تركي الحمد يشبه محمد بن سلمان بالخلفاء الراشدين وسياسة “المنشار” موجودة منذ فجر التاريخ

1

أثار الكاتب والسياسي السعودي المقرب من الديوان تركي الحمد، موجة جدل واسعة بين متابعيه عقب تلميحه وتشبيهه بشكل غير صريح لمحمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بالخلفاء الراشدين.

محمد بن سلمان و الخلفاء الراشدين

وقال تركي الحمد في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”ليس هناك نظام سياسي منذ فجر التاريخ، مرضي عنه كل الرضا، فحتى الخلفاء الراشدين اغتيل منهم ثلاثة.”

وتابع محاولا التبرير لجرائم ابن سلمان الوحشية وسياسته القمعية:”المقارنة بين الإنجاز والإخفاق هو ميزان الحكم على الصالح والطالح هنا، وحين نقول الإنجاز، فالمقصود ما كان في صالح الإنسان وكرامته وازدهاره وأمنه، وغير ذلك هو مجرد دعاية غوبلزية لا أكثر.”

تركي الحمد: الخشب الجاف في بلادنا خير من كل العالم

وأضاف الكاتب السعودي في تغريدة ثانية: “كم هي جميلة بلاد الآخرين، مليئة بالناس والثروات وأنهار من العسل، لكن الخشب الجاف في بلادنا خير من كل ما في العالم.. أغنية بلوشية”.

ردود فعل غاضبة من تغريدة تركي الحمد

اقرأ المزيد: مستشار ابن زايد جعل من ابن سلمان طرطوراً فأغضب تركي الحمد وتعليق ناري من نظام المهداوي

وأثارت تغريدة الحمد جدلا واسعا بين متابعيه وهاجمه أحدهم بقوله:””كَفَى الشَيبُ والإِسلامُ لِلمَرءِ ناهيا، بالأمس  البخاري واليوم تقحم الخلفاء الراشدين في مقارنه بعيدة عن الموضوع، أمالك بالشيب رادع قد اعذر الله لرجل أبلغه الستين.”

وكتب مغرد آخر:”ولا كلمة عن حكم الفرنجة والدكتاتوريات والممالك والقتل الممنهج من عصور الظلام الاوربي الى عصور الاحتلال (الإستعمار) واستعباد الشعوب وسرقة ونهب خياراتها، لكن الخلفاء الراشدين عندك مشكلة معهم. فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ.”

وهاجمه أحد النشطاء:”رائحة البعث النتنة تفوح من معظم تغريداتك. الا يوجد رشيد بقربك يبعد جهاز الاتصال عنك؟”

ويشار إلى أنه في أوائل ديسمبر الجاري أثار الكاتب السعودي تركي الحمد جدلا واسعا، بتغريدة أطلقها ضد المتدينين.

وقال الحمد وفق ما رصدته (وطن) حينها إن المتدينين المسلمين في العصر الحالي، “جلهم إما متدينون لا عقل لهم، أو متدينون لا عقل لهم”.

وجاءت تغريدة الحمد تعليقا على مقولة منسوبة لأبي العلاء المعري في وصف مسلمي عصره، ذكر فيها أنه “ما تبقى من أمة محمد قسمان أما عقلاء ولا دين لهم أو متدينون ولا عقل لهم”.

واعتبر مغردون أن تصريح تركي الحمد يسيء إلى فئة المتدينين بشكل كامل، وهو ما لا يعتبر أمرا مقبولا على الإطلاق.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ابوعمر يقول

    …ونسي الزبالة المقززة(تركي الحمد) نفسه….وتشبيه نفسه أو كيانه بـــفواهـــــــــــــــــة بيت الخلاء تتقاطر عليها السوائل البوليـــة أعزكم الله….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More