AlexaMetrics مستشار ابن زايد يشيطن عُمان بتقارير مزعومة ويتجاهل تصريحات السلطنة الرسمية التي.. | وطن
عبدالخالق عبدالله

مستشار ابن زايد يشيطن عُمان بتقارير مزعومة ويتجاهل تصريحات السلطنة الرسمية التي وضحت موقفها مرارا

يبدو أن مستشار ولي عهد أبوظبي الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، يتعمد شيطنة سلطنة عمان عبر نشر تقارير مزعومة عنها متجاهلا في نفس الوقت تصريحات رسمية من السلطنة تخص هذا الشأن الذي أوردته هذه التقارير.

 

عبدالخالق عبدالله وعبر حسابه الرسمي بتويتر، نشر تقرير لصحيفة عبرية نقلته صحيفة “العرب” يزعم أنّ سلطنة عمان ستكون الدولة التالية بعد المغرب التي ستعلن التطبيع الكامل لعلاقاتها مع اسرائيل.

 

وعلق مستشار ابن زايد بكلمات اقتبسها من داخل التقرير بما نصه:” رحبت سلطنة عُمان بإعلان المغرب عن إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وأنها تأمل أن تعزز هذه الخطوة مساعي السلام في الشرق الأوسط، في موقف لا يستبعد المراقبون أن يكون أولى إشارات مسقط عن استعدادها للتطبيع، وأن تكون ضمن قائمة الدول المعنية بإقامة اتفاقيات مع إسرائيل.”

 

ورأى ناشطون أن تناقل عبدالخالق عبدالله لمثل هذه التقارير غير المؤكدة وتجاهله تصريحات السلطنة الرسمية في هذا الشأن. وخاصة تصريحات وزير خارجية عمان الأخيرة بأن موقف السلطنة ثابت تجاه فلسطين وحل الدولتين. يأتي ضمن محاولة خبيثة من مستشار ابن زايد لتبرير قرار التطبيع الخياني الذي اتخذته الإمارات.

 

وقال تقرير القناة العبرية التي نقلته صحيفة العرب الممولة من ابن زايد. إنه يسود اعتقاد لدى صناع القرار في إسرائيل بأن سلطنة عمان ستكون هي الدولة التالية التي ستطبّع مع إسرائيل. حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية الأحد.

 

وتتناقض هذه التقارير مع التصريحات الرسمية الأخيرة لوزير خارجية عُمان بدر البوسعيدي. التي شدد فيها على أن عمان لن تطبع العلاقات مع إسرائيل، وأكد على دعم مسقط الدائم للقضية الفلسطينية وشعبها ومقترح حل الدولتين.

 

اقرأ أيضا: مستشار ابن زايد جعل من ابن سلمان طرطوراً فأغضب تركي الحمد وتعليق ناري من نظام المهداوي

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. طيب اللي استقبل نتنياهو وكاد يموت فرحا وبفطس كان الاماراتي ولا المسقطي العماني؟ وهل يومها لو قال الاماراتي إن مسقط وعمان ستستقبل سيدها الكبير يكون كذب؟ خخخخخخخخخخ! مسقط عمان مشتهية وعامل نفسها مستحية! هععععععععععع! تطبيع فقراء الخليج كان من زمان وبدري أوي ! الحين فقط الاعلان الرسمي! هعععععععع! الهالك كابوس ما ترك شي للخايب الحالي! خخخخخخخخخ

  2. مستشار ابن زايد و هزاب و غيرهم من المرتزقه كل همهم يفتنون ولكن نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم وأن يجعل تدبيرهم في تدميرهم.

    قريبآ سوف نرى هزاب يتجول في تل أبيب مع عمومته الصهاينة

  3. إلى هزاب المرزاب أخبر سيدك ريكي ابن الفاجره وبلغة ان سلطنة السلاطين عمان لا تتحرك بسبب نباح رقاصات ابو نجمة

  4. السلطنه لن تلتفت لكم ولأقوالكم – هزاب وغيره مع الايام والازمان سيهرولون ويحتمون بالسلطنه شاء من شاء وأبا من أبا .
    ستبقى عمان شامخه عبر الازمان .
    وحفظ الله السلطان والشعب والبلاد من حقد الحاقدين وكيد الكائدين .

  5. مرزاب كل ما نحسن الضن فيك يظهر فيك عرق الqواده وكلام الqحبات لا يودي ولا يجيب.. أجلط وداري بيتك اللي عايش على ريع الmوmسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *