AlexaMetrics قُضي الأمر .. هذا هو القرار الذي حيّر العُمانيين وانتظروه ليصدر "الأحد" | وطن يغرد خارج السرب
الحكومة العُمانية تعلن عن مبادرة إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه

قُضي الأمر .. هذا هو القرار الذي حيّر العُمانيين وانتظروه ليصدر “الأحد”

يبدو أن الأمر الذي حيّر العمانيين وأثار تساؤلاتهم حول ما يمكن أن يصدر من قرارات يوم “الأحد”، وسيكون -بحسب صحفيين- مختلفاً وسيحمل الكثير، قد اتضح.

وكما توقّع كثيرون، أعلنت الحكومة العُمانية الأحد عن مبادرة إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه في إطار السعي لضمان وصول الدعم إلى الأسر المستحقة، وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، والتشجيع على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

ووفقاً لحساب “التواصل الحكومي” التابع للحكومة العمانية عبر تويتر، فإن إعادة توجية دعم الكهرباء والمياه من مبادرات خطة التوازن المالي متوسطة المدى 2020-2040، ضمن محور ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي.

كما أنّها ترجمة لتوجيهات السلطان هيثم بن طارق بتوجيه الموارد المالية التوجيه الأمثل ووضع تحقيق التوازن المالي في اعلى سلم أولويات الحكومة.

وسيتم فتح باب التسجيل لطلب الدعم في نظام الدعم الوطني ابتداءً من 20 ديسمبر 2020، وسيحصل المواطنين المستوفين لمعايير الاستحقاق على الدعم اعتبارًا من فاتورة شهر يناير 2021م والتي ستصدر في شهر فبراير 2021م.

من جهتها، ذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الدكتور محمّد بن حمد الرمحي رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الخدمات العامة أصدر قرارات تتصل بإصدار لائحة التعرفة المنعكسة عن التكلفة وإصدار لائحة التعرفة المعتمدة لتوصيل الكهرباء والتزويد بها وتعديل بعض أحكام لائحة تعرفة التزود بالمياه الصالحة للشرب.

وسيتم عبر هذه الخطة إعادة تصنيف فئات المشتركين واعتماد هيكلة التعرفة وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية وتوجيه الدعم للمستحقين في قطاعي الكهرباء والمياه على أن تتم العملية بشكل تدريجي ابتداءً من شهر يناير من العام القادم 2021 م وحتى العام 2025.

ووفقًا لبرنامج مبادرة إعادة توجيه دعم الكهرباء والمياه سيتم تطبيق تعرفات جديدة لخدمات الكهرباء والمياه كما سيتم خفض الدعم تدريجيًّا خلال السنوات القادمة للوصول إلى تعرفة غير مدعومة تتناسب مع التكلفة الاقتصادية للتزويد بالكهرباء خلال عام 2025 م.

وكان هاشتاغ يوم (الأحد) تصدر قائمة الترند بموقع تويتر في سلطنة عمان، وسط تساؤلات بين العُمانيين عن الحدث او القرار الذي ينتظرهم.

وكان مدير تحرير صحيفة أثير وصحفي بجريدة الرؤية المحليتان في سلطنة عمان أول من نشروا تغريدات عن يوم الأحد، وقالوا إنه سيحمل الكثير وسيكون مختلفاً.

وتفاعل مغرّدون مع الهاشتاغ لافتين إلى أنهم في انتظار ما يمكن أن يحدث الأحد.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. غريبة هرابو ما دخل يعلق و ينفث سمومه وهرانه
    يمكن ياخذ تعليمات جديدة من البؤس أو يمكن ما دفعوله بعد هههههه

  2. مسكين أنت أيها العماني المسقطي الظفاري! من يوم الجمعة والفقير المفلس المديون العماني ينتظر قرارات يوم الاحد العظيمة! من قائلا ! أنها اكرامية العيد الخمسين للنهضة المدمرة بأثر رجعي! ومن قائلا اعفاء الديون للمتقاعدين! ومن حالما بحزمة قرارات لتخفيض فائدة الدين ! إلى مخدوع بإعلان عن مشاريع طرق ومدارس ومستشفيات تدشن نهضة وهمية ثانية! لإلى موغلا في الحلم والتمنيات بقرار لتوظيف جميع العاطلين عن العمل والمسرحين والقضاء على البطالة! ووووو! خخخخخخخخ! تمخض الجبل فولد فأرا! هاهو المثل العربي منذ آلاف السنين يوضح حالة مسقط عمان ظفار زنجبار! جاءت الضربة القاضية برفع الدعم عن جميع فقراء مسقط عمان! حكومة تنفض يدها عن كل ما يعين الشعب ليس على الحياة الكريمة بل حياة الكفاف! منذ الهالك كابوس عميل الانجليز وهو في آخر 30 سنة من حكمه لا يهتم بشعبه! والحاكم الحالي لا هم له سوى ضمان الرفاهية له ولأبنائه والعائلة المالكة! من وصوله للحكم وفي تصرف غير معهود في دول الخليج العربي لم يصرف أية اكرامية لشعبه الجائع الفاطس جوعا وفقرا وافلاسا! حالة لم تحدث في الخليج ! يأتي حاكم جديد ولا يكرم شعبه بل يعمل على سلب الفتات الذي بقي في مائدة الهالك كابوس وتنازل عنه بصعوبة للشعب الجائع وكان يسمى مكرمة سامية! هعععععععععع! رفع دعم الكهرباء والمياه لطمة للشعب الفقير وخدعة التسجيل في نظام الدعم لن يشمل سوى قلة محدودة من الشعب وربما سيتم تعويض ما سيقدم لهم من دعم لإستهلاكهم من الكهرباء والماء من رواتب موظفي الخدمة المدنية على طريقة صندوق الأمان الوظيفي! خخخخخخ1 لأول مرة في الخليج العربي والوطن العربي دولة عربية تمارس السرقة والنهب والسلب المنظم في وضح النهار ! هعععععععععععععع! وعدد السكان المواطنين حسب تعداد عام 2020م الذي اعلن قبل أسبوع هو مليونين و700 ألف فقط! خخخخخخخخخ! فهل مازال الفقير العماني يصدق بأن هذه الحكومة تعمل من اجل مضصالحه؟ وهل يثق بأن البطالة والفقر والتعليم والصحة وتطوير المدن وتقوية الاقتصاد وتشجيع العمل التجاري وتكافوء الفرص والعدالة ومحاسبة الفاسدين هو من توجهات الحكومة؟ خخخخخخخخ! عجز الميزانية والدين العام وانهيار الشركات الحكومية وانتهاء رصيد صندوق الغحتياطي للدولة بل افلاس الدولة كلها سيعوض من جيب المواطن الفقير ومن راتبه الذي تعده الحكومة حقا لها ! هاهاهاهاها ! التويترات عمانيون بلا وظائف وصلت 259 نداء والمسرحين واستغاثتهم تجاوزت ال146!! الله يرجع أيام صحار ثورة اهل السنة والجماعة ثورة الكرامة! ترى يا فقراء ما حد معطينكم طولة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *