايدن أن السعودية مع المصالحات والحوار، طب لماذا لم تظهر هذه الرغبة ولم تكن موجودة إلا حين سقط الرئيس ترامب”.

 أين هو الحوار والقبول للآخر

وتابع: “أين هو الحوار والقبول للآخر والانفتاح بمعركتكم ضد اليمن، بانتقامكم على ضرب المطار في عدن، رد الفعل على المطار، ارتكبت مجازر بحق المدنيين السعودية، أين كان حقوق الإنسان”.

تطورات في الخليج العربي

وشهدت منطقة الخليج العربي تطورات سريعة خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع عقد قمة العلا لمجلس التعاون الخليجي، والتي كان أولى ثمارها، الإعلان عن المصالحة السعودية القطرية وفتح الحدود البرية والجوية بين الطرفين.

اقرأ المزيد: “شاهد” وافد مصري يُذل عُمانية ويجبرها على هذا الأمر.. لم تتحمل ما حدث وانفجرت باكية

وتشهد مواقع التواصل منذ الأمس، حالة من الاحتفال والثناء على مشهد استقبال ولي العهد السعودي محمد ابن سلمان للأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، والذي جاء على رأس وفد بلاده لحضور القمة في المدينة السعودية، في مشهد غائب منذ سنوات، بعد العام 2017، العام الذي تم فيه مقاطعة قطر وحصارها من قبل المملكة ومعها الإمارات والبحرين ومصر، وذلك بتهم دعم الإرهاب وغيرها من التهم التي نفتها الدوحة بشكل كامل.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.