الرئيسية » الهدهد » الكويت تضرب بيد من حديد الفاسدين وهذا ما جرى مع مسؤولين بارزين بالدولة

الكويت تضرب بيد من حديد الفاسدين وهذا ما جرى مع مسؤولين بارزين بالدولة

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية اليوم، الأحد، حكماً بالسجن على مسئولين وموظفين عموميين في وزارة الصحة ووزارة الأوقاف، بتهمة الاستيلاء على أموال عامة.

وبحسب ما تناقلته وسائل الإعلام الكويتية فقد نظرت المحكمة بقضيتين منفصلتين تتعلقان بالاستيلاء على أموال عامة مملوكة للدولة، متهم فيهما مسئولون تابعون لوزارتي الصحة والأوقاف الكويتيتين، لتحكم بسجنهم بمدد مختلفة، مع غرامة وعزل من الوظيفة العامة.

وزارة الصحة

وقضت المحكمة في القضية الأولى الواقعة بوزارة الصحة، بحبس الوكيلين السابقين في الوزارة لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ، مع عزلهما من الوظيفة وإلزامهما برد 9 ملايين دينار (أكثر من 29 مليون دولار)، وفق وسائل إعلام محلية.

اقرأ المزيد: مشاهير الكويت في ورطة.. “6” منهم ثبتت عليهم بالأدلة القطعية ضلوعهم في غسيل أموال وهذا مصيرهم الآن

ولا تزال قضايا أخرى شبيهة ضد الوكيلين وقياديين آخرين في الوزارة منظورة أمام المحاكم الكويتية، سيّما أن قطاع الصحة من القطاعات التي عايشت خلال السنوات الأخيرة مخالفات مالية كبيرة، تتعلق أغلبها بنفقات علاج المواطنين في الخارج، وهدر الأموال العامة والتلاعب بمناقصات وعقود الإنشاء، إضافة إلى وجود العديد من المخالفات والملاحظات المالية والإدارية، وفقا لتقارير رسمية.

وزارة الأوقاف

وبخصوص القضية الثانية المتعلقة موظفين بوزارة الأوقاف، حيث قضت المحكمة بحبس مراقب في الوزارة ومواطن ووافد لمدة 10 أعوام، ورد مبلغ 207 آلاف دينار (نحو 680 ألف دولار).

اقرأ المزيد: بعد فضيحة غسيل الأموال التي هزت الكويت.. القضاء الكويتي يُفجر مفاجأة حول “بوتيكات”!

كما غرَمت المحكمة المتهمين برد ضعف هذا المبلغ وعزل المتهم الأول (المراقب) من الوظيفة.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.