AlexaMetrics ناشط عُماني يوجه سؤالا صعبا للحكومة بعد "قرارات الأحد" غير المسبوقة بالسلطنة.. فهل من مجيب؟  | وطن يغرد خارج السرب
سلطنة عمان

ناشط عُماني يوجه سؤالا صعبا للحكومة بعد “قرارات الأحد” غير المسبوقة بالسلطنة.. فهل من مجيب؟ 

وجه الناشط العماني المعروف سيف النوفلي عبر تغريدة له على حسابه بموقع تويتر، سؤالا للحكومة العمانية بعد قرارات يوم “الأحد” التي تم الإعلان عنها والتي تتعلق بإعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه.

 

“النوفلي” وفي تغريدته التي أثارت تفاعلاً واسعاً ورصدتها “وطن” كتب ما نصه: “ماذا بعد رفع الدعم عن المشتقات النفطية والماء والكهرباء، وتطبيق القيمة المضافة”

 

 

وتسائل مخاطبا الحكومة بعد إعلان هذه القرارات:”هل يا ترى ستنصف الحكومة المواطن وترفع راتبه بما يتماشى مع التطورات الجديدة وإلى متى سيبقى جيب المواطن هو الملاذ لتغطية إخفاقات الحكومة التي لا دخل للمواطن بها”.

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع تغريدة النوفلي، ومن تلك التفاعلات قول إحدى المعلقات: ” لو يطبقوا فرض الزكاة ع هذولا اللي متروسة كروشهم كان ما يحتاج كل هذي الربشه اللي تصير ولانحتاج لا لمحلل اقتصادي ولا سوبر مان”.

 

 

فيما قال آخر: “إلى أن يتجه للسرقة والسطو والغش والخداع والكذب والاجرام بكل أنواعه ليوفر لأسرته العيش الكريم ”

 

 

وكانت الحكومة العُمانية قد أعلنت الأحد عن مبادرة إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه في إطار السعي لضمان وصول الدعم إلى الأسر المستحقة، وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، والتشجيع على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

 

وتأتي هذه الخطوة في سياق ترجمة توجيهات السلطان هيثم بن طارق بتوجيه الموارد المالية التوجيه الأمثل ووضع تحقيق التوازن المالي في أعلى سلم أولويات الحكومة.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الدكتور محمّد بن حمد الرمحي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الخدمات العامة أصدر قرارات تتصل بإصدار لائحة التعرفة المنعكسة عن التكلفة وإصدار لائحة التعرفة المعتمدة لتوصيل الكهرباء والتزويد بها وتعديل بعض أحكام لائحة تعرفة التزود بالمياه الصالحة للشرب.

 

وسيتم عبر هذه الخطة إعادة تصنيف فئات المشتركين واعتماد هيكلة التعرفة وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتوجيه الدعم للمستحقين في قطاعي الكهرباء والمياه على أن تتم العملية بشكل تدريجي ابتداءً من شهر يناير من العام القادم 2021 م وحتى العام 2025.

 

ووفقًا لبرنامج مبادرة إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه سيتم تطبيق تعرفات جديدة لخدمات الكهرباء والمياه كما سيتم خفض الدعم تدريجيًّا خلال السنوات القادمة للوصول إلى تعرفة غير مدعومة تتناسب مع التكلفة الاقتصادية للتزويد بالكهرباء خلال عام 2025 م.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لا سؤال صعب ولا حاجة! نفس هذا الكويتب كان يرقص للعهد البائد والعهد الجديد ! ويطبل لسياسة مسقط الخارجية الأسطورية! سؤال سهل جدا1 مستمرون معكم! راتب الموظف الفقير هو الداعم لميزانية الدولة المحتلة من بريطانيا ! تضحكون على السعودية حلبها ترامب! وأنتم كل سنة تدفعون الجزية لملكة بريطانيا العظمى الحاكم الفعلي للكانتون المحتل ! ها نحن في ديسمبر يعني في يناير لا بد من الانتهاء من جمع الغلة وتسليمها لبريطانيا 1 هعععععععع1 فهل سيتم جمع الغلة من مخصصات الحاكم وعائلته وحاشيته أم من جيوبكم انتم البؤساء؟ أموال الهالك كابوس استولت عليها بريطانيا ! أرصدة خارجية قصور منازل ريفية ! أموال الهالك في مسقط عمان سرقها الحاشية ! صندوق الاحتياطي العام للدولة نهب من زمان ! الشركات الحكومية كان مهمتها دفع مكافآت آخر السنة للوزراء والوكلاء بأرقام فلكية خيالية ! هذه الفاتورة كلها سيدفعها المواطن الفقير ! لا يوجد احد في الجوار يريد منح او حتى اقراض مسقط وعمان لانها دخلت حالة الإفلاس الكلي والفعلي من يوم 13 ديسمبر 2019م يوم وفاة الهالك كابوس الحقيقي ! وربما ما قبله بقليل فلست الدولة فعليا! الآن دور المواطن لدفع الفاتورة ! هل تتذكرون قصة لا مساس بالمواطن! هعععععععععع! يوم كان سعر البرميل الواحد للنفط 150 دولار رفض احمد مكي وزير الاقتصاد الوطني وقتها رفع الرواتب ! ويوم البرميل بسعر 50 دولار وهو رقم معقول عليكم أيها الفقراء بالدفع طيبا او غصبا بل تم نهشكم نهشا وسرقة قوت يومكم ! مبروك عليكم التوسط لإيران والاتفاق النووي والإنبطاح والفصم لنتنياهو !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *