AlexaMetrics المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يدعو نواب مجلس الأمة لإسقاط الحكومة | وطن يغرد خارج السرب
عبدالله النفيسي

المفكر الكويتي عبدالله النفيسي يدعو نواب مجلس الأمة لإسقاط الحكومة: مصداقيتكم أمام الشعب على المحك

أكد المفكر السياسي الكويتي، عبدالله النفيسي، أن استجواب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد من قبل مجلس الأمة الكويتي لإسقاط حكومته خطوة في الاتجاه الصحيح، وذلك تعليقاً منه على أول استجواب يتعرض له رئيس الحكومة بالبرلمان الجديد.

عبدالله النفيسي: خطوة في الاتجاه الصحيح

وقال النفيسي، في تغريدة على حسابه بتويتر رصدتها “وطن”: “استجواب رئيس الوزراء بهدف إسقاط الحكومة خطوه في الاتجاه الصحيح، ويجب أن يعلم النواب الستة والثلاثون أنّ مصداقيتهم أمام الشعب على المحك فالحزم الحزم والله الموفّق والمُستعان”.

مجلس الأمة: مخالفة رئيس الحكومة للدستور بالتشكيل الوزاري

يأتي ذلك تعليقاً منه على الطلب الذي قدمه ثلاثة من النواب في مجلس الأمة الكويتي أمس الثلاثاء، يطالبون باستجواب رئيس الحكومة صباح الخالد، حيث يتعلق الاستجواب بما وصفوه “مخالفة رئيس الحكومة للدستور بالتشكيل الوزاري”.

اقرأ المزيد: زغاريد وطبل وفرحة عارمة.. شماتة مصرية بسقوط صفاء الهاشم وخروجها من مجلس الأمة

33 نائباً في مجلس الأمة أيدوا الاستجواب

وقدم الاستجواب كل من النواب: ثامر السويط وبدر الداهوم وخالد العتيبي، وأيدهم فيه 33 نائباً آخرين بما مجموعه 36 نائباً، حيث يتطرق الاستجواب لثلاثة محاور هي: “مخالفة صارخة للدستور من خلال التشكيل الحكومي وعدم مراعاة التوجهات النيابية، وهيمنة السلطة التنفيذية في تكوين البرلمان، والإخلال بالالتزام الدستوري في المادة 98”.

وتقول المادة 98 محل الاستجواب: “تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها إلى مجلس الأمة، وللمجلس أن يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج”.

الجدير ذكره، أن الحكومة الحالية برئاسة الشيخ صباح الخالد شكلت منتصف الشهر الماضي، حيث شهد تشكيلها تغييرات واسعة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *